5 أشياء لا تسمح لها بالسيطرة على حياتك

  • ،
5 أشياء لا تسمح لها بالسيطرة على حياتك

5 أشياء لا تسمح لها بالسيطرة على حياتك


المقدمة: 

عزيزي القاريء لا تسمح لنفسك بأن يتم #التحكم في حياتك بأشياء ليس لها قيمة لا تربط سر سعادتك بشيء أو بهدف أو بشخص معين فكثير من الناس يقضون حياتهم تحت ظل الظروف التي تتحكم في كل لحظة من حياتهم  يعيشون تحت رحمة الضغوط النفسية والعصبية تحت رحمة الأخرين الذين لا يعرفون معنى الرحمة .

 لا يعيشون اليوم لأنهم يعتقدون ان #حياتهم وسعادتهم مرتبطة بما حدث في الماضي لا ينظرون إلى الأمام بل دائما يتطلعون على الوراء وما حدث فيه .

عزيزي القاريء خمسة أشياء لا تسمح لها بالسيطرة على حياتك لا تربط سعادتك بها ولا تعيش تحت ظلها فنحن في #النهاية سوف ندفن تحت التراب فما الداعي للعيش دائما في ضغوط نفسية وعصبية فاحذر اخي من هذه الأشياء ولا تجعلها تسيطر على حياتك  ونحن في النهاية سنخسر انفسنا لو انتبهنا لهذه الأشياء تابع معي . 
كن أنت ولا تخسر ذاتك 
5 نصائح لا تجعلها تسيطر على حياتك 

5 أشياء لا تسمح لها بالسيطرة على حياتك


أولا : ماضيك لا تسمح لماضيك بالسيطرة على حياتك الحالية أو #المستقبلية مهما كان ما حدث به فكله بارادة الله سبحانه وتعالى وليس لك اي تدخل بما يحدث والماضي كان ولم يعد  أيا كان الذي يحدث يجب عليك أن تسمح لماضيك بالرحيل .

 اترك ألام الماضي خلفك حتى لا تدمر مستقبلك اترك ظلام الماضي وراءاك بحيث لا يستطيع السيطرة على مستقبلك لا يتحكم في تحقيق هدفك .

#عزيزي القاريء اعلم جيدا ان اعادة عيش الأحداث واستراجعها ستؤلمك كثيرا فاذا تعرضت لظلم ما او اخطأ شخص بحقك فالطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها العيش في سلام هي النسيان وان تتجاهل هذا الشخص ولا تعطي له اهتمام لا تسمح له بان يملىء بداخلك الحقد والكراهيه وتريد ان تأخذ حقك وتضيع مستقبلك في ذلك فانت بذلك ستخسر حياتك فاذا عشت في دور الضحية فانت الذي ستخسر ايضا وليس هو .

كن دايما الفائز يجب عليك التركيز فقط على بناء مستقبلك الق #هموم الماضي وراءك ظهرك اترك نفسك للمستقبل لا تسمح لأحداث الماضي التي انتهت الأن ان تدمر حياتك ابحث فقط عن مستقبلك ودع الماضي وشأنه .


ثانيا : لا تسمح لأراء وأوامر الأخرين بالتحكم والسيطرة على حياتك بما انك شخص متعلم ومثقف فانك فقط من يستطيع ان يدير حياته خذ باراء الأخرين ولكن خذ منه ما هو صالح لك انت .

 فلا تعش حياتك لإرضاء غيرك #فستفقد حياتك وتفقد شخصيتك وستصبح شخص منافق على مدار الأيام فلماذا ذلك فلا أحد يستحق .

اسأل نفسك دائما عندما تفعل اي شيء هل أفعل هذا الشيء لأني اريد ذلك أو لأنني خائف من الحكم على من الأخرين لا تقلل من ذاتك فانت المتحكم في سر سعادتك انت من ستحاسب ، عندها سوف تشعر بالتتغير وستجد نفسك .

ثالثا : لا تسمح بأن يتم السيطرة على حياتك من خلال  اعتقاداتك الضيقة #وثقافتك المحدوده فقد تكون اعتقاداتك صحيحة واغلب الأحيان قد تكون خاطئة لأنك على الأغلب تعيش في بيئة ضيقة محكمة تسير على عادات وتقاليد  تم تكيفيك عليها من سن صغير وحياتك تسير على هذا النهج وقد تكون تسمع لأخرين ليس لديهم اي معلومات بل انهم كثيرون الكلام والعالم يتطور وتظهر احداث واختراعات جديده .

 فقم بتغير اعتقاداتك من محدود إلى لا محدود قم بثقيف نفسك تطلع على كل ما هو جديد ولا تستسلم لكل ما هو قديم وليس به #حضارة اكتشف وتعلم وعلم غيرك ما تعلمته .

 لديك امكانيات غير محدودة تخيل ما يمكنك تحقيقه اذا كنت تعيش حياتك كما لو ان أي شيء من الممكن تحقيقه على الرغم من ان المعجزات لها متطلبات محددة كل يوم وكما يقولون عندما لا يكون هناك عدو داخلي فلن يستطيع العدو الخارجي ان يؤذيك .

 عندما لا تملك شيئا في داخلك يعيقك فلن يوجد شيء بالخارج يمكن ان يعيقك ايضا ستتغير حياتك بالكامل في اللحظة التي تقرر فيها تغيير طريقة تفكيرك اللحظة التي تقرر ان تري فيها كل شيء كهدية عندما تقرر ان ترى كل ظرف وتحدي كنعمة وليس نقمة عندما تصبح واعيا لحقيقة ان كل شيء كما ينبغي ان يكون .

رابعا: علاقاتك بالأخرين فالعلاقات #موضوع حساس جدا  ولكن اذا كنت دائما بحاجة إلى شخص اخر لتكون سعيدا لتشعر بالأكتمال فأنت على خطأ وسوف تعرض حياتك للأنهيار اذا بعد عنك هذا الشخص سوف تحول حياتك لتعاسة لأنك تربط سعادتك بهذا الشخص .

 انا لا اقترح عليك ان تتجنب #العلاقات وتبتعد عن الأشخاص بل اوجه تحذيري لأولئك الأشخاص الذين لا يستطعيون العيش اذا لم يكونوا في علاقة مع احد فيجب عليك ان تأقلم ذاتك بأن تصل إلى مرحلة لا تحتاج إلى الأخريين لجعل حياتك سعيدة كن سعيدا بمفردك مثلما تكون سعيدا لو كنت في علاقة لتشعر بالسعادة في كل وقت وتجد السعادة في داخلك وقد تكلمنا في مقالة سابقة عن كيف تكون سعيدا  .

خامسا : لا تكون #عبدا للمال لا تجعله الهدف للعيش وهذا هو ما يتحكم في غالبية البشر لا يعني ذلك ان تعيش بدون مال المقصود ان لا تجعله محور حياتك فعندما تتبع قلبك وتقدم كل ما لديك من أشياء عظيمة للأخرين غير المال فالذي يعتقده الكثيرون انه هو الحياه فالكلمة الطيبة حياة المعاملة الحسنة حياة وقوفك بجانب من تحب حياة عندها سيأتي المال من حيث لا تدري .


لذلك قم بتحدي نفسك لتعيش الحياة التي ترغب في عيشها تحرر من أي قيود أو ضغوط تسيطر عليك وعلى حياتك على سعادتك على كونك كشخص يستحق الحياة يستحق العيش في #سلام داخلي ..

اقرأ أيضا :
كيف تغير يومك للأفضل في كل صباح 

رسالة ورؤية موقع بوابات كوم

موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.




شاهد ايضاً المنوعات تنمية بشرية،
المزيد من المنوعات
المزيد من تنمية بشرية،