بالفيديو | اضرار الترامدول الصحية والجنسية

بالفيديو | اضرار الترامدول الصحية والجنسية
اضرار الترامدول الصحية والجنسية


المقدمة: 

مرحبا بكم زوار موقع بوابات كوم نقدم لكم اليوم اضرار الترامادول الصحية والجنسية والتي اعتقد معظم شبابنا اليوم انه مفيد جنسيا فتعالوا معنا  وشاهدوا اضرار الترامادول على الجنس والصحة العامة.

قد  أصبح الترامادول أحد السموم التي يتم بثها بشكل مخيف في العديد من الدول، ويتم تناقلها كما لو كانت سلعة رخيصة وهينة يجري تناولها بكل سهولة ويسر. لذلك وجب التعرف على أضرار الترامادول  والتي لا يمكن التغافل عنها أو تجاهلها.

وفي الآونة الأخيرة انتشرت الفئات التي تلجأ إليه، فنجد مثلا أن هناك فئة السائقين التي قد أصبح  الترامادول  لا يفارق جيوبهم في الكثير من الدول،  حيث يتم استخدامه كمنشط ، وخصوصا انهم يقومون بالقيادة لمسافات طويلة، ومن المعروف أن مثل هذه الأعمال تحتاج إلى مجهود وتركيز كبير أثناء القيادة.


وبالتالي فإن هؤلاء المتعاطين عند إصابتهم ببعض من هذه الآلام، فإنهم على الفور يلجئون إلي الترامادول دون استشارة طبية أو كشف طبي. ولا شك أن الدول العربية قد احتلت نسبة متقدمة في نسب تعاطي شبابها للترامادول.ففي أحدث الدراسات التي أصدرتها الهيئة الدولية لمراقبة المخدرات والتي صدرت في عام 2012.أوضحت أن حالة الانفلات التي شهدتها البلاد عقب ثورات الربيع العربي في دول شمال إفريقيا وخاصة مصر وليبيا. ساهمت بشكل كبير فى انتشار الترامادول والبانجو والحشيش.


كذلك من الفئات التي انتشرت بينها الترامادول هم الشباب و الرجال الذين يرغبون في الحصول على حياة جنسية تستمر  لفترات طويلة.حيث تم اللجوء إليه كعلاج لسرعة القذف وخاصة عند هؤلاء الذين يعانون من الأمراض الجنسية.ويخشون من الإفصاح عنها، فبدلا من أن يتم تشخيصها بطريقة صحيحة وبدلا من اللجوء إلى الأطباء فإنه من تلقاء نفسه يقوم بالذهاب إلى الصيدلية وشراء تلك الحبوب. مما يكون له أكبر الأثر الكبير  على حياتهم الزوجية والعائلية.


ولعل  السبب الأساسي في وجود أضرار الترامادول أنها توقف الإفراز الطبيعي لمادة الاندورفين في الجسم.ومن لا يعرف مادة الاندروفين ، فهي المادة التي يتم إفرازها وقت حاجة الجسم لتسكين ومقاومة الألم.



ادمان الترمادول وما يثبت ذلك


  • ألم في المفاصل والأطراف
  • تغيير جذري في الشهية
  • انخفاض الرغبة الجنسية
  • آلام في المعدة
  • ارتجاف
  • ارتفاع ضغط الدم
  • قلق وتوتر
  • التعب المفرط
  • تعرق
  • تغيير في حجم بؤبؤة العين
  • كآبة
  • عدم القدرة على الادراك والتركيز
  • اللامبالاة واحتكار الامور الحياتية كالعمل والمنزل 


من أضرار الترامادول والتي تظهر على قطاع كبير من متعاطيه، حدوث  جلطات القلب، ففي أحدث الدراسات التي أجريت على 100  متعاط في عام 2009 و2010 من مدمنين الترامادول.وجد أن هناك حوالى 33 منهم أصيبوا بجلطات القلب، وتبدأ الإصابة عادة في سن الثلاثين، وكلما زاد السن كلما كان التعرض للجلطة أكبر، وللأسف فإنه نظرا لأن الترامادول يقوم بتسكين الألم، أثناء  وقوع الجلطة فان المريض لا يشعر بالآلام أو عنف الجلطة. وبالتالي فإن احتمالية التأثير وحدوث المضاعفات يكون كبيرا.ومن الممكن ان تؤدي الجلطة الى الوفاة.

من أضرار الترامادول الكبرى هي حدوث نوبات الصرع، ونوبات فقد الإدراك، وهنا  نحن لا نقصد الأشخاص الذين تعرضوا إلى نوبات الصرع  من قبل، وإنما هؤلاء الذين لم يتعرضوا نهائيا إلي الصرع من قبل تناولهم للترامادول. ومثل هذه الأمور تحدث في مختلف الأعمار، وتحت أي ظروف.


من أضرار الترامادول أيضا أنه يؤثر على الحياة الجنسية، ويظهر ذلك من خلال شعور المتعاطي انه يقوم بإطالة العلاقة بينه وبين شريكة حياته. ومن ثم فإن هناك إحساسا زائفا يتكون لديه، وفى الواقع أن الترامادول يقوم بإبطاء القذف لدى الرجال.وربما يكون هذا غير مضر في البداية، ولكن مع استمرار التعاطي، فإن أضرار الترامادول تظهر في النهاية حيث يتكون عجز جنسي لدى الرجال والذي ربما قد ينتهي بالعقم. مما يسبب أضرار كبيرة داخل الأسرة.وبالاضافة الى ذلك فان تناول اى مخدر لإتمام العملية الجنسية يخرجها عن طبيعتها الفطرية الجميلة التي خلقها الله عز وجل لذلك يجب علاج ادمان الترامادول.


من أضرار الترامادول على مخ الإنسان، أنه يسبب العديد من السكتات الدماغية، فبدون سابق إنذار نجد أن المريض قد تعرض إلى تلك السكتات، ومن المحتمل بشدة أن تسبب له الوفاة.


يؤثر بصفة مستمرة على الكبد، حيث انه من المتوقع أن يسبب خللا كبيرا على وظائف الكبد، فمن المعروف أن الكبد يعتبر أحد أهم الأجهزة التي تقوم باستخلاص السموم من جسم الإنسان، وتعطيل وظائف الكبد يعرض المدمن  إلى الإصابة بتليف الكبد والعديد من الأضرار الأخرى.


من أضرار الترامادول التي تظهر بوضوح على فئة السائقين بوجه خاص، هو تأثيره الكبير على الرؤية، حيث يؤثر على العصب البصري والعديد من مراكز الإبصار التي توجد في المخ، ولذلك فإن أغلب حوادث الطرق التي تحدث  يكون سببها إدمان السائقين على الترامادول، وذلك لأنه يكون مسكن لآلامهم أثناء فترات جلوسهم والسفر لمسافات بعيدة.ويفقدهم السيطرة شيئا فشيئا..


الترامادول يؤدي إلي العديد من المشكلات التي ترتبط بالجهاز التنفسي، مثل صعوبة وضيق التنفس، مما يستلزم تدخلا طبيا، وفى بعض الأحيان يؤدي الى الوفاة.


من أضرار الترامادول التي يسببها في بداية تناوله بالنسبة إلى الأشخاص العاديين هو إصابتهم ببعض من الأعراض الجانبية، والتي يكون من بينها إصابتهم بآلام الرأس ، والصداع، فضلا عن حدوث العديد من الأمور المرتبطة بالجهاز الهضمي كالغثيان، والقيء المستمر، والدوار.


أخيرا فإن الضرر الأكبر الذي ينتج من تعاطى الترامادول هو تفكير المريض في القيام بـ الانتحار، وإنهاء حياته. شأنه كشأن العديد من المخدرات التي يتم تعاطيها.


الأثار الجنانبية للترمادول


  • الأفكار الانتحارية
  • السرقة والسجن
  • السكتات الدماغية
  • نوبة قلبية
  • السلوك العدواني المفاجئ


فيديو عن اضرار الترامدول



رسالة ورؤية موقع بوابات كوم

موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.




شاهد ايضاً الصحة والدواء
المزيد من الصحة والدواء