كيف تعيش بشكل إيجابي وتحيا حياة إيجابية أكثر سعادة ؟

  • ،
كيف تعيش بشكل إيجابي وتحيا حياة إيجابية أكثر سعادة ؟


المقدمة: 

الكثير منا يتسائل كيف استطيع العيش #بشكل ايجابي وابعد عن الأفكار السلبية قدر المستطاع فظروف الحياة اجبرتنا ان نتعامل بسلبية ونقابل كل شيء بشكل سلبي وهذا غير صحيح .

 فيمكنك بكل سهولة ان تكون لنفسك شخصية بعيده عن ظروف وضغوطات الحياة فكل وقت من عمرك انت فقط مسؤل عنه فلا تضيعه في التفكير والجري وراء الأمور السلبية التي لا تجد منها جدوي ولا تحل مشكلة وقد تؤثر المشاعر السلبية على عقولنا  بل فقط تجعلك اكثر تعقيدا وتشائم  ، فقم من الأن واطرد #الأمور السلبية  .

فكما عودتكم من قبل ان أقدم لكم كل ما هو جديد وحصري من خلال موقع بوابات كوم جمعت لكم في هذه المقالة بعض الأمور السهلة والبسيطة التي تجعلك تعيش بإيجابية أكثر لتحيا #حياة هادئة وتسعد من حولك لأنك سوف تكون مصدر للأيجابية تابع معي .

كن إيجابي 


كيف نحيا حياة إيجابية أكثر سعادة 

كيف تعيش بشكل إيجابي وتحيا حياة إيجابية أكثر سعادة ؟





أولا : ابدء بوقفتك حاول ان تجلس بإعتدال فقد تفكر أن مجرد التفكير بشكل #إيجابي يحتاج إلى مجهود أكثر ولكن الأمر ليس كذلك بل هو أبسط  من ذلك  الجلوس باعتدال قد لا يبدو ذات صلة بالإيجابية ولكن كشفت دراسات علمية  عن الأرتباط الوثيق بين طريقة الجلوس و#الأفكار الأيجابية .

 وقد تظهر النتائج أننا ليس أكثر قدرة على التفكير بطريقة إيجابية وتذكر الأشياء بإيجابية لذلك اجلس باعتدال منذ الأن .

 أحيانا بعض الأشياء الصغيرة في حياتنا تساهم في رفاهيتنا دون ان نشعر فحاول أولاً أن تحسن من تصرفاتك الصغيره اجلس باعتدال قف باعتدال لتستطيع التوازن والتفكير بشكل أكثر إيجابية هذا الأمر صغير ويمكن ان تعتقده تافهة للغاية ولكنها بداية فقط لتجعلك تفكر بشكل إيجابي .

ثانيا : ابتعد عن الأشخاص الذين ينقلون إليك #الطاقة السلبية فسوف نجد من يحقد عليك من يحسدك من لا يحب أن يراك سعيدا وهناك أيضا أشخاص كثيرة الشكوي ينقلون إليك طاقات سلبية تجعلك تشعر بالضيق وعدم القدرة على التنفس مجرد التحدث معهم ابتعد عن أي شخص ينقل لك أي طاقة سلبية وكن قريب من الشخص المتفائل الذي يعطي لك الأحساس بالأيجابية يجعلك تشعر #بالسعادة والراحة عندما تجلسه معه فهذا الأمر سوف يساعدك كثيرا ويسهل عليك  التغيير والتخلص  من الطاقة السلبية .

ثالثا : عود نفسك أن تحمل أي شيء في جيبك الصغير أو في حقيبتك مثلا معلقة صغيرة قد تظن بأنها ليس لها أي فائدة سوي تحريك فنجان من القهوة ولكن علماء النفس وجدوا #فكرة رائعة في ذلك لتفادي الأفكار السلبية  .

 احمل ملعقة صغيرة في جيبك دائما وما يجب ان نقوم به هو وضع ملعقة صغيرة في احد الجيوب ثم كلما شعرنا بأفكار سلبية تحوم حولنا علينا ان نضع الملعقة في الجيب الأخر فقط بهذه البساطه فالمبدء وراء ذلك هو ان الحركة التي نقوم بها تشغل ادمغتنا بحيث لا يكون لدينا جهد اضافي لاثارة #فكرة سلبية .

 فعادة ما نندفع وراء الأفكار السلبية ولكن بانتهاء الوقت الذي ننقل فيه الملعقة الصغيرة من جيب إلى أخر تكون الفكرة السلبية قد اندثرت وننجح في تفاديها في البداية قد نجد أنفسنا قد نفعل ذلك مرارا وتكرارا ولكن في نهاية المطاف سوف نقوم بتلك الحركة بشكل اقل فهذه فكرة بسيطه وسهلة لتشغلنا عن الأفكار السلبية قدر المستطاع .

 اقرأ أيضا :

رابعا : في الصباح الباكر أغلبنا يبحث عن الأخبار فبدلاً من قراءة الأخبار في الصباح قم بقراءة شيء أخر هذا بالتاكيد ليس بالأمر السيء لنعزل انفسنا عن #العالم الخارجي ولكن ما هي هذه الأخبار عادتنا إما حادث سيارة او هجوم إرهابي او كارثة طبيعية وما إلي ذلك من الحوادث الأليمة التي تنقل لديك طاقة سلبية .

عندما تبدأ يومك أنا أقترح عليك عدم قراءة الأخبار  في #الصباح ولكن اقترح حلاً وسطاً يمكن تكريس جزء من صباحك اكثر نفعا يجب علينا ان نبدء يومنا بعادة بناء الثقة الذاتية فبدلاً من الحديث عن الأخبار يمكننا بدء يومنا بقراءة كتاب يدعم ثقافتنا او نحاول أن ننظر إلى الطبيعة ونجلس جلسة تأملية لنشعر بالراحة والطمأنينة  .

خامساً : اختر 3 اشياء على الأقل  تشكر الله عليها كل يوم هو شيء بسيط والقيام به أمرا سهل حاول أن تعد 3 أشياء على الأقل تشعر أنك ممتن عليها كل يوم ففي النهاية ستدرك كم سيساعدك الأمر .

 وتكشف الأبحاث ان العديد من الفوائد تحصل من التعبير عن الرضاء بشكل يومي الشعور بالرضاء هو أمر مرتبط جداً بالسعادة ويمكنه أيضا أن يحسن علاقتنا بالاخرين ويساعدنا في #النضج العاطفي فالشعور بالرضاء يمكنه ببساطه جلب السعادة .

 صحيح انه يمكننا ان نجد دائما أسباباً لعدم الرضاء وأشياء كثيره تؤلم حياتنا وتجعلنا نشعر بعدم الراحة ولكن في النهاية سوف تجد نعم كثيرة تحمد الله عليه كل يوم وعندما تنظر إلى أحوال الناس ستجد أنك أفضل منهم بكثير فمثلا عندما  تبدأ يوم جديد فهذه فرصة جديدة منحك الله إيها  وأيضا التمتع بصحة جيدة والأقل من ذلك أن لديك منزلاً يؤويك ولديك أيضا انترنت للترفية عن نفسك #احمد الله دائما واشكره على نعمه الكثير والمتعدده ستجد نفسك تعيش بشكل ايجابي  .


سادساً : يجب عليك أن تحتفل بالأنتصارات الصغيرة وتكافأ نفسك على أبسط وأصغر الأشياء لتشعر بالسعادة في كل وقت فهي طريقة سهلة تجعلنا أكثر ايجابية  ان نحتفل بالانتصارات الصغيره كل يوم فهذه  الطريقة تجعلنا اكثر ايجابية وتتمثل في ان نكتب #الانتصارات الصغيرة التي نحققها كل يوم .

 وقد اكدت البحوث الفوائد الكبيرة لذلك والتقدم هو اكثر من مجرد خطوة تقربنا من النجاح كما يقترح علماء النفس أننا اذا كنا نسجل تقدمنا مهما كان صغيرا فسنحصل علي ثقة متزايدة على الفور لذلك يجب ان نعطي أهمية كبري لما نحققه .

 فاذا استيقظت من النوم مبكرا ربع ساعة من الموعد المعتاد عليه فهذه مناسبة لكي تكافأ نفسك عليها إذا جلست مع نفسك جلسة روحانية ذكرت فيها الله قرأت القرأن صليت صلاتك في موعدها دون تأخير هذا شيء يستحق الأحتفال فأبدا بالأمور البسيطة لتنجح وتنتقل إلى الأمور الأكثر تعقيدا وتحقق النجاح في حياتك العلمية والعملية لتجد السعادة وتجد نفسك تعيش بشكل أكثر إيجابية وبعيدا تماما عن الأمور السلبية  فقط #عش حياتك بإيجابية .

اقرأ أيضا :



رسالة ورؤية موقع بوابات كوم

موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.




شاهد ايضاً المنوعات تنمية بشرية،
المزيد من المنوعات
المزيد من تنمية بشرية،