كيف تعرف الفرق بين البطيخ المسرطن والبطيخ السليم؟

  • ،
الفرق بين البطيخ المسرطن والسليم

المقدمة: 


#الفرق بين البطيخ المسرطن والسليم، لقد تردد كثيرا في الآونة الأخيرة مصطلح البطيخ المسرطن، وقد تسائل الكثير ماذا يعني بطيخ مسرطن، وما الفرق بين البطيخ المسرطن والسليم، ولكثرة الحديث في هذا الأمر وكما تعودتم معنا على منصتكم الثقافية # موقع بوابات كوم أردنا أن نبحث في هذا الموضوع، وخاصة أننا في موسم البطيخ تلك الأيام ويزيد إقبال الناس على شراءه، لذا ومن منطلق حرصنا على سلامتكم سنلق نظرة متفحصة تحمل إجابة وافية على تساؤلاتكم .

قد يفيدك الإطلاع على:


كيفية معرفة الفرق بين البطيخ المسرطن والسليم


البطيخ الصحي


إقرأ المزيد:


ماهو البطيخ المسرطن وما الفرق بين البطيخ المسرطن والسليم؟


في البداية ينبغي أن تعلم عزيزي القارئ ما هو #البطيخ المسرطن حتى يمكنك التفريق بينه وبين البطيخ السليم، فالبطيخ المسرطن هو بطيخ تعرض لمواد كيميائية ضارة أثناء زراعته لتكبير حجمه، وهذا ما يجعل المزارعين يركضون وراء حقن كيماوية للحصول على بطيخ له حجم كبير، ومن المعروف أن تلك المواد بعضها محظور استخدامه، والكثير منها يسبب السرطان عافانا الله وإياكم، مما يحوله من بطيخ غني بالفيتامينات والمواد المرطبة إلى بالون أخضر يحمل السرطان اللعين في ثناياه.

 رد وزارة الزراعة عن وجود بطيخ مسرطن في الأسواق المصرية:


ومما هو جدير بالذكر أنه قد نفت وزارة الزراعة على لسان متحدثها الرسمي الدكتور حامد عبد الدايم عن وجود بطيخ محقون أو مسرطن في الأسواق المصرية مؤكدا أن الفاكهة بشكل عام والبطيخ بشكل خاص صحية وسليمة، وذلك تبعا لما ورد على موقع مصراوي.

الفرق بين البطيخ المسرطن والسليم في نقاط بسيطة:


يمكنك أخي الكريم تمييز #الفرق بين البطيخ المسرطن والسليم ببساطة شديدة من خلال بعض النقاط التي سنذكرها في السطور القليلة المقبلة.

• حجم البطيخة ووزنها:


قم بملاحظة أحجام البطيخ الموجود عند البائع قبل الشراء، وعليك أن تنتقي البطيخ ذا الحجم المتوسط، فلا تكون كبيرة الحجم بشكل مبالغ فيه ولا صغيرة جدا، أما الوزن فابحث عن البطيخ ثقيل الوزن حتى يكون ممتلئ بالعصارة الرطبة، وقارن بين البطيخ وبعضه والأثقل وزنا وحجمه متوسط هو ما تشتريه وتنعم بتناوله دون قلق.


الفرق بين البطيخ المسرطن والسليم

• لون البطيخ وشكله:


يمكننا تمييز الفرق بين البطيخ المسرطن والسليم من خلال لون البطيخة وشكلها، فالبطيخ السليم يتسم لونه الأخضر ما بين الأخضر القاتم والفاتح، كما أن البطيخة السليمة الناضجة تحمل لمعة نقية على قشرتها الخارجية مما يدل على نضوجها وسلامتها.

• هيئة البطيخ من الخارج:


يجب أن تختار #البطيخ المنتظم في الشكل الخارجي، فالبطيخ غير المنتظم في الشكل يعني أن كل جزء منها حصل على كمية مختلفة من الشمس والتغذية، ولذا لا يجب شراؤها، واحرص أن تشتري البطيخة الخالية من أية خدوش، فالخدوش قد تكون دليلا على فسادها.

.• البطيخ من الأسفل:


الجزء السفلي من البطيخ هو الجزء الذي ارتكزت عليه البطيخة في نموها ولذا الطبيعي أن يكون ذو لون أصفر كريمي وكلما كان هذا اللون أغمق كلما كان البطيخ أفضل، أما إذا كان أبيض فهذا يعني أن تلك الثمرة لم تكتمل نموها وتم قطفها قبل أوانها ولهذا لا يجب أن تشتريها.

نستخلص مما سبق أنه يمكننا أن نعرف الفرق بين البطيخ المسرطن والسليم ببساطة من خلال ملاحظتنا لتلك النقط السابقة قبل الإقبال على شراء البطيخ ، حتى نتناول البطيخ في أمان تام ونستمتع بمذاقه اللذيذ وفوائده العديدة، دمتم سالمين.

مقالات منوعة:



رسالة ورؤية موقع بوابات كوم


موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.




شاهد ايضاً الصحة والدواء المطبخ
المزيد من الصحة والدواء
المزيد من المطبخ