تعرفى على الفوائد الصحية للوز المر للجسم والشعر والبشرة

  • ،
تعرفى على الفوائد الصحية للوز المر للجسم والشعر والبشرة


المقدمة: 
#اللوز_ المر هو بذور تنمو في الشرق الأوسط وآسيا، وغالباً ما يتم تصنيف هذه البذور على أنها المكسرات ، ولكنها ليست صواميل حقيقية وهي في الواقع شكل من أشكال النوي ، حيث يتم وضع البذور في بدن خارجي وقشرة صلبة.
 في حين أن هناك أنواع مختلفة من اللوز ، اللوز المر  الأكثر شيوعا ، جنبا إلى جنب مع اللوز الحلو. اللوز المرّ يميل إلى أن يكون أكثر فائدة في زيوت الطبخ و في تحضيرات الطهي ، مقابل أطعمة الوجبات الخفيفة الشائعة التي غالباً ما تمثلها اللوز الحلو.

تعرفى على الفوائد الصحية للوز المر
للجسم والشعر والبشرة

تعرفى على الفوائد الصحية للوز المر للجسم والشعر والبشرة


ومن المثير للاهتمام أن اللوز المرّ الخام يحتوي على بعض السموم التي يمكن أن تكون قاتلة للبشر ، حتى في الجرعات الصغيرة. إذا كنت تأكل 7-10 اللوز المر التي لم تتم طهيها (محمصة، مسلوقة ، مخبوزة ، الخ) ، سوف تستهلك مستوى سام من حمض الهيدروسيانيك. لهذا السبب ، يحظر الشكل الخام من اللوز المر في بعض البلدان ، بما في ذلك الولايات المتحدة. 
ولكن بمجرد معالجة اللوز المر ، يتم إزالة أو تحييد حمض الهيدروسيانيك ، مما يجعل هذه اللوز آمنًا للاستخدام في تطبيقات الطهي.

الفرق بين اللوز الحلو واللوز المر

معظم الناس على دراية باللوز الحلو ، لأنه يوجد فى معظم الحلويات ،واللوز الحلو أكثر شيوعاً حيث أن اللوز غير الحلو ينتج فقط في تلك الأشجار التي لديها جينات متنحية. 
هذا الجين المفرد ينتج النكهة المرة. اللوز الحلو لا يزال شائعًا أو مخبوزًا ، على غرار اللوز المر ، ولكن هذا ليس ضروريًا للحماية من سمية السيانيد. يمكن أن يحتوي اللوز المر على أكثر من 40 مرة من حمض الهيدروسيانيك الذي تمتلكه اللوز غير الحلو.
لمعرفة أين يزرع اللوز من موسوعة ويكيبيديا

فوائد زيت اللوز المر للجسم

يمكن أن نعزي الفوائد الصحية لزيت اللوز المر إلى خواصه ضد ديدان المعدة والحمى وإبادة الجراثيم ويستخدم أيضا كمسكن ومخدر ومدر للبول ومضاد للتسمم ومضاد للسرطان ومكافح للتشنجات العضلية وعلاج لداء الكلب , بالإضافة إلى خصائص أخرى عديدة.

1. فوائد زيت اللوز المر للحمى:

منذ أقدم العصور يتم استخدام العناصر المرة مثل "الكينين" للتخلص من الحمى , وقد يكون السبب في هذا هو أن جمع العناصر المرة تحتوي على مركبات قلوبة وعلى مواد أكثر سمية وهي التي تعمل بشكل فعال على منع النمو الجرثومي وبالتالي خفض حرارة الجسم , ويمكن استخدامه في هذا الشأن بنسب ضئيلة للغاية حيث أنه غاية في السمية.

2. فوائد زيت اللوز المر للشعر:

تعرفى على الفوائد الصحية للوز المر للجسم والشعر والبشرة

نظرا لخصائصه المضادة لنمو الجراثيم فإنه يمكن استخدامه في التخلص من الأمراض التي يمكن أن تصيب الشعر بفعل الجراثيم وتبقيه كذلك في حالة صحية عالية , ويمكن استخدامه بوضع تركيز منخفض للغاية منه مع خليط من الماء ثم تدليك الشعر بهذا الخليط , ثم إزالة أثار الزيت من على الشعر. 

3. فوائد زيت اللوز المر للوجه وللبشرة وللهالات السوداء:

تعرفى على الفوائد الصحية للوز المر للجسم والشعر والبشرة

يمكن استخدام زيت اللوز المر للتخلص من الهالات السوداء بالبشرة والوجه , إلا أنه نظرا لسميته فإنه يجب الحذر في استخدامه بشكل كبير حيث ينص دستور الأدوية البريطاني على أنه يجب أن يخلط قطرة واحدة منه إلى نحو 30 مل من زيت آخر قبل استخدامه , وينبغي على الحوامل والأطفال تجنب استخدامه تماما , ويمكن استخدامه على الجلد للتخلص من الهالات السوداء والالتهابات الفطرية والبكتيرية وكذلك الأرق وتشنج العضلات.

ويمكن استخدامه على الجلد على صورة بخار , ويمكن إضافته إلى كريم أو زيت آخر ثم وضعه على الجلد قبل أن يتم التخلص من أثاره سريعا.

4. فوائد زيت اللوز المر للتخلص من الديدان:

إن المرارة التي توجد بزيت اللوز وحدتها تعتبر فعالة للغاية في قتل الديدان المعدية , إلا أنها يجب أن تكون في جرعات منخفضة تماما وتحت إشراف مختص.

5. فوائد زيت اللوز المر لداء الكلب:

يتم استخدام زيت اللوز المر كعلاج لداء الكلب منذ زمن بعيد , حيث أن الإصابة بداء الكلب يأتي نتيجة للإصابة بفيروس خاص , ولذلك فإن سمية زيت اللوز يمكن أن تلعب دورا هاما في تثبيط فيروس داء الكلب.

6. #فوائد زيت اللوز المر لمكافحة السرطان:

أظهرت أحدث الأبحاث أن سمية زيت اللوز المر بما يحتوي على حمض الهيدروسيانيك يمكن أن يعمل على تثبيط نمو الخلايا السرطانية في بعض أنواع السرطان.
يمكنك الاطلاع على فوائد زيت اللوزلمكافحة السرطان كما فى موقع ويكيبيديا

7. #فوائد_ زيت_ اللوز_ المر _لإدرار _البول:

عندما يتم تناول زيت اللوز المر بكميات ضئيلة للغاية فإنه يشجع الجسم على كثرة التبول ومن ثم التخلص من الأثار السامة بالجسم , والمساعدة على إنقاص الوزن وخفض ضغط الدم.

8. فوائد زيت اللوز المر كمهدئ ومسكن:

يعتبر زيت اللوز المر باحتوائه على مركب جلوكوزات الأميجدالين مؤثرا على الأعصاب ومن ثم التخلص من الآلام , بسبب أنه يحدث تسكينا وتخديرا , وينبغي استخدامه لهذا الغرض خارجيا فقط دون تناوله عن طريق الفم...

رسالة ورؤية موقع بوابات كوم

موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.




شاهد ايضاً الصحة والدواء المرأة
المزيد من الصحة والدواء
المزيد من المرأة