فوائد حب الرشاد

فوائد حب الرشاد .. سبحان الله الخالق
حب الرشاد

المقدمة: 

فوائد حب الرشاد سبحان الله فى ما خلق فوائد عظيمة فى بذرة 
حب الرشاد او ما يعرف ( الثفاء) يؤخذ منه مواد علاجية لعلاج هذة الأمراض:
حب الرشاد يعالج الجنس
حب الرشاد يعالج الشعر
حب الرشاد يساعد على التخسيس بسرعة
حب الرشاد يعالج العظام والمفاصل 
والان لنتعمق فى فوائد حب الرشاد بالتفصيل فاتبعوني.

فوائد حب الرشاد .. للجنس والشعر وللتخسيس والعظام


فوائد حب الرشاد .. سبحان الله الخالق
حب الرشاد
الزوار يشاهدون الان

استعمالات النبات في الطب الشعبي

تستعمل الأوراق الطازجة كمنبه خفيف، ومدرة للبول، وفي حالات الربو والتهاب الشعب الهوائية وطرد البلغم، وتزيد إفراز اللعاب والعصائر المعوية، لذا فهو يعتبر فاتحا للشهية مساعدا في الهضم مما يجعل اضافته إلى السلطات ذو فائدة واضحة، كما أنه يمتص الروائح الكريهة من الجسم وهذه المعلومة مفيدة لمن يشكو من رائحة الفم أو رائحة العرق الكريهة. كما يستعمل الرشاد ضد النزف ويقال أنه استخدم في علاج مرض السيفلس، لاحتوائه على مضادات حيوية خاصة بهذا المرض.وقد استعمل مغلي البذور في علاد الدسنتاريا والإسهال وتضخم الطحال وبعض الأمراض الجلدية، وإذا دُخّن به في موضع طرد عنه الهوام، ويمسك الشعر المتساقط، وإذا خلط بالسويق والخل وتضمد به مع الماء والملح أنضج الدمامل وأما لبخات الرشاد فقد استخدمت بعدة صور منها: إذا ضمد مع العسل حلل ورم الطحال! كيف ؟ يعتقد بأن بعض النباتات لها خاصية دخول موجاتها إلى داخل الجسم وبهذه الطريقة تؤدي إلى تراجع التورمات والتليفات داخل الجسم ومن ذلك زيت الخروع. وقيل إن بذر الرشاد المطحون إذا خلط بطحين الشعير والخل وتم وضعه لبخة على مواطن الوجع في عرق النسا نفع   نفعا بليغا.. وان تضمد بمسحوق الرشاد مع الماء على الدمامل انضجها بسرعة. وقيل إنه إن لطخ على البهاق مع الخل نفعه بإذن الله.وقد وردت بعض الاحاديث في الرشاد وهي: قال رسول الله عليه الصلاة والسلام: «ماذا في الأمرّين من الشفاء: الصبر والثفاء» رواه السيوطي والذهبي.


مكونات حب الرشاد


يحتوي كل 100 غم من الرشاد الأخضر على: 45 ملغم، حديد 28 ، ملغم كالسيوم 200 ملغم ، فيتامين سي 140 ملغم وفيتامين 3000 A وحدة و فيتامين E وبعض فيتامينات B. تحتوي البذور على 58% من وزنها زيتا والذي يمكن استخدامه في الإضاءة. يقول الدكتور جان فالنييه رائد الطب النباتي الفرنسي المشهور: ان الرشاد مفيد للصحة العامة حيث أنه يحتوي على كميات كبيرة من المعادن المهمة للجسم وعلى رأسها اليود المنشط للغدة الدرقية، بالإضافة إلى كميات كبيرة من الحديد والفيتامينات، لذا فهو فاتح للشهية، خافض لضغط الدم، مفيد ضد السرطان وضد النيكوتين ومنشط لبصيلات الشعر، لذا ينفع من يعانون من تساقط الشعر. لتساقط الشعر: تدلك فروة الرأس بعصير الرشاد وتترك لمدة ربع ساعة ثم يتم غسل الرأس بالشامبو العشبي، بالطبع لا بد من معالجة الأسباب الأخرى ان كانت موجودة مثل التوتر النفسي ودعم الجسم بالحديد والفيتامينات مثل ب12 وللصحة والعافية وتنشيط الجسم:يمكن تناول عصير الرشاد الطازج مضافا إلى الماء بكمية من 60-120 مللتر يتم تناولها في الصباح ، وهذه الوصفة مفيدة أيضاً لطرد ديدان البطن. وينصح بتناول الرشاد للمصابين بالتعب والإرهاق العام وللنساء الحوامل والمرضعات ومرضى السكري والضغط، ولمن يعانون من حساسية الجهاز التنفسي وكذلك من يعانون من الحساسية بشكل عام مثل الأكزيما الجلدية. ولكن الرشاد لا يصلح للمصابين بحساسية المعدة والتهاباتها ولمن يعانون من التهابات المسالك البولية وخاصة التهاب المثانة. وفي دراسة نشرت في مجلة carcinogenesis العدد 23 تموز عام 2002 تبين ان الرشاد الأخضر يحتوي على فوائد


حب الرشاد للعظام والمفاصل

يعمل على امداد العظام بالكالسيوم اللازم وحمايتها من حدوث هشاشة العظام
يعمل على زيادة مرونة العضلات والمفاصل، المصدر : فوائد حب الرشاد

مواد فعالة جدا في التخلص من المواد الضارة التي تسبب سرطان القولون أقوى من أي خضار من ذات الفصيلة. وفي دراسة نشرت في مجلة Indian J Physiol Pharmacol, 1977 Apr-Jun;21(2):118-20 تبين ان في الرشاد مواد مقوية لعضلة القلب والموضوع بحاجة إلى دراسات اضافية.وفي دراسة أخرى نشرت في مجلة:J Ethnopharmacol, 2005 Aug 22;100(1-2):193-7تبين أن تناول المستخلص المائي للرشاد أدى إلى انخفاض ضغط الدم، وزيادة ادرار البول لدى حيوانات التجارب. ويدخل حب الرشاد في العديد من الخلطات العشبية، مثل: خلطات السكري والضغط والروماتزم'.


فوائد الرشاد الأخضر :

تشير البحوث إلى أن الرشاد المزروع قد يساعد
 في محاربة بعض البكتيريا والفيروسات ومنها :
السعال.
نقص فيتامين C.
الإمساك.
احتباس الماء.
تعزيز جهاز المناعة.

فوائد حب الرشاد للشعر:

1- يساعد بشكل كبير في علاج حالات تساقط الشعر لأنه يحتوي على الزيوت والعناصر التي تحتاجها بصيلة الشعر .
2- يعمل علي تكثيف الشعر وزيادة نعومته ولمعانه .

3- يساعد في ترطيب الشعر لأنه يحتوي على فيتامين أ والذي تصل نسبته إلى 346 ميكروجرام، ويستخدم فيتامين أ في مستحضرات العناية بالبشرة والشعر.

4- يجعل الشعر ناعم ولامع وقوي حيث يحتوي على مادة الكاروتين الموجودة في فتيامين أ والتي تصل نسبتها إلى 6917 وحدة عالمية وهي نسبة عالية، تساعد الكاروتينات في تغذية الشعر.

5- يعد علاج لألم فروة الرأس بفضل احتوائه على فيتامين ج الذي يحمي الشعر من الفطريات المعدية التي تصيب فروة الرأس ومن الإصابة بقشرة الرأس.


6- ينشط الدورة الدموية ويسعد في توصيل الدم إلى بصيلة الشعر , حيث يحتوى على نسبة حديد تصل إلى 1.30 مللجرام لكل 100 جرام من حب الرشاد، كما يحسن فيتامين C الموجود في حب الرشاد من امتصاص عنصر الحديد في الدم .


فوائد حب الرشاد للجنس:

 يحتوي حب الرشاد على نسبة عالية من البروتين والحديد، البروتين يعمل على زيادة نسبة تدفق الدم في الجسم، ويزيد من تنشيط الدم ووصول الدم إلى الجهاز التناسلي للرجل، ويزيد من الحيوانات المنوية عند الرجل، ويحسن الصحة الإنجابية، ولكن مع الحذر فلا يوجد دليل علمي حول أهميته للصحة الجنسية
ويوجد فوائد عظيمة فى حب الرشاد للجنس اقرأ عنها المزيد من هناااااااااا

المراجع:  wikipedia

سؤال للزوار : هل اعجبكم المقال اكتب ردك فى تعليق وانا هرد عليك فورا
الوسوم
فوائد حب الرشاد مع الحليب
فوائد حب الرشاد للعظام
فوائد حب الرشاد للمفاصل
فوائد حب الرشاد للتخسيس
فوائد حب الرشاد للشعر
فوائد حب الرشاد للجنس
فوائد حب الرشاد للحمل
فوائد حب الرشاد للرجال

رسالة ورؤية موقع بوابات كوم

موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.




شاهد ايضاً الصحة والدواء
المزيد من الصحة والدواء