بوابات كوم بوابات كوم
random

الشائع

random
random
جاري التحميل ...

نشكرك على تعليقك وسننشرة فور مراجعته

بالصور: خمس اماكن سياحية في الإسكندرية يجب عليك أن تزورها في رحلتك


خمس اماكن سياحية في الإسكندرية

المقدمة: 


خمس اماكن سياحية في الاسكندريه ، تزخر عروس البحر المتوسط بالأماكن السياحية والترفيهية التي تميزت بها عن غيرها، بل والتي جعلت منها مقصدا للعديد من المصيفين الذين يبتغون الاستمتاع لأيام معدودة في فصل الصيف الحار.

تمتلك الاسكندريه إطلالة على البحر متميزة جدا إضافة إلى الكثير من الأماكن الثقافية والتاريخية والتي تنقل لنا عبق الماضي وحضارته، لذا ينبغي عليك قارئي العزيز أن تجعل من رحلتك للإسكندرية للاستمتاع والثقافة ايضا، فهذا سيعطي مذاقا خاص لرحلتك.

الإسكندرية بلدا مفعما بالحرية والحياة والنشاط والجمال الطبيعي الخلاب، فكن أكثر استمتاعا بزيارتك لتلك المدينة الجميلة بكل ما فيها من أماكن تاريخية وسياحية وترفيهية، وسنقوم في هذا المقال بذكر أهم الأماكن السياحية التاريخية في الاسكندريه حتى تكون دليلا لك عند زيارتك.

قد يفيدك الإطلاع على:-

أفضل خمس أماكن سياحية في الاسكندريه


أفضل خمس أماكن سياحية في الاسكندريه

لا يمكننا حصر كل الأماكن السياحية بالاسكندريه وسرد معلومات كافية عنها، لذا اخترنا لكم أفضل خمس اماكن سياحيه في الاسكندريه يمكنك قصدها والاستمتاع بها والاستفادة من زيارتها فتابعونا.

قلعة قايتباى : 


قلعة قايتباى

تعتبر قلعة قايتباي من أفضل الأماكن السياحية والتاريخية التي يمكنك التوجه إليها، بل أنها أحد أكبر القلاع المصرية وأقدمها من العصر المملوكي، فقد أنشئت مكان فنار الإسكندرية القديم بعدما سقط إثر زلزال مدمر حدث في عهد السلطان الناصر محمد بن قلاوون وكان ذلك في عام 702ه‍

تقع قلعة قايتباي في وسط المدينة مطلة على كورنيش الاسكندريه الجذاب بشكل مباشر وتحديدا في نهاية قرية فاروس في أقصى غرب الاسكندرية، وتعتبر زيارة القلعة مناسبة تماما لكل الناس فتذكر دخولها لا تتعدى الخمس جنيهات فقط لاغير، مما يعني أنها مناسبة لكل فئات الشعب، بل إنها تعتبر "فسحة الغلابة" كما يسميها البعض.

تفتح القلعة أبوابها مستقبلة زوارها الكرام برائحة الماضي العريق في تمام الساعة التاسعة صباحاً وحتى الخامسة عصرا، أما المناطق المحيطة بالقلعة فهي مفتوحة 24 ساعة، ولعل أكثر ما يميز تلك القلعة أنها مناسبة جدا للأطفال.

حدائق المنتزه:


حدائق المنتزه

حدائق المنتزه تعتبر من أفضل خمس اماكن سياحيه في الاسكندريه والتي نحن بصدد الحديث عنهم في ذلك المقال، كما أنها من أكبر حدائق الاسكندريه وأهمها، كما أنها المقصد الأول للزائرين والوافدين للمدينة، فهي تستقبل مئات الزائرين يوميا وخاصة بالأعياد والعطلات.

تقع حدائق المنتزه في حي المنتزه مطلة على خليج المنتزه، في شرق الاسكندرية، وقد أنشئت تلك الحدائق على مساحة بلغت حوالي 370 فدان، ويجدر بك أن تعرف قارئي العزيز أنها كانت ملك للأسرة المالكة في مصر آنذاك.

تضم حدائق المنتزه مجموعة كبيرة من المسطحات الخضراء وعدد من المطاعم المختلفة، كما يتوفر بها مكان لركوب الدراجات، وقد وصلت تذكرة الدخول لهذا المكان في الفترة الأخيرة إلى حوالي 25جنيها للفرد الواحد، لذا فقد أصبحت غير مناسبة لكل الفئات المجتمعية بسبب غلاء تذكرتها الذي أصابها مؤخرا.

المعمورة:


المعمورة

المعمورة من أقدم المدن والأماكن السياحية الموجودة بالإسكندرية، إضافة إلى شهرتها بحدائق المعمورة المطلة على البحر مثل الحديقة النباتية، بالإضافة إلى أنها مميزة بوجود ملاهي خاصة للأطفال ولمختلف أعمارهم.

مول سان ستيفانو:


مول سان ستيفانو

يعتبر مول سان ستيفانو من أشهر مولات عروس البحر المتوسط، كما أنه صاحب تصميم فريد من نوعه، يحتوي على العديد من المحال التجارية، ويضم دار سينما كبيرة تحتوي على عشرة صالات عرض مميزة، بالإضافة إلى المطاعم المختلفة والتي تقدم العديد من الاطباق العربية والشامية والغربية أيضا كالأطباق الإيطالية والفرنسية واليونانية.

هذا كله بالإضافة إلى فندق سان ستيفانو وهو فندق خمس نجوم، يقدم خدمة مميزة للنزلاء وبأسعار مناسبة إلى حد ما.

جرين بلازا:


جرين بلازا

جرين بلازا من أكبر المجمعات التجارية والترفيهية بالأسكندرية، كما أنه يعد أحد أفضل خمس اماكن سياحيه في الاسكندريه، و يقع هذا المجمع بمنطقة سموحة، كما أنه يضم الكثير من الأنشطة و المرافق، ولعل من أشهر مرافق مجمع جرين بلازا هو فندق هيلتون جرين بلازا وكارفور، كما يحتوي المجمع على مجمع للسينما متعدد الأدوار.

يشمل جرين بلازا أنشطة ترفيهية عدة موجود ملاهي للأطفال وعدد كبير من المجاعة العالمية والعربية والتي تقدم أطباق متنوعة ترضي جميع الأذواق، ذلك بالإضافة إلى السينما والمحال التجارية التي يمكنك التبضع منها وشراء الكثير.

انتهت رحلتنا في افضل خمس اماكن سياحيه في الاسكندريه يمكنك زيارتها ولكن لم تنتهي مقالاتنا عند هذا الحد، بل تابعونا دائما لمعرفة كل ما يهمكم في السياحة الداخلية والخارجية وكل ما يخص السفر لتكون مقالاتنا دليلا شاملا لك في رحلتك، بل نريد أن تساعدك في تحديد المكان التي ستقضي فيه وقتا ممتعا.

وأخيراً إن أردت عزيزي القارئ معرفة أكثر عن أي مكان في مصرنا الحبيبة أو خارج مصر، سواء أهم الفنادق وآخر عروضها وأهمية الأماكن السياحية والترفيهية التي يمكنك زيارتها، فقط تواصل معنا على تعليقات الموقع أو على صفحتنا على الفيسبوك، في انتظار تعليقاتكم، دمتم سعداء..

الزوار يقرأون:

رسالة ورؤية موقع بوابات كوم


موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.

عن الكاتب

Shaimaa Salah

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

بوابات كوم