طريقة عمل الكريب داخل المنزل بطريقة شهية ولذيذة كالمحترفين

طريقة عمل الكريب داخل المنزل بطريقة شهية ولذيذة كالمحترفين
طريقة عمل الكريب داخل المنزل

مقدمة عن طريقة عمل الكريب داخل المنزل:


طريقة عمل الكريب داخل المنزل ، يعتبر الكريب من الأكلات المفضلة لدي الكثير منا أطفالا وكبارا على حد سواء ، فهي وصفة لذيذة وشهية جدا ، كما أنها تعتبر أحد الأكلات السريعة التي يمكننا اللجوء إليها عند شعورنا بالجوع ، تتسم وصفة الكريب بسهولة تحضيرها وسرعة عملها، بالإضافة إلى وفرة مكوناته في كل بيت.

هناك أنواع من الكريب فمنهم الحلو بالنوتيلا و وقطع الفواكه والمكسرات وغيرها من أنواع الكريب الحلو، كما يوجد أيضا الكريب الحادق مثل كريب الدجاج والمشروم وكرسي شاورما اللحم أو الدجاج وغيرها، ومن هنا سنقدم لكم على صفحات موقعكم موقع بوابات كوم أسهل طريقة لتحضير الكريب اللذيذ داخل المنزل كالمطاعم والمحترفين، فتابعونا..

إقرأ أيضاً:


اكتشفي معنا طريقة عمل الكريب داخل المنزل بسهولة واحتراف


طريقة عمل الكريب الحادق في البيت

قد يفيدك الإطلاع على:


يتسم الكريب بسهولة تحضيره كما ذكرنا سابقا، ولكنه ذات سعرات عالية فكوني أكثر إنتباها عند تناوله حتى لا تصابيز بالسمنة، فالكريب شأنه شأن غيره من الوجبات السريعة لذيذة وشهية ولكنها ذات سعرات عالية وغير مناسبة مع من يتبعون حمية غذائية لإنقاص الوزن، ولهذا وجب التنبيه.

مقادير عمل عجينة الكريب:-


2بيضة + كوب واحد من الحليب + كوب واحد من الماء + ربع ملعقة صغيرة من الملح ونستبدله بملعقة صغيرة من الفانيليا عند عمل الكريب الحلو + ملعقتين من الزبدة السائلة أو زبدة في درجة حرارة الغرفة.

طريقة عمل الكريب الحلو في البيت

طريقة عمل الكريب داخل المنزل :-


•أولى خطوات طريقة عمل الكريب داخل المنزل أن تقومي بإحضار وعاء مناسب واضيفي بداخله البيض والدقيق واخفقيهم معا بشكل جيد مع إضافة الماء والحليب إليهما بشكل تدريجي مع الإستمرار في التقليب، ولا تنسي إضافة الملح والزبدة مع التقليب.

•قومي بتسخين مقلاة مسطحة على النار وذلك بعد دهن المقلاة بقليل من الزيت، وبعد ذلك اسكبي بها ما يعادل ربع كوب من الخليط الذي قمنا بتحضيره مسبقا، مع مراعاة توزيع الخليط بالتساوي داخل المقلاة.

•اتركي عجينة الكريب على نار هادئة حتى تنضج وتظهر بعض الفقاقيع، حينها قومي بقلب العجين على الوجه الآخر حتي تمام النضج، ثم ارفعي من على النار، وكرري ذلك حتى نفاذ كمية العجين المتاحة لديكي.

• قومي بحشو الكريب بأي صنف تريدين فإن قمتي بتحضير كريب حلو يمكنك إضافة بعض النوتيلا أو المربى أو حتى عسل النحل الطبيعي بداخله وتناول أحلى كريب حلو، وإن كنتي قد قمتي بتحضيره حادق سيمكنك حشوه بالسوسيس أو أنواع مختلفة من الجبن أو فاهيتا الدجاج أو الشاورما تبعا لرغبتك وزوقك وما هو متاح لديكي في منزلك.

عزيزتي القارئة كوني أكثر تحديدا في الوجبات التي تقدمها للأطفالك، واحرصي على تحضير الوجبات السريعة التي يفضلونها داخل منزلك، لأنها حتمًا ستكون أكثر صحة ونظافة، ولا تنسي إضافة بعض من الخضراوات إلى أطباقك اللذيذة، كما يمكنك البحث داخل موقعنا فستجدين المزيد من الوصفات الشهية، فقط كل ما عليكي هو اتباع طريقة التحضير لتتمتعي بمذاق لذيذ وتكوني أكثر تميزا، دمتمي متميزة..

الزوار يقرأون الآن:



رسالة ورؤية موقع بوابات كوم


موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.




شاهد ايضاً المطبخ
المزيد من المطبخ