بوابات كوم بوابات كوم
random

الشائع

random
random
جاري التحميل ...

نشكرك على تعليقك وسننشرة فور مراجعته

استخدام حب الرشاد فى انقاص الوزن

استخدام حب الرشاد فى انقاص الوزن

المقدمة: 
#حب الرشاد أو مايسمى بالثفاء، هو من أهم المواد الغنية بالعناصر الضرورية لجسم الانسان ، ومن أهم هذه العناصر اليود والكالسيوم، بالاضافة الى امداد الجسم بنسبة معينة من عنصر الكبريت والحديد التى يتم الحصول عليها من حبيباته الحمراء ، ونسبة عالية من الفيتامينات والألياف ، وتضاف أوراقه الى العديد من الوجبات كاللحوم والأسماك ، والسلطات ، فهى تعتبر من المواد ذات النكهة المتميزة والتى تسهل عملية الهضم ،فهل يستخدم حب الرشاد فى تنحيف الجسم؟ هذا ما سنتاوله من خلال هذا المقال من موقع #بوابات كوم .


اقرأ أيضاطريقة استخدام حب الرشاد للجنس 
                                     

                               استخدام حب الرشاد فى انقاص الوزن 



استخدام حب الرشاد فى انقاص الوزن



يعتبر حب الرشاد من الوصفات ذات الفعالية الكبيرة فى حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد، وبالتالى الحصول على جسم صحى وخالى من الأمراض .


مكونات الوصفة :

تحتوى الوصفة على بذر الكتان الذى بكونه يحتوى على ثلاثة عناصر مهمة جدا وهى   حمض الألفا- لينولينيك الدهني، والألياف الغذائية الذائبة في الماء وغير الذائبة في الماء، ومركبات الليجنين والتى تساعد في خسارة الوزن عن طريق عملها على زيادة الشعور بالشبع وخفض كميّة الطعام المتناولة.
تحتوى الوصفة أيضا على القرفة التى لها دور محفز لعمل هرمون الأنسولين الذى يساعد الجسم على حرق الجلوكوز بفاعلية أكبر وخفض نسبة السكر في الدم. لذا يستخدمها مرضى السكري لأنها تزيد من حرق الجلوكوز 20 مرة زيادة عن المعدل الطبيعي ، كما تزيد من الإحساس بالشبع ، و تساعد على حرق الدهون و الكوليسترول بشكل أسرع.
استخدام حب الرشاد فى انقاص الوزن

معلقة من حب الرشاد ، ومعالقة من زريعة الكتان ، ومعلقة من القرفة العيدان ، وتنظف جميع هذه العناصر وغسلها بطريقة جيدة ، ثم اضافة كوب من الماء المغلى عليها ، مع مراعاة تركها لبعض الوقت ، وبعد ذلك تصفية هذا المشروب ، ويتم تناول كوب منه قبل تناول الوجبات الرئيسية بمدة لاتقل عن الثلث ساعة .
استخدام حب الرشاد فى انقاص الوزن

هناك العديد من الفوائد التى يمكن الحصول عليها عند استعمال حب الرشاد وهى :
  • يقوى جهاز المناعة داخل جسم الانسان ، مما يجعله قادر على مقاومة العديد من الأمراض التى قد تصيبه ، بالاضافة الى الحد من الاصابة بالكسل الليمفاوى ، ويعتبر من المثبطات المستخدمة لكل من البكتيريا والفطريات .
  • علاج فعال لمرض فقر الدم الأنيميا ، بالاضافة الى استعماله مدر جيد للبول ، وخافض فعال لضغط الدم ، وبالتالى التخلص من جميع السموم العالقة فى جسم الانسان .
  • التخلص من الأوجاع التى تصيب البطن ، بالاضافة الى قدرته على تسهيل الهضم ، والتخلص من أنواع الطفيليات المعوية ، والزحار والاسهال الحاد ، طارد للديدان ،طارد للغازات التى تصيب البطن .
  • تقوية وصلابة العظام ، لذلك ينصح باستعماله من قبل الأشخاص المصابين بالكسور .
  • علاج عرق النسا سواء الداخلى والخارجى على حد سواء .
  • تنشيط عمل المبايض عند الاناث ، بالاضافة الى قدرته على تحفيز الشهوة عند الذكور .
  • علاج العديد من الأمراض التى تصيب الانسان كالنزلات الصدرية ، والربو ، وطارد للبلغم ،بالاضافة الى مادة اليخضور التى يحتوى عليها تعمل على امتصاص الروائح من الجسم ، وينصح بتناوله نى وغير مطبوخ ، مع عدم اضافة الملح عليه ، من اجل الاستفادة من كافة الخواص الطبيعية الموجودة بداخله .
  • التخلص من التعب والارهاق الذى يصيب الانسان نتيجة لضغوطات العمل المكثفة 
  • علاج حالات التسمم التى يصاب بها الانسان وخصوصا السموم الناتجة عن التدخين .
  • حب الرشاد يستعمل لتسهيل نزول الطمث عند النساءفى حال تأخير قدومها .
  • حب الرشاد مهمة لتقوية جهاز المناعة ،وتنقى الدم وتكافح مرض السرطان .
  • حب الرشاد للتخلص من دهون البشرة 
  • حب الرشاد تمنع تساقط الشعر 
  • زيت الزنجبيل مع زيت زيت حب الرشاد وزيت الكافور لعمل كريم لعلاج عرق النساء.
  • زيت حب الرشاد مع زيت الجرجير ، وزيت بذور الجزر، وزيت الجنزبيل مع زيت القرفة لعلاج الضعف الجنسى .
  • زيت حب الرشاد مع العسل لازالة تضخم الطحال .
  • زيت حب الرشاد مع الماء والخميرة لازالة الدمامل من الجسم 
  • زيت حب الرشاد مع الخل الأبيض والكبريت لعلاج مرض البهاق 
  • زيت حب الرشاد لاضافته للماء الساخن ووضع القدمين لمدة عشرة دقائق لازالة السموم من الجسم.                                                                       وفى نهاية المقال يجب العناية والاهتمام بصحة الجسم ومحاولة أخذ فترة كافية من النوم الكافى واتباع الطرق الصحية للحفاظ على سلامة الجسم ، وشرب كمية كافية من الماء ، وتناول التغذية الصحية لتجنب مشاكل السمنة ،ولمزيد من النصائح الخاصة بجمالك زورا صفحتنا على الفيس بوك  
وأخيرا أتمنى لكم الشفاء من كل الأمراض"           
رسالة ورؤية موقع بوابات كوم

موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.

عن الكاتب

سهير عبدالله

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

بوابات كوم