فوائد التوت الأبيض المجفف الصحية والعلاجية

فوائد التوت الأبيض المجفف الصحية والعلاجية

المقدمة: 


شجرة التوت من #الأشجار التي يتم زراعتها للأستفادة من ثمارها وهي فاكهة محببه لأكثرنا وأغلبنا يبحث عنها لتذوق طعمها اللذيذ ويتسلق الأطفال فوق الأشجار للوصول إلى ثمرة التوت اللذيذه فهي مغامره محببه لديهم إلى جانب تربية دودة القز حيث توجد منها أنواع وأصناف وألوان كالتوت الأسود الذي يعتبر من أكثر الأنواع التي تحتوي على نسبة عالية من مادة الأنثوسيانين المحاربة للسرطان بأنواعه المختلفة .

وهناك أيضا التوت الأبيض والذي يحتل مكانه كبيره بين أنواع #الفاكهة التي يرغب بها الكثيرون فهو يتوفر في كل الأوقات والفصول ومن خلال تجفيفة بطريقة صحية وسليمة يتم الأستفتاده منه في جميع الأوقات فهو يحتوي على الكثير من الفيتامينات منها فيتامين A,B,C .

التوت الأبيض يعتبر أكثر أنواع #التوت شيوعًا في عادة ما يتم حصادها من أبريل إلى يونيو عندما تكون الثمار ناضجة. ثم لا تزال بحاجة إلى أن تجفف في الشمس ، أو تجفف بعد البخار قليلا.

والتوت الأبيض المجفف او الطازج نفس القيمة الغذائية والفوائد فتجفيفه لا يعني أنه يفقد العناصر والمعادن الغذائية وسنتعرف في هذه المقاله عن فوائده مجففا واهم العناصر الذي يحتوي عليهاوقد تكلمنا من قبل عن فوائد التوت الأزرق للصحة العامة أيضا للقراءه اضغط على الرابط 

فوائد التوت الأبيض المجفف الصحية والعلاجية 
مكونات التوت الأبيض 



مكونات التوت الأبيض :


#التوت المجفف مستطيل الطول ، من 1 إلى 2 سم ، وقطره يتراوح من 6 إلى 10 مم. وهي بيضاوية الشكل ، مسطحة قليلاً ، من 2 إلى 5 مم ، وغني بالسكر، مع رائحة خفيفة وحلوة والحامض قليلا في الذوق

#التوت الأبيض الطازج مغذي جدا وكل 100 جرام منها تحتوي على الماء بنسبة 81.8 جرام ، البروتين بنسبة 1.8جرام ، والدهون بنسبة 0.3جرام ، والسليلوز بنسبة 4.9جرام ، والكربوهيدرات بنسبة 10جرام ، والرماد بنسبة 1.2جرام ، والكاروتين بنسبة 30 mg ، والثيامين بنسبة 0.02mg ، والريبوفلافين بنسبة 0.06 ملغ وفيتامين E 6.95 ملغ وبوتاسيوم 33 ملغ وزنك 0.27 ملغ ونحاس 0.08 ملغ وسلينيوم 4.8 ملغ. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي أيضًا على حمض التانيك وحامض الماليك وفيتامين ج والأحماض الدهنية.و الدهون هي أساسا حمض اللينوليك ، وحمض الأوليك ، وحمض البالمتيك ، وحامض دهني وكمية صغيرة .

فوائد التوت المجفف :


وبما أنهم مقسمون عمومًا إلى #توت أبيض وأسود ، فإن العديد من الناس يتساءلون عن أي شخص لديه خصائص علاجية أفضل؟ في الواقع ، بالنسبة للاستخدامات الطبية لا يوجد فرق كبير بينهما. ومع ذلك ، يعتقد الطب الصيني التقليدي أن اللون الأسود يعمل على خطوط الطول الكلوي بينما يعمل اللون الأبيض على قناة الرئة لذلك ، ينصح باستخدام التوت الأسود في #علاج نقص الكلى والألم في الساق والخصر بينما التوت الأبيض هو الأفضل في علاج نقص الرئة والسعال المزمن على وجه التحديد 

الفوائد الصحية للتوت الأبيض المجفف :


المكملات الغذائية يحتوي #التوت الأبيض المجفف على كمية كبيرة من الماء والكربوهيدرات والفيتامينات والكاروتينات ، والتي يمكن أن تزيد من كمية الدم في الجسم بشكل فعال ، الأهم من ذلك ، هذا المنشط ليس راكدا. ومع ذلك ، فهو علاج غذائي مثالي للمرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أو أمراض النساء المختلفة .

التوت الأبيض المجفف يعمل على تقوية الطحال والمعدة وتحسين صحة الجهاز الهضمي ، ويحتوي على حمض التانيك ، الأحماض الدهنية ، وحامض الماليك والمغذيات الأخرى ، والتي يمكن أن تساعد في هضم الدهون والبروتين والنشا ونتيجة لذلك ، يمكن استخدامه لعلاج الإسهال الناجم عن عسر الهضم .

تعمل أيضا ثمرة التوت الأبيض المجفف على تحسين #بصيلات الشعر واستعادة اللون بالإضافة إلى الكثير من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم ، فإنه لا يزال يحتوي على مكونات تستفيد منها الشعر ، والتي يمكن أن تحفز نمو الشعر وبالتالي تساعد على استعادة لون الشعر اذا تم صبغه .

يعمل على منع التصلب الشرايني في الدم. وهو غني كثيرا بالرسفيراترول ، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تمنع بيروكسيد دهون LDL ، ومنع السمية الخلوية الناجمة عن أكسدة LDL ، ومن ثم حماية الخلايا على وجه التحديد من بيروكسيد الدهون. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يقلل أيضا من ريسفيراترول تراكم الصفائح الدموية وبالتالي منع تصلب الشرايين .

التوت الأبيض المجفف يعتبر #مضاد للسرطان حيث أنه يحتوي على كميات كبيرة من روتين ، والتي أثبتت من قبل الطب الحديث أنه قادر على منع تشكيل سرطان القولون. ويمكن أن يبرد روتين الدم ، ويوقف النزيف ، ويفتح نيران الكبد ، ويقلل من الالتهاب ، ويدمر الفيروسات. وبالتالي ، فإن تناوله على أساس يومي يمكن أن يساعد أيضًا في الوقاية من النزف الدماغي وعلاجه وارتفاع ضغط الدم ونزيف الشبكية والتهاب الشعب الهوائية المزمنه وما إلى ذلك .

فاكهة التوت الأبيض المجففه مفيد جدا للكبد والكلى. ويحكم #الكبد والكلى ، يغذي خلايا الدم ، ويعزز إفراز اللعاب أو سوائل الجسم ، ويرطب الجفاف. لذلك ، فهو مثالي للعطش الاستهلاكي ، ونقص سوائل الجسم وجفاف الأمعاء مع الإمساك الناجم عن نقص السوائل والدم في الكبد والكلى .

يحتوي التوت الأبيض المجفف على سعرات حرارية منخفضة. السعرات الحرارية في التوت الأبيض المجفف منخفضة للغاية لذا ، فإن تناوله لن يؤثر على خطة فقدان الوزن .

ثمرة التوت الأبيض المجفف مفيده جدا في علاج #العجز الجنسي. له تأثير معين على تنظيم الكبد والكلى وبالتالي سيتم تحسين نوعية الحياة الجنسية لدى الرجال بشكل كبير. في الوقت نفسه يعالج أيضا العجز الجنسي ، والقذف المبكر ، الحيوانات المنوية الميتة ، وغيرها من اضطرابات الاختلال الوظيفي والتوت عامتا مفيد للجنس ولمعرفة فوائد التوت البري للجنس اضغظ على الرابط .

التوت الأبيض المجفف يعمل على مكافحة #الشيخوخة عندما يتعلق الأمر بنظام ، فإن تنظيم خلايا الدم هو الطريقة الأساسية ويمكن أن تساعد على قطع شوط طويل في تنظيم النقص في الدم ، وبالتالي تأخير الشيخوخة .

فوائد المستحضرات الدوائية التي تحتوي على التوت الأبيض المجفف :


1) يمكن أن تعزز بشكل معتدل تحويل الخلايا اللمفاوية.
2) يمكن أن تعزز نضج الخلايا T وبالتالي استعادة وظيفة الخلايا التائية وتأخير الشيخوخة 


رسالة ورؤية موقع بوابات كوم


موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.




شاهد ايضاً الصحة والدواء
المزيد من الصحة والدواء