كيف تكونين امرأه قويه ومستقله

  • ،
كيف تكونين امرأه قويه ومستقله
كيف تكونين امرأه قويه ومستقله


المقدمة : 

مجرد الأعتقاد أنكي  #امرأة قوية ومستقلة يعني أنكي قادره على إيجاد السعادة بنفسك ، لديك درجة  الثقة بالنفس دون الحاجة إلى الاعتماد على شخص آخر أو مجتمع آخر للتحقق من ذلك ، يعني الاستقلالية العاطفية والقدرة على إقامة #علاقات صحية مع الآخرين دون الوقوع في أنماط الاعتماد المشترك .

 المرأه القويه تجعلكي تعبيرين عن ما بداخلك بكل ثقة  ، يجعلكي تسعدين نفسك دون الحاجة إلى شخص أخر يجعلكي #سعيدة كوني أنتي دون تقليد أو تقيد اجعلي من ذاتك شخصية يحترمها الأخرون .

 أعتقد أنكي تقرأين الأن كلامي وتقولين هذا ليس واقع بل مجرد كلام نقرأه وأنا لا أستطيع تحقيق ذلك بل أرفضي الصوت الذي يدور بداخلك وقولي نعم سوف أصبح امرأه قوية ذات ثقة بذاتها تستطيع #النجاح في حياتها العلمية والعملية ست بيت ناجحة زوجة ناجحة أم وأخت نستطيع الأعتماد عليها لكي تستطعين تحقيق ذلك تابعي معي في هذه المقالة كيف تكونين امرأه قوية  .


كيف تصبحين امرأه قويه 

المرأه الناجحة 

كيف تكونين امرأه قويه ومستقله



اعطي لنفسك #الأهتمام الذي تستحقينه ضعي نفسك أولاً وقبل كل شيء فعندما تلاحظين  نفسك أنكي  بحاجة إلى شيء ما سواء كانت علاقة عاطفية  ، أو الحب  ، أو الاهتمام ، امنحي نفسك ما تحتاجه .

 إذا كنتي بحاجة إلى الاهتمام ، خذي يومًا لتدليل نفسك بطريقة ما وأفعل كل ما يجعلكي سعيده  إذا كنتي بحاجة إلى العلاقة العاطفية  ، اقض مثلا  وقتك  في الكتابة في مجلة ما  أو في  استكشاف الطبيعة والتأمل  إذا كنتي بحاجة إلى #الحب ، فامنح نفسك الحب عن طريق التفكير في ما تحب حول نفسك أو اخرجي   لتناول العشاء مع الشخص المفضل لديكي ، أو لمشاهدة  فيلم .

 عليك تلبية #احتياجاتك العاطفية ، فإن علاقاتك ستكون أكثر صحة لأنك ستعرفين وتفهمين نفسك وتكونين أكثر قدرة على التعبير عن نفسك لشريك حياتك .

لا تقارنين نفسك بالنساء الأخريات ، وجود نموذج يحتذى به من النساء للنظر إليه أمر رائع  ، ولكن كوني  حذره من عدم الوقوع في #الغيرة ، على الرغم من أن الغيرة طبيعية إلى حد ما ، إلا أن المجتمع الغربي يعتبرها أمر غير مقبول أو أنكي تحسدينها  ولكن اجعلي غيرتكي من الأخرين أمر ايجابي وابحثي عن الأمور التي تميز هذه الشخصية عنكي وقومي بتطوير ذاتك وكوني أنتي دائما الأفضل لأن هذا بإمكانك ويمكنكي تحسين ذاتك وتصبحين شخصية متميزه عن الأخرين لأنكي بالفعل امرأه قويه .
قومي بتعيين حدود واضحة لنفسك  اعطي  الأولوية لاحتياجاتك الخاصة ،  على سبيل المثال ، ضعي حدودًا حول مقدار الوقت الذي تقضيه مع شخص ما ، على حسب أنواع الانتقادات التي لا ترغبين  في سماعها لكي لا يؤثر عليكي ويعطيكي #طاقة سلبية .

 تأكدي من أن لديكي أشياء أخرى تجري في حياتك خارج أية #علاقة رومانسية ، سواء كانت مدرسة ، أو عمل ، أو أصدقاء ، أو روتين للياقة البدنية ، أو عائلتك لا تتوقفي عند أحد ما سيري دائما للأمام .

وضعي حدود واضحة مع الفرد الذي تتكلمين معهم  والتواصل مع هذا الشخص وحاجتك عنده  لتكونين  شخصية مستقله بمجرد مناقشة الحدود  مع نفسك ، التزمي بها.

الدفاع  عن نفسك. ، عليك أن تتعلمين كيف تدافعين عن نفسك في #العالم الحقيقي إذا كنتي تريدين  تجنب استغلال الأخرين . يجب أن تتعلمي كيف تدافعين عن نفسك مثلا في المدرسة ، في العمل ، وفي حياتك الاجتماعية. لا تخجلين اجعلي من نفسك شخصية تتسم بصفة الحزم  والحزم هو الوسط بين السلبية والعدوان  ، الناس الذين هم أكثر حزما بشكل فعال هم أكثر سعادة في العلاقات ولديهم تقدير أعلى للذات.

 احرصي دائما الأبتعاد عن استخدم عبارات #"أنا". هذه الأنواع من العبارات أقل اتهاما ، وبدلا من ذلك فإنها تشير إلى أنك تتحملين المسؤولية عن أفعالك والمشاعر الخاصة بك. على سبيل المثال ، بدلاً من أن تقولي "أنت لا تستمع إليّ أبدًا" ، يمكنك القول: "أشعر بالتهميش عندما تفحص هاتفك باستمرار أثناء التحدث معي" لا تقللي من شأنك أيضا لأنكي بالفعل امرأه قويه .

 ضعي احتياجاتك الخاصة أولاً بدلاً من محاولة استيعاب #الأشخاص الآخرين أولاً ، إذا استمر شخص ما في طلب اقتراض المال ، على سبيل المثال ، يمكنك رفض طلبه. إذا استمر صديقك في اقتراض سيارتك ، فيمكنك إخباره أن السيارة غير متوفرة بعد الآن يجب أن يكون لديكي شخصية وخصوصيات .

عليكي ان تؤمني بنفسك ، فعندما تؤمنين بقدراتك وإنجازاتك ، عندها ستكونين  أكثر قوة ، فعندما تنقصكي #الثقة  ، فأنتي بذلك  تخاطرين بالسماح للآخرين بالسير بك بدلاً من الحصول على ما تريده أنتي .

دع الناس يعرفون متى يؤذون مشاعرك. إذا كان شخص ما يخونك بأي شكل من الأشكال ، فتأكدي من إخباره. قد يكون من الصعب مشاركة مشاعرك ، خاصة عندما تشعرين بالأذى أو الغضب. ولكن إخبار الشخص الآخر كيف تشعرين  فهذا قد يساعدك في منع الشخص من  تكرار هذا السلوك في المستقبل .

حاولي أن تزرعي الرحمة و#السعادة بين الأخرين واعطي لكل شخصا حقه في الأهتمام لأسرتك لعائلتك لأصدقائك في العمل في الأشخاص الذين تتعاملين معهم في البيع والشراء لا تنتقدي أحد واعطي دائما لكل من حولك التفائل والأيجابية .

كوني مرتاحه مع مظهرك  ، لا تعطي لأحد الفرصة لأنتقادك ويقول لكي مثلا أنكي نحيفه أو جسمك زائد ويحتاج إلى رجيم حبي شخصيتك ولا تستمعين إلى أحد  كما هو الحال الآن ، الكثير من النساء لديهن قدر من الانزعاج من الطريقة التي ينظرن بها جسديًا  قد يكون من الصعب أن تصبح أكثر راحة مع مظهرك ، لكن حاولي التركيز على جزء من شكلك يعجبك ، فكري  في أجزاء مختلفة من مظهرك  وكيف تبدو مناسبة لجسمك .

الأهتمام برعاية #صحتك الحصول على ما يكفي من التمارين الرياضية ،  إن الحفاظ على اللياقة البدنية يحسن صحتك العامة ، وحالتك المزاجية ومستويات الطاقة لديك ، مما سيحسن من أدائك في جميع جوانب حياتك . 

يمكن أن يساعد التمرين المنتظم في الوقاية من الأمراض مثل #أمراض القلب والسرطان والسكري ويمكنه أيضًا المساعدة في علاج الاضطرابات المزمنة مثل الربو أو آلام الظهر .

كل شخص مختلف ، لذلك تأكدي من مناقشة طبيبك حول نوع أهداف التمرينات الآمنة بالنسبة لك ، لا يجب أن تكونين بطلًا أولمبيًا في حالة جيدة ، فالذهاب للمشي مثلا يمكنها أن تكون رياضة جيده وتجدد حياتك .

تناولي أطعمة صحية ومغذية. يمكن لنظام غذائي صحي ، مثل التمرين ، أن يساعد في الوقاية من المرض وتحسين  مزاجك وطاقتك ، كل شخص مختلف عن الأخرين  ويمكن أن يكون له متطلبات غذائية مختلفة  تحدثي مع طبيبك أو خبير التغذية المعتمد لتطوير خطة مناسبة لك تحافظين بها على صحتك لا تهملي نفسك .

 كقاعدة عامة ، تناولي الكثير من #الخضروات والفواكه الطازجة. تناول الحبوب الكاملة والبروتينات. تجنبي الأطعمة المجهزة والمقلية ، واعملي على  خفض السكريات المكررة  ، الحصول على فحوصات منتظمة مع طبيبك ، تأكد من إظهار أي مخاوف لديك حول صحتك  .

الحصول على قسط كاف من #النوم ، يمكن أن يؤثر علي كل أسلوب حياتك  الحرمان من النوم  قد يؤثر على صحتك وحالتك المزاجية ،  احرصي  على الحصول على ما لا يقل من سبع أو ثماني ساعات من النوم حتى تتمكنين من العمل في أفضل حالاتك كل يوم ولكي تكونين امرأه أكثر قوه  ، ففهم صحتك يجعلكي  تتسمي  بالقوة الشخصية جسديا وعقليا وعاطفيا.

أتمني أن تستطعين تحقيق ذلك وتحصلين على #حياة جيده أكثر سعاده وشخصية امرأه ناجحة ذات قوة ومهارة تستطيع مواجهة صعوبات الحياه .
.

رسالة ورؤية موقع بوابات كوم

موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.




شاهد ايضاً المرأة المنوعات
المزيد من المرأة
المزيد من المنوعات