تعلم اللغه الإنجليزية في أسرع وقت ممكن بإحتراف وإتقان

تعلم اللغه الإنجليزية بسرعة

المقدمة: 


تعلم اللغه الإنجليزية ، إن اللغه الإنجليزية تعتبر من أكثر لغات العالم إنتشارًا في الكثير من الدول إن لم يكن كلها، فهي تعتبر ثاني أكثر اللغات إنتشارا في العالم بعد لغة الماندرين، وقد يرجع هذا إلى كثرة المتكلمين بها وكثرة استخدامها في مختلف الأعمال على مستوى العالم، هذا إضافة إلى استخدامها في كثير من المجالات الدراسية، كما أنها أحد أهم سبل التواصل العالمي والدبلوماسي بين شعوب العالم.

نبذة مختصرة عن أصل اللغة الإنجليزية:


اللغة الإنجليزية هي أحد اللغات الغربية والتي تعود إلى اللغات الجرمانية القديمة حيث نشأت من اللهجات الأنجلو فريزية، ودخلت تلك اللغة إلى بريطانيا من خلال بعض المستوطنين الجرمانيين وذلك طبقا لما ورد في أصل اللغة الإنجليزية على موقع ويكيبيديا.

تطورت تلك اللغة كثيرا عن ذي قبل بسبب استخدام الكثير من اللهجات معها مما أدى إلى إضافة مجموعة من المفردات اللغوية الجديدة لها، ومازالت هذه اللغة تطور من نفسها مزامنة مع التطورات العالمية وتنوع المجالات.

قد يفيدك الإطلاع على:


تعلم اللغه الإنجليزية باحتراف في وقت قصير


تعلم اللغه الإنجليزية باحتراف في وقت قصير

يمكن القراءة عن:


بداية وقبل التطرق إلى كيفية تعلم اللغه الإنجليزية بسرعة واتقان، ينبغي علينا أن نلقى الضوء حول أهمية تعلمنا لهذه اللغة التي يسعي الكثيرين لتعلمها باحتراف..

أهمية تعلم اللغه الإنجليزية:


•تعلم اللغه الإنجليزية يسمح بتوفير المزيد من الفرص، فقد أصبحت شرطا أساسيا للقبول في الكثير من الوظائف والمهن في مختلف المجالات، لذا فقد بات تعلمها أمرا ضروريا لمستقبل أفضل.

•يعد إتقانك للغه الانجليزيه وتعلمها من الأمور الهامة في مجال الدراسة، وخاصة مع وجود الكثير من المجالات التي تعتمد على تلك اللغة مثل مجالات الطب والعلوم والهندسة وإدارة الأعمال والإقتصاد وغيرها من المجالات التي يركض الطلاب لدراستها، لذا ينبغي عليهم أن يدركوها ويتعلموها بشكل كبير.

•تعلم أية لغة بشكل عام وتعلم اللغه الإنجليزية بشكل خاص يساهم بشكل كبير في تنمية القدرات المعرفية واللغوية والثقافية لدى الفرد، حيث تمكنه من الإطلاع على المزيد من الكتب والمجلات والأبحاث المنشورة بتلك اللغه، بالإضافة إلى القدرة على تصفح المزيد من المواقع الأجنبية والإستفادة مما تحتويه من مقالات علمية وثقافية وحياتية أيضاً.

اتقان اللغة الانجليزية اصبح شرطا أساسيا للقبول في الكثير من الوظائف

قواعد تعلم اللغه الإنجليزية في وقت قياسي:


حتي تتمكن من تعلم اللغه الإنجليزية بسرعة عليك وضع تلك القواعد الثلاثة نصب عينيك وسيصبح الأمر أكثر سهولة مما كنت تتوقع، فقط إقرأ تلك القواعد جيدا ...

القاعدة الأولى/ الإهتمام بالمحتوى اللغوي الذي يهمك:


حتى تدرك معني تلك القاعدة وهدفها، لابد من الإجابة على هذا السؤال أولا: لماذا تريد تعلم اللغه الإنجليزية؟

فإن كنت تريد تعلمها من أجل التواصل مع بعض الأصدقاء الأجانب من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة فعليك تعلم المحادثه الانجليزيه Conversational English ، أما إن كنت تريد أن تتعلمها من أجل إدارة الأعمال فقم بدراسة Business English ، وهكذا ، والغرض من ذلك عدم إهدار طاقتك ووقتك ومجهودك في تعلم مالا يفيدك في حياتك العملية واليومية.

القاعدة الثانية/ ممارسة اللغه في التواصل مع الآخرين:


لابد من استخدام اللغه في التواصل مع الآخرين ولو بشكل بسيط، فلا جدوى من تعلم لغة لا يمكنك استخدامها في حياتك اليومية، فمع قلة ممارستك للغة سوف تنساها بالتدريج مع مرور الوقت حتى تصل إلى مرحلة البداية من جديد وكأنك لم تتعلم شيئا، وعلى العكس حيث أن  كثرة ممارستك للغة سوف تمكنك من تكوين حصيلة لغوية لا بأس بها تفيدك كثرا في مجالك وتطور من لغتك.

القاعدة الثالثة/ التركيز على المعنى أكثر من الحفظ:


إن كنت في بداية تعلم اللغه الإنجليزية فلا ترهق عقلك في حفظ الكلمات والمفردات، بل كن أكثر تركيزا في التعبير عن المعنى المراد، وذلك من خلال استخدام جمل وتعبيرات تتسم بسهولتها لغويا، وكذلك إن تحدث معك شخصا باللغة الإنجليزية لا تصب تركيزك على الترجمة الحرفية لكل ما يقول بل انتبه لإيماءاته وحركات جسده وترجمة الكلمات البسيطة في عقلك والتي تساعدك على فهم المعنى العام من الحديث وليس المعنى الحرفي له، ففي البداية فهمك لما يقال وتفاعلك مع من يتحدث معك بهذه اللغة أهم كثيرا من حفظ كلمات لا يمكنك توظيفها وأكثر أهمية من حرصك على مجرد ترجمة حرفية قد لا تفيد.

خطوات تسهل عليك تعلم اللغه الإنجليزية

خطوات تسهل عليك تعلم اللغه الإنجليزية بسرعة وفاعلية:


1- الإكثار من الإستماع:


أو كما يسمونه علماء اللغة "إغراق المخ" brain soaking ، فمن الطبيعي جدا أنك لن تفهم كل ما تسمعه في بادئ الأمر سواء كان أغاني أو وثائقيات أو محادثات ...إلخ، ولكنك سوف تستطيع تمييز الكلمة المكررة وتتمكن من نطقها بالشكل الصحيح، ومع مرور الوقت ستكون أكثر فهما واستيعابا لما تسمع.

2- قم بخلط ما تعرفه:


بصورة أوضح على سبيل المثال أنت تملك من اللغة الإنجليزية عشر كلمات وعشرة أفعال وعشرة من الضمائر والصفات فقط ، أبدأ بخلط تلك الكلمات التي تمتلكها في جمل مختلفة ومعان مختلفة، حتى لو كانت جملا خفيفة ومرحة فقط فكر في المعنى التي تريده وعبر به من خلال ما تمتلكه فعليا، وعليك أن تدرك أن أهم ما في الأمر أن يكون تكوين الجمل صحيحًا، أبدع في المعنى وكوِّن خليطا من الجمل الصحيحة على قدر ما تمتلكه من لغة.

3- ركز على لغة المحتوى:


لغة المحتوى هي الكلمات والتغييرات الأكثر استخدامًا، فمثلا في اللغه الإنجليزية يوجد ما يقرب من ألف كلمة يشكلوا 85 % من اللغه، وهناك ثلاثة ألاف كلمة يشكلوا ما يقارب ال 95 % منها، فعند تعلم اللغه الإنجليزية ركز على الكلمات والتغييرات الأكثر شيوعا في مجالك وبالتالي تستنفذ طاقة أقل ووقت أقصر في التعليم.

الآن حدد هدفك من تعلم اللغه الإنجليزية ثم قم بتطبيق القواعد والخطوات السابق ذكرها حتى تتمكن من إتقان اللغه الانجليزيه في مدة قصيرة قد لا تتعدى الستة أشهر، ولا تنسى أن تشاركنا بتجربتك في إتقانك لأية لغة على تعليقات الموقع أو التواصل معنا من خلال صفحتنا الرسمية على الفيسبوك، وإلى اللقاء في مقال آخر.

الزوار يقرأون الآن:


رسالة ورؤية موقع بوابات كوم


موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.




شاهد ايضاً التعليم
المزيد من التعليم
  1. مشكور سيدتي من اجمل ما قرات عن تعلم الانجليزيه استمارى فمقالاتك سحريه ما شاء الله

    ردحذف