فوائد التوت للبشرة و قدرته على العناية بها وتجديدها

  • ،
فوائد  التوت  للبشرة و قدرته على العناية بها وتجديدها

فوائد  التوت  للبشرة

المقدمة: 


#فوائد التوت للبشرة، التوت من أكثر الفواكه المحبوبة للعديد من الناس وخاصة الأطفال، حيث أنها تتميز بمذاق مميز وجميل، بالإضافة إلى أنها ذات فوائد جمة لصحة الإنسان بشكل عام، فثمرة التوت تحتوي على الكثير من الفيتامينات نذكر منها فيتامين E , C على سبيل المثال وليس الحصر، كما أنها غنية أيضا بالمعادن والعناصة الهامة للإنسان، كما أن ذلك النبات يحتوي على مضادات الأكسدة، والتي تساهم في مساعدة الجسم على امتصاص الفيتامينات بشكل أفضل.

وقبل التطرق لذكر فوائد التوت للبشرة دعونا نعرفكم على ثمرتنا اليوم وقيمتها الغذائية وأنواعها..

نبذة عن ثمرة التوت وقيمتها الغذائية وأنواعها:


فاكهة التوت أحد أشهى الفواكه التي يفضلها الإنسان، ولكن ما قد لا يعلمه الكثيرين هو احتواء ثمرة التوت بأنواعها المختلفة على مغذيات نباتية تكافح مرض السرطان اللعين، وإن كان التوت الأسود يحتوي على تركيزات أعلى بكثير من تلك المواد والتي تساهم في محاربة الأورام السرطانية وخاصة سرطان القولون وسرطان المرئ وسرطان الجلد، عافانا الله وإياكم.

ومما هو جدير بالذكر هو احتواء فاكهة التوت على كمية كبيرة من الأملاح المعدنية، حيث أن تلك الثمرة بمثابة مصدر قوي وأساسي لتلك الأملاح مثل الفوسفور والبوتاسيوم والكبريت والكالسيوم والحديد والمنجنيز والنحاس والصوديوم، بالإضافة إلى أنها تحتوي على مجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين أ، وفيتامين ب، وفيتامين ج، كما أنها غنية بالبروتين والمواد الدهنية والسكرية وحمض الليمون أيضا.

يعد تناولك للتوت علاج فعال لحالات فقر الدم والأنيميا، كما يستخدم عصير التوت في بعض المستحضرات الطبية بغرض تلوين الدواء وتحسين طعمه وخاصة أدوية الأطفال، وإن تحدثنا عن شراب التوت فلا يجب أن نغفل عن ذكر أنه الشراب الأكثر تداولا في كثير من البلاد العربية، فهو غالبا ما يزين المائدة الرمضانية في كثير من البلاد، ويطلق عليه شراب الفيمتو.

أنواع التوت:


• التوت البري:


 وهذا النوع من التوت له فوائد كثيرة مثل تنشط الدورة الدموية، ومساعدته في علاج التهاب الحويصلات وغيرها من الفوائد.

• التوت الأبيض: 


هذا النوع من التوت تؤكل ثماره وتتغذى دودة القز على أوراقه، يتميز بأزهاره الصفراء المائلة إلى الإخضرار.

• التوت الأحمر:


 أو البنفسجي كما يسميه البعض وأشجاره أقل حجماً ونمواً من أشجار التوت الأبيض.

• التوت الأسمر:


 هذا النوع هو الذي يدخل في الكثير من المستحضرات الدوائية الطبية.

و كما تعودتم معنا على #موقع بوابات كوم، ومعرفتكم بمدى اهتمامنا لكل ما يفيد صحتكم، سنذكر في هذا المقال بعض من فوائد حبة التوت للبشرة، فالتوت يحمل في ثناياه فوائد مذهلة لبشرتك قارئتي الجميلة، كما سنقوم بذكرها على شكل نقاط محددة حتى يسهل عليكم حفظها، فتابعونا...

الزوار يقرأون أيضاً: 

فوائد التوت الأبيض المجفف


فوائد التوت للبشرة وأهم الوصفات من التوت للعناية بها


فوائد  التوت  للبشرة

قد يفيدك الإطلاع على:


سنتطرق في تلك السطور لذكر فوائد جمة لصحة البشرة من خلال تناولنا للتوت بأنواعه، كما سنذكر بعض الخلطات الهامة للبشرة والتي تدخل فاكهة التوت في مكوناتها، واعلمي أن متابعتك لنا تسعدنا، فيمكنك التواصل معنا على التعليقات الخاصة بالموقع أو من خلال صفحتنا الرسمية على الفيسبوك.

فوائد التوت للبشرة:


• مغذي جيد للبشرة:


يعمل #التوت على تغذية البشرة والحفاظ عليها لتبدو أكثر نضارة وجمالا، فتناولك للتوت باستمرار يساعد في حصولك على بشرة مشرقة وصحية، ويرجع ذلك بسبب احتواءه على الكثير من المعادن المغذية للجلد، والآن إليكم وصفة ساحرة من التوت والعسل لتغذية البشرة ونضارتها.

مقادير الوصفة:


توت بري+ مرعقة من زيت الزيتون البكر+ ملعقة من عسل النحل.

طريقة التحضير:


نقوم بهرس ثمار التوت البري هرسا جيدا كخطوة أولى في تلك الوصفة، وبعد ذلك نقوم بإضافة زيت الزيتون وعسل النحل للتوت المهروس، ونمزجهم معا بشكل جيد، ثم نضع ذلك الخليط على الوجة والرقبه، ونتركه لمدة عشرين دقيقة على الأقل، وبعدها نقوم بشطف البشرة بالماء الفاتر جيدا.

وصفات من التوت للبشرة

• إصلاح خلايا البشرة التالفة:


قد تصابين بالذهول عندما تدركين قدرة التوت على إصلاح الخلايا التالفة لبشرتك، نعم إنه قادر على ذلك الأمر بسبب تركيبته المميزة من فيتامين C ومضادات الأكسدة التي يحملها، وإليكم وصفة رائعة جدا لبشرتك، وهناك أيضا ماسك قوي #لإصلاح البشرة وإعادة بنائها.

 مقادير الوصفة:


توت مهروس+ كمية كافية من الزبادي

طريقة التحضير:


تلك الوصفة سهلة جدا في تحضيرها وتطبيقها، فكل ما علينا فعله هو خلط التوت المهروس مع الزبادي وتقليبهم جيدا، حتى نحصل على خليط متجانس، ثم نفرد ذلك القناع على الوجه والرقبة ونتركه لمدة عشرين دقيقة، وبعد ذلك نشطف البشرة بالماء البارد، استمري على تلك الوصفة ولا تنسي تناول ثمار التوت حتى تحصلين على نتيجة سريعة ومرضية.

• علاج الهالات السوداء:


#يعالج التوت الهالات السوداء حول العين، ويعطي مظهرا صحيا لامعا للبشرة، ويمكننا تحقيق هذا من خلال تلك الوصفة.

وصفتنا هي مزج كمية مناسبة من التوت البري المهروس مع جل الألوفيرا ووضعه برفق على منطقة أسفل العينين وتركه لمدة خمسة عشر دقيقة، وبعد ذلك اشطفي المنطقة بالماء الفاتر وبرفق شديد.

• علاج مشكلة حب الشباب:


ثمار التوت بأنواعها لها قدرة هائلة على علاج حب الشباب والتخلص من الزيوت الزائدة المزعجة للبشرة الدهنية، بل ويمكن لتلك الثمرة الصغيرة التحكم في إفرازات زيوت هذا النوع من البشرة وتنظيمها أيضا، و سنذكر وصفتين في هذا الصدد.

وصفات من التوت للبشرة

الوصفة الأولى لعلاج حب الشباب:


قومي بهرس التوت البري ومزجه مع ملعقة من الكركم وعصير ليمونة واحدة وامزجيهم جيدا ثم ضعي هذا الماسك على الوجه لمدة نص ساعة على الأكثر وبعدها اشطفي بشرتك بالماء الفاتر، داومي على تلك الوصفة وستندهشين من النتيجة.

الوصفة الثانية لتنظيف البشرة الدهنية والتحكم بها:


قومي بعمل خليط من التوت البري المهروس ودقيق الشوفان واللوز الناعم مع عصير الليمون وقلبيهم معا ثم ضعي الخليط هلى البشرة لمدة خمسة عشر دقيقة وبعد ذلك اشطفي بشرتك بالماء الفاتر

حقا، ما أغني ثمرة التوت!، وما أكثر فوائدها، فرغم صغر تلك الثمرة إلا أنها تحمل الكثير والكثير لصحة الإنسان وجماله أيضا، وهنا يكون قد انتهى مقالنا ولكن لن ينتهي بحثنا عن كل ما يفيدكم، فلا تملوا من متابعتنا باستمرار، دمتم سالمين 

رسالة ورؤية موقع بوابات كوم


موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.




شاهد ايضاً الصحة والدواء المرأة
المزيد من الصحة والدواء
المزيد من المرأة