بوابات كوم بوابات كوم
random

الشائع

random
random
جاري التحميل ...

نشكرك على تعليقك وسننشرة فور مراجعته

حقيقة دفن النعام رأسه في الرمل والأسباب الحقيقية وراء ذلك الأمر

دفن النعام رأسه في الرمل

المقدمة:


دفن النعام رأسه في الرمل ، سمعنا كثيرا في الماضي مقولة شهيرة تشير إلى ظاهرة غريبة يقوم بها طائر النعام، وهي دفن رأسه في الرمال، ولكن لم نتسائل حينها هل كان النعام يقوم بدفن رأسه فعلا أم أنها أكذوبة لاقت من الانتشار نصيبا واسعا، وإن كان يدفن رأسه بالفعل، فلماذا يقوم بهذه الحركة الغريبة، هل يفعلها بسبب الخوف أم لديه أسباب أخرى تخص النعام نفسه.

دعونا نتعرف أكثر عن حدوث هذه الظاهرة الغريبة من عدمها وعن الأسباب الحقيقية وراء حدوثها إن كانت تحدث بالفعل في هذا المقال الشيق، وكما عودتكم في مقالاتي على صفحات منصتكم الثقافية والترفيهية موقع بوابات كوم أن نكتب لكم كل ما يثري ثقافتكم.

قد يفيدك الإطلاع على/ 

اسباب دفن النعام رأسه في الرمل وحقيقة تلك الظاهرة الغريبة


اسباب دفن النعام رأسه في الرمل

إقرأ أيضاً: زراعة عيش الغراب

بداية ينبغي أن نتطرق لمعرفة الكثير عن طائر النعام الجميل وطريقة حياته وأهم السمات التي يتصف بها في حياته وبناء جسده، فتابعونا لتعرفوا معلومات أكثر عن النعام.

نبذة مختصرة عن طائر النعام:


النعام أحد الطيور التي لا يمكنها الطيران بسبب كبر حجمها، و تعتبر افريقيا والشرق الأوسط هي موطن النعام الأصلي، أما وزن النعام فيبلغ حوال 100 كجم وقد تصل إلى 150 كجم، وطولها يبلغ حوالي 2.4متر، ولعل أكثر ما يميز طائر النعام هو قامته الطويلة المتمثلة في طول رقبته ورجليه.

مما هو جدير بالذكر أن النعام قد تعرض في العصور الوسطى إلى عمليات صيد جائرة، تم القضاء على أعداد كبيرة جدا من النعام بسبب تلك العمليات للصيد غير المحسوبة.

استكمالا لمعلومتنا عن طائر النعام أنها تعتمد في غذائها على ثمار نبات الحنظل، وهو أحد أكثر النباتات التي تفترش الأرض، ولك أن تعلم أن النعام ذات بصر قصير نوعا ما وذلك على الرغم من طولها إلا أنها من ذوات قصر النظر.

حقيقة دفن النعام رأسه في الرمل:


دفن النعام رأسه في الرمل ليست بأكذوبة نسعى لنكرها أو تكذيبها، بل هي حقيقة، ويمكننا القول بأنها أحد سمات النعام أيضا، ولكن ترى ما هي الأسباب وراء تلك الظاهرة الغريبة، وهل يكمن الخوف وراء حدوثها أم هناك أسباب أخرى، وهذا ما سنتطرق إليه في السطور القليلة القادمة.


أسباب دفن النعام رأسه في الرمل

أسباب دفن النعام رأسه في الرمل:


هناك ثلاثة أسباب وراء ظاهرة دفن النعام رأسه في الرمل، فتابعونا أخي الكريم للتعرف عن هذه الأسباب.

السبب الأول:


من أول الأسباب وأهمها بالنسبة للنعام، أنها تقوم بحفر حفرة في الأرض برأسها لتقوم بوضع بيضها وحمايته تحت الأرض، كما تقوم لإدخال رأسها من وقت لآخر داخل هذه الحفرة حتى تطمئن على سلامة بيضها

السبب الثاني:


الخوف هو السبب الثاني الذي يضطر النعام للقيام بدفن رأسه في الرمل، حيث أنه يسعى لحماية نفسه من الخطر الذي قد يتعرض له من قبل الحيوانات الخطيرة.

يقوم النعام بدفن رأسه حتى يستطيع سماع الذبذبات التي تنتشر في الأرض والتي تنتج عن أقدام الحيوانات الخطيرة التي قد تهاجمها، ويرجع ذلك إلى علمها وإدراكها أن الصوت ينتقل بشكل أسرع من خلال المواد الصلبة أكثر من انتقاله من خلال الهواء.

ومما هو جدير بالذكر أن النعام يستطيع من خلال دفن رأسه معرفة الإتجاه الذي يقصده تلك الحيوانات المهاجمة فتقوم بالهرب في الإتجاه المعاكس أو تقوم بمد جسدها ورقبتها على الأرض بشكل مسطح حتى تبدو لتلك الحيوانات وكأنها كومة من التراب أو شجيرة صغيرة حتى تحمي نفسها من مهاجمتهم.

السبب الثالث بدفن النعام رأسه في الرمل:


أحيانا كثيرة يقوم النعام بدفن رأسه في الرمل بحثا عن الماء، لا تتعجب فالنعام لديه قدرة كبيرة على سماع الأشياء والذبذبات تحت الأرض ومنها يمكنها معرفة أقرب مكان لها يتواجد به الماء.

سبحان الخلاق الذي جعل ذلك الطير رغم رشاقته إلا أنه لا يمكنه الطيران، ورغم طول قامته إلا أنه قصير النظر، وعلمه دفن رأسه في الرمل وأعطاه القدرة على سماع الذبذبات تحت الارض لحماية نفسه، إنه الخلاق العظيم، حقا، له في خلقه شؤون..

كم أتمنى أن تكونوا قرائي الكرام قد استفتدتوا من هذا المقال واستمتعتوا بقراءته، وأن نكون قد وفقنا في تقديم معلومات جديدة وقيمة بالنسبة لكم، ونكون قد وضعنا لكم حقيقة دفن النعام رأسه في الرمل والأسباب الحقيقية وراء ذلك الأمر.

وأخيراً إن أردتم المزيد من المقالات الثقافية والتعليمية والترفيهية المتنوعة قوموا بالاشتراك بالموقع وتابعونا على صفحتنا الرسمية على الفيس بوك ، ولا تنسوا أن تشاركونا آرائكم وتجاربكم من خلال تعليقات الموقع أو تعليقاتكم ورسائلكم على صفحتنا على الفيس بوك، دمتم سالمين...


رسالة ورؤية موقع بوابات كوم


موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.

عن الكاتب

Shaimaa Salah

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

بوابات كوم