فوائد الليمون والعسل على الريق

فوائد الليمون والعسل على الريق
العسل والليمون

المقدمة: 

الليمون والعسل هما نعمتان كبيرتان خلقهم الله لنا لنستفيد منهم فى علاج الامراض
والشفاء السريع بدون ادويه اهلا بكم معكم صبرى الحلوانى من موقع بوابات كوم
ونقدم لكم اليوم فوائد كثيره للعسل مع الليمون واتمنى ان ينال اعجابكم فتابعونى

فوائد الليمون والعسل على الريق

فوائد الليمون والعسل على الريق
الليمون والعسل


الزوار يشاهدون الان
فوائد  العسل والليمون على الريق
يعد خليط العسل والليمون من الوصفات الطبيعيّة المهمة التي يوصي الأطباء والمختصون في ميدان الصّحة البدنية العامة بتناولها كل يومً على الريق، وهذا لتحقيق أقصى نفعٍ ممكنةٍ من مواصفات هاتين المادتين، والتي تتميز كلّ منها بتركبيةٍ طبيعيّةٍ مذهلةٍ، تجعل من المزج بينهما علاجاً لعدة المشاكل الصّحية، ووقائاً من عددٍ آخر منها، علماً أنّ العسل هو واحد من أكثر أهميةّ سلع النحل العلاجية، والذي يستعمل في التخلص من المشاكل المرضية المتغايرة، إضافةً إلى كونه غذاءً أساسياً لفئةٍ هائلةٍ من الأفراد، وحلاً لعدة المشاكل الجمالية، في حين يندرج الليمون تحت لائحة الفواكه الحمضية السذابية، الذي يتميز بمواصفات مذهلة تجعل منه واحد من أكثر أهميةّ المكونات الطبيعيّة اللازمة للصّحة، وفيما يأتي سنذكر أبرز الفوائد  التي تنتج عن المزج بين العسل والليمون. مزايا العسل والليمون على الريق يقوي صّحة العظام، ويحفّز تشكيل بروتين الكولاجين في الأنسجة؛ لاحتوائه على الكالسيوم. يقوم برفع جدارة عملية الأيض أو عملية التمثّيل الغذائي، ويحسّن عملية الهضم، وتيسير حركة الأمعاء. يحسن صحة الفؤاد والأوعية الدموية، ويقي من الجلطات، حيث يعدّ من الوصفات الخافضة لمستوى الكولسترول غير النافع للجسم، والذي يعرقل وصول الأكسجين إلى الدم. يعاون على تخليق البروتين. يعدّ من أشد المضادات الطبيعيّة للأكسدة، ويقاوم بالتالي المُسببات المرضية لأخطر الأمراض التي تصيب الإنسان كمرض السرطان، حيث يقاوم الخلايا السرطانية والشقوق الحُرة المُسببة لها. يعتبر من المضادات الحيوية المُعززة للجهاز المناعي في الجسم. يعطي الجلد نضارةً عاليةً، ويقي من ظهور الحبوب، وتهيج البشرة، والحكة. يحسن الوضعية المزاجية، ويمنع الحزن والكآبة، والتوتر. يمدّ الجسم بالحيوية، ويساعده على تأدية المجهودات البدنية المتغايرة دون جهد. يداوي الإمساك، ويقي من قلاقِل الجهاز الهضميّ المتغايرة. يعد مفيداً لأمراض الشتاء، بما في هذا الانفلونزا، ونزلات البرد الشعبية، ويعالج مشاكل الجهاز التنفسي، ويحافظ على صحة الرئتين. يزيد قدرة الجسم على حرق الدهون، وبذلك التخلص من الوزن الزائد. ينقي الدم من السموم والشوائب، ويمنع الإصابة بالأمراض الناتجة عن هذا. يطهر القولون ويُحسّن عمله، الأمر الذي يقود إلى التخلّص من السموم. يدر البول. يقوم برفع جدارة عمل النسق اللمفاوي. يحسن صحة الفم، ويقي من التهاب اللثة، ويزيل الرائحة الكريهة.

 الفوائد الصحية من مشروب الليمون والعسل :
1. تخفيف نزلات البرد :
مشروب العسل والليمون يعاون على تخفيف المخاط أحيانا ومنع الجفاف . شرب المزيج كل يوم وفق الاحتياج . عصر 1/2 حبة ليمون في قدَح من الماء وشربه مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم إضافة العسل إلى المستوى المطلوب من الحلاوة .

2. فوائد  العسل :
العسل يمتاز بوجود مضادات الأكسدة التي تعزز المناعة لمكافحة الأمراض ويقول هايدرون دكتور في قسم التغذية في جامعة كاليفورنيا  أن العسل يتضمن على نسبة هائلة من مادة البوليفينول ، ومضادات الأكسدة التي تكون هامة في الوقاية من أمراض الفؤاد والأوعية الدموية والسرطان .

3. ادخار الطاقة :
تناول العسل يؤدي عادة إلى ازدياد وجيز بشكل كبير في نسبة السكر في الدم . وقد وجد أن العسل يحمي ويحفظ أفضل معدلات السكر في الدم لفترة ساعتين ، استنادا لنتائج الدكتور ستيفن برات من مشفى سكريبس في كاليفورنيا أن تناول واحد إلى اثنين ملعقة من العسل هو الأمثل والذي يؤخذ العديد من مرات في الأسبوع مضافا الى الماء بالليمون أو وحده.

4. مواصفات التطهير :
الليمون نافع أحيانا في تنظيف الجسم من الفضلات . المشروب اليومي من الليمون والعسل في ماء قد يعاون في حماية وحفظ الجسد نقي ونقي . استهلاك العسل كل يوم قد يعاون على حظر الإمساك ، وخفض الكولسترول وخفض ضغط الدم . مشروب الليمون والعسل هو دواء هائل ومهدئ عندما يكون لديك سعال .

5.  يعاون على التخلص من الامساك:
تعتبر تلك الخلطة من الأدوية الرائعة العاملة على نحو شبه لحظي على معالجة الإمساك ، حيث أنها تعاون على تحفيز حركة الأمعاء وإنتاج المادة المخاطية فيها وترطيب القولون وإمداد البراز الجاف بالكمية الضرورية له من الماء، ولذلك فإن لقاء كل تلك الموضوعات معاً يعاون على تيسير الحركة المعوية


6.  يضيف إلى إحتمال تنزيل الوزن :
على الرغم من المواصفات المطهرة للمعدة التي يتمتع بها ذلك المزيج، فإن الليمون المتواجد فيه يتضمن على نوع من الأنسجة التي يطلق عليها البكتين ، والتي تمنح شعوراً بالشبع، كما أن الماء الدافئ والعسل والليمون يعملون سوياً على خلق إطار أكثر قلوية في المعدة ، الأمر الذي يعاون على خسارة الوزن بصورة أسرع وهو ما يدعونا طبعا للتحدث عن رجيم الليمون

7.  يسعى تنقية الجلد :
إن المزايا التي يوفرها الليمون للبشرة كثيرة للغايةً ، كون خصائصه المطهرة تعاون في عملية تنقية الدم، كما يعاون الليمون على إصدار خلايا دم حديثة، تعمل بدورها كمواد منظفة قوية كذلكً، أما الماء والعسل فهما عاملين مضادين للجراثيم، فضلا على ذلك قدرتهما على تدعيم مواصفات الكولاجين في الجلد، لهذا، إن كنت تهدف للاستحواذ على بشرة نضرة على نحو طبيعي، فإن ذلك المشروب هو ما تتطلب إليه .

إن استفدت فعليا من هاذا المقال اضغط لايك وشير على فيسبوك
واكتب تعليق فى رأيك وانا سوف ارد عليك فورا.

رسالة ورؤية موقع بوابات كوم

موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.




شاهد ايضاً الصحة والدواء
المزيد من الصحة والدواء