طريقة عمل الفسيخ في المنزل بشكل صحي

طريقة عمل الفسيخ في المنزل بشكل صحي

المقدمة: 


#طريقة عمل الفسيخ الصحي في المنزل، يعد الفسيخ من أشهر الأطباق الموسمية التي ينتشر تناولها في شم النسيم وعيد الفطر المبارك، ولك أن تعلم قارئي الكريم أن الفسيخ نوع من السمك المملح بشكل كبير،  لذاقد يحظر تناوله لأصحاب الضغط المرتفع، حيث تناوله قد يعرضك للخطر.

يجدر بنا ذكر أن عدم إعداد الفسيخ بطريقة صحيحة يعمل على تنشيط الميكروبات السامة مما قد يسبب التسمم لاقدر الله، ومن أهم أعراض تسمم الفسيخ ارتفاع درجة الحرارة والقئ وصعوبة التنفس، بالإضافة إلى صعوبة الرؤية والزغللة وجفاف الحلق، فإذا شعرت بتلك الأعراض لابد من مراجعة الطبيب على الفور حتى لا يزيد انتظارك من خطورة الأمر.

من منطلق حرصنا البالغ على صحتكم، أردت أن أتطرق لكيفية عمل الفسيخ بشكل صحي داخل المنزل على صفحات موقعكم #بوابات كوم، حتى نتمكن من الاحتفال بشم النسيم براحة واطمئنان، وبعيدا عن غلاء الأسعار في تلك الآونة.


مقالات ذات صلة:



كيفية تحضير فسيخ صحي من داخل المنزل



تحضير فسيخ صحي في المنزل

قد يفيدك الإطلاع على:



عزيزتي المتابعة لنا، احرصي على تطبيق طريقة #تحضير الفسيخ كما ذكرت، حتى نستمتع بأكله دون أن يلحق أي ضرر بنا وبأولادنا.

طريقة عمل الفسيخ الصحي بالمنزل:


المقادير:


سمكتان من السمك البوري الطازج + كيس من الملح + ملعقتان من الشطة + مناديل ورقية + أكياس نايلون.

طريقة التحضير:


بداية يجب علينا أن نقوم بتنظيف السمك بشكل جيد جدا جدا من الداخل والخارج، بعد تمام تنظيف السمك نقوم بإحضار بعض من الماء لنقع السمك فيه لمدة نصف ساعة على الأقل أو حتى نلاحظ تغير لون الخياشيم وتحولها إلى اللون الأبيض، عندئذ نقوم بوضع السمك في مصفاه حتى تصفى باقي الماء ثم ننقله إلي صحن مناسب ونفرد على الصحن بعض المناديل الورقية ونضع السمك عليها حتى يجف.

لابد وأن نحرص على تغيير المناديل الورقية حتى تمتص الماء بشكل جيد ونظل هكذا حتى يجف السمك بعض الشئً، بعد ذلك قومي بلف السمك بالكامل من الرأس وحتى الذيل داخل المناديل الورقية، كل سمكة على حدا، ونتركه لمدة يوم كامل حتى يجف تماماً، ويتحول لونه إلى اللون الأبيض.

عندما يصل السمك إلى تلك المرحلة نقوم بإزالة المناديل، نمسك السمكة من ذيلها ونضغط عليها برفق ثم نقوم بتمليحها جيدا من الداخل والخارج وداخل الخياشيم وأسفلها بالملح والشطة ونزيد من الملح، ثم نضعها داخل كيس نايلون و نغلقه بإحكام، كما يمكننا وضع كل سمكة في أثنين من الأكياس النايلون لإحكام الغلق حتى لا يدخلها أي هواء، ويمكننا أيضا وضع كل سمكة في برطمان زجاجي محكم الغلق تبعا لما هو متاح لديكي.

تحضير فسيخ منزلي

نترك الفسيخ هكذا لمدة خمسة أيام أو تزيد يومين، وعند فتح الكيس أو البرطمان ستلاحظين رائحة الفسيخ النفاذة وقد ملئت المكان، حينئذ تدركين أن خطواتك في تحضيره صائبة وصحيحة، أخيرا قومي بنقع السمك في الماء والليمون قبل تناوله بثلاث ساعات لإضافة نكهة طيبة على طعمه المميز وللقضاء على الميكروبات التي قد تنشط به حتى تأكلين فسيخ صحي وآمن. 

يمكنك تقديم #الفسيخ مع البصل الأخضر وسلطة الطحينة وبعض البطاطس المقلية، ولا تنس طبق السلطة الخضراء على سفرتك، لتتمتعي بوجبة شهية وصحية أيضا.

كلمة أخيرة لكي عزيزتي القارئة الكريمة عند تحضيرك للفسيخ الصحي داخل منزلك، ينبغي أن تكوني أكثر حرصا في تطبيق كيفية عمله كما ذكرنا سابقاً، كم أتمنى أن تكوني قد استفدتي من هذا المقال، كما انتظر تجربتك في تطبيق تلك الطريقة، حيث يسعدنا تواصلك عبر صفحتنا الرسمية على الفيسبوك، دمتم سالمين.

رسالة ورؤية موقع بوابات كوم


موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.




شاهد ايضاً المطبخ
المزيد من المطبخ