بوابات كوم بوابات كوم
random

الشائع

random
random
جاري التحميل ...

نشكرك على تعليقك وسننشرة فور مراجعته

7 مباديء لحياة أكثر نجاحا وسعادة

7 مباديء لحياة أكثر نجاحا وسعادة


المقدمة: 


7 مباديء يمكنك السير عليها لتعيش حياة أكثر #نجاحا وسعادة تستطيع من خلالها ان تحقق حياة مقبولة حياة جيدة وظيفة جيدة علاقات جيدة يمكن لاي شخص أيضا  الحصول عليها اذا كان يتمني ويرغب في حياة رائعة حياة يفتخر بها أينما كان .


  فيجب ان تلتزم بالمضي نحو هذه الحياة الرائعة لتحيا #حياة هادئة حياة مميزة فلا تنظر إلى الأغلبية الذين يعيشون حياة أكثر سذاجة بل انظر إلى الأقلية الذين يسعون وبكل ما لديهم من قوة للمضي إلى الأمام فهيا معا لنودع كل لحظة ممكن أن ترجع بحياتنا إلى الوراء معا للمضي إلى الأمام معا للسير في #طريق النجاح طريق الأمل من أجل حياة مليئه بالنجاح .

كيف تعيش حياة ناجحة وسعيدة 

مباديء النجاح والسعادة معا 

7 مباديء لحياة أكثر نجاحا وسعادة



المبدء الأول :

يجب ان تعرف وتؤمن اننا سنرحل في يوم من الأيام قد يكون ذلك في غصون 60 عاما ربما في غصون 50 اسبوعا قد يكون الأسبوع القادم أيضا  أو حتى اليوم لا اعرف وأنت لا تعرف لا احد يعرف فيا صديقي بدلا من العيش في خوف من هذا يجب ان نتقبل حقيقة ان #الحياة قصيرة جدا وغير متوقعة وأننا  بمعرفة هذا يجب علينا ان نعيش الحياة على نحو كامل مليء بالنجاح .

 هذه  ليست وصفة للتهور بل وصفة لكل ما لديك اليوم لبذل افضل ما لديك اليوم وان تسعى وتنهض في كل شيء تفعله لبذل #اقصى طاقتك لهذا اليوم الي عائلتك لكل شخص تواجهة اليوم انها تذكير لك بان تترك نفسك في افضل حالة في كل لحظة وسيترك ذاكرة ايجابية دائمة في حياة كل شخص تتعامل معه .

 يتعلق الامر بأن تكون صافي البال ومرح مع العلم انه في النهاية لا يهم اي من هذه الاشياء الشيء الوحيد الذي يهم على الاطلاق هو كيف تجعل الاخرين يشعرون وكيف هي المشاعر التي تشعر بها في #قلبك ويجب ان تعرف ان الاشياء لا يمكن ان تذهب معك في النهاية الروح تستمر في الحياة لكن الاشياء تموت مع جسدك المادي .

 وعليك ان تعرف  انك عندما  تتذكر اننا سنموت هو اكبر تذكير يمكن ان نحصل عليه في #حياتنا اليومية لنعيش حياة هادئة ونسعى للنجاح ونصفي اذهاننا وقلوبنا من كل حقد ونعيش فقط كأن اليوم هو أخر يوم  .

المبدء الثاني :

يجب ان تعرف لا يوجد شيء أو #هدف لا يمكنك ان تكونه او تفعله او تحصل عليه اذا كان هناك شخص ما ولو شخص واحد على هذا الكون قام بهذا من قبل فهذا يعني انك تستطيع ذلك ايضا هذا يعني ان الامر سيكون سهلا لكنه يعني انه من الممكن تحقيقه وطالما كان الامر ممكنا يمكنك العمل من اجله .

 يمكنك وضع #خطه تعلم ما الذي يتوجب عليك القيام به كي تعيش حياتك الاكثر نجاحا وسعادة ، حياة قد يعتبرها الغالبية مستحيلة لكنك تعلم ان المستحيل يمكن تحطيمه والسعي إلى تحقيقه ، فالمستحيل يمكن تحطيمه ببساطة عن طريق صنع خطة والاستعداد للعمل من اجل تلك الخطة فقط تعلم واسعى لتصل إلى هدفك

المبدء الثالث :

ليس هناك شيئ في هذا الكون يستحق اهتمامك اذا لم يجعلك #سعيدا  او تجعلك افضل ولا داعي ان  تخصص وقتا لها دعها واتركها ولا تضيع وقتك فيما لا ينفعك .

 فلا شيء يستحق اهتمامك اذا لم يجعلك سعيدا هذا يعني انه لم يجعلك سعيدا الان اثناء قيامك به او لم يجعلك سعيدا نتيجة للقيام به فعلى الارجح  هذا لا يستحق اهتمامك كل شيء يستحق القتال من اجله سيتطلب قتالا حقيقيا للفوز به والحصول عليه .

 فيجب عليك ان تعاني وتضحي بكل شيء يستحق العناء في #حياتك لكن يجب ان تسال نفسك أولا هذا السؤال عن كل ما تفعله في حياتك هل هذا يجعلني سعيدا اذا كانت الاجابة لا اسال نفسك هل هذه التضحية التي اقوم بها ستؤدي بي إلى  المزيد من السعادة على المدي الطويل ؟ ان لم تكن كذلك يجب عليك نسيان الامر والأبتعاد عنه فورا ولا تضيع وقتك فيما لا يستحق الأهتمام .


المبدء الرابع :

كن أنت دائما بدون عقبات  انها الماساة ان نري الكثير من الناس على هذا الكوكب يعيشون حياة لا يرغبون في عيشها فقط لانهم استمعوا إلى اشخاص أخرين فعلوا الشيء نفسه الطريقة الوحيدة التي يمكن ان تكون سعيدا بها في هذه الحياة الطريقة الوحيدة التي يمكنك ان #تكون ناجحا بها هي اذا كنت على طبيعتك ولا تقلد أحد ولا تسمع إلى أحد لا يفهم شيء خذ ما يفيدك فقط والأهم ان لا تفقد شخصيتك .

  لن تكون سعيدا حقا في الحياة اذا كنت تفعل اشياء لارضاء الاخرين باستمرار او للتنافس مع الاخرين او ان تكون مثل الاخرين انت فريد من نوعك وهذه هي هبتك الأعظم عندما تتبع طريقك الخاص بغض النظر اذا كان ذلك يتناسب مع الاخرين فانت تفتح المجال #لأشياء رائعة  لدخول حياتك لا تقارن نفسك بأحد لا تتنافس مع احد سواك اتخذ قراراتك الخاصة وسوف تقودك إلى حياتك الأروع ان شاء الله .

المبدء الخامس :

يجب ان تعرف ان كل شيء تحتاجه موجود داخلك بالفعل في هذا #العالم نري امثلة لا حصر لها من الناس الذين يبدو انهم يملكون كل شيء من الناحيه المادي لكنهم فارغون من الداخل فلا تنظر إليهم واعلم  لن تكملك الأشياء ابدا لن يكملك أشخاص أخرون أبدا بغض النظر .

 هناك #قول مأثور يجب أن تؤمن به لا تبحث عن شيء خارج نفسك ليجعلك سعيدا فانك تفتح مجالا للمزيد من الأشياء المدهشة لدخول حياتك واذا لم تأتي هذه الأشياء فهذا جيد فأنت لا تحتاج إليها #السعادة الحقيقية لا توجد خارج انفسنا وليست موجوده في الممتلكات او الثروة السعادة موجوده دائما وفقط داخلنا انها حالة عقلية  .

لا تنسي ابدا السعادة هي اعلى مستوي من النجاح افعل ما يجعلك تشعر بالارتياح وتوكل على الله في كل شيء وكن عندك حسن ظن بالله  في كل شيء .

المبدء السادس :


ليس هناك مجال للأشخاص المتشائمين الذين ينشرون #السلبية لك  لكن المجال لا ينتهي ابدا بالنسبة للطاقة الأيجابية والأشخاص الإيجابيين فعندما تكون مع أشخاص يقتلون بداخلك #الطاقةالأيجابية ابتعد عنهم فورا فهذا  هو احد أسوء الأشياء التي يمكنك القيام بها اذا كنت تريد ان تعيش حياة سعيدة وكاملة وناجحة .
للأسف لن يشاركك الجميع بما في ذلك الأصدقاء والعائلة يشاركون نفس الطاقة الأيجابية التي لديك بعضهم سوف يستغرق وقتا والبعض ربما لن يكونوا قادرين على فعلها دعهم ينشغلون بسباقهم الخاص به واترك كل شخص وشأنه وتكلمنا سابقا عن كيفتكون شخص ايجابي .

 عيش سعادتك الخاصه بك فاولئك الذين يتوائمون معك حقا لن يمنعونك ابدا من عيش الحياة التي تريدها .

  لا تطفيء ضوءك ابدا لتتلائم مع الاخرين كن لامعا اولئك الذين يرون شرارتك سوف يلمعون معك تذكر لا يمكنك ان تعيش حياة رائعة و#حياة سعيدة اذا احطت نفسك بأشخاص سلبين وأكثر تشائما .

المبدء السابع :


اعلم يا صديقي ايا كان الذي تركز عليه ستجده فاذا كنت تبحث عن سلبية في هذا العالم ستجد الكثير منها اذا كنت تبحث عن الكراهية والغضب والعنف والحزن فسوف تجدها و اذا كان هدفك الوحيد هو البحث عن #الخير فلن تجد الا الخير اينما  كان .


 المعني الذي تعطيه لحياتك يصبح حياتك قد يكون ذلك فشلا او درسا  أو قلب محطم او بناء شخصية  واعلم ان الحياة ضدك او سوف  تجعلك اقوى وهذا كله بارادتك وسعيك فلا تستسلم للخطأ  لانه لا يوجد شيء اسمه #الواقع فنحن  نختار الواقع بنا من خلال المعني الذي نعطيه لكل لحظة في حياتنا اجعل هدفك ان تبحث عن الخير في حياتك ان تلاحظ الخير في الأخرين ان تكون ممتنا لديك ان تري التحديات كفرص لإظهار شخصيتك الحقيقية .

 تذكر ان ما تركز عليه سيصبح هو تجربتك في الحياة تدرب على رؤية الخير في حياتك وفي الاخرين فكر في الافضل وتوقع الافضل واسال نفسك دائما كيف يمكن لهذا ان يفيدني في حياتي اترك ما كنت عليه احب ما انت عليه وتطلع على ما ستصبح عليه في المستقبل فسوف تجد #حياتك أكثر سعادة ونجاحا .

رسالة ورؤية موقع بوابات كوم

موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.

عن الكاتب

maro ahmed

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

بوابات كوم