مشروبات طبيعية تساعدك على النوم والتخلص من التعب والأرهاق قبل النوم

مشروبات طبيعية تساعدك على النوم والتخلص  من التعب والأرهاق قبل النوم
مشروبات طبيعية تساعدك على النوم والتخلص  من التعب والأرهاق قبل النوم

المقدمة: 

أصبح أكثرنا يعاني كثيراً من الأرق وعدم القدرة على النوم بشكل صحي ومريح ولا يعرف أغلبنا ما السبب ويلجأ إلى المهدئات التي من المؤكد أن تؤدي به إلى أضرار وحدوث مضاعفات كثيره إلى جانب عدم القدرة على النوم من غيرها .

لا شيء يعوض النوم وخصوصا النوم العميق في الليل فهو يعمل على تجديد الجسم نفسه و يعطي الطاقة اللازمة لاستكمال الحياة ويفرز هرمونات هامة للجسم .

 لذلك علينا الحرص على النوم عدد ساعات كافيه في الليل ، فالكل يتسائل كيف احصل على ذلك بدون أي أضرار فقد جمعت لكم في هذه المقالة بعض المشروبات الطبيعية التي يمكنكي احضارها في منزلك لكي تساعدكي على النوم بشكل مريح وصحي  .



مشروبات طبيعية تساعدك على النوم والأسترخاء 

وصفات سحرية لنوم عميق وهاديء 

مشروبات طبيعية تساعدك على النوم والتخلص  من التعب والأرهاق قبل النوم


 شاي البابونج واللافندر:

تعتبر ازهار البابونج واللافندر من أكثر المواد الطبيعية التي تساعد على الأسترخاء والشعور بالراحة إلى جانب الحصول على النوم  فرائحة اللافندر تساعد على الأسترخاء جيدا  .

ولكن كيف يمكنكي استخدام البابونج واللافندر للحصول على نوم هاديء ومريح
استخدمي ملعقة صغيرة من كلاهما واضيفهما إلى كوب من الماء الساخن واتركيه قليلا ثم اشربيه قبل النوم .

 شاي النعنان :

يعتبر شاي النعنان من أفضل المشروبات التي تخلصك من الأرق وتساعد أيضا على الأسترخاء والنوم براحة .

طريقة التحضير قومي باستخدام معلقة صغيرة من شاي النعنان واضفيها إلى كوب من الماء الساخن وتشرب قبل النوم .

حليب اللوز :

وأيضاً يمكنكي احضاره بكل سهول من العطار ، شرب كوب من حليب اللوز الدافيء قبل النوم يساعدك على الأسترخاء والراحة حيث ان حليب اللوز يحتوى على المغنسيوم وهو  معدن الأسترخاء والراحة ويحتوى على نسبة عالية من tryptophan وأيضاً هو من الفيتامينات  الهامة المفيده للنوم .

شاي اليانسون :

شاي اليانسون أيضاً يعتبر مميزا جدا في استرخاء العضلات والحصول على نوم هاديء  قومي بنقع مقدار معلقة صغيرة من اليانسون في كوب ماء دافيء وتناوليه قبل النوم .


عسل النحل :

يؤخذ معلقة طعام من العسل الطبيعي وتخلط مع نصف كوب من الماء الدافيء ويضاف له نصف كوب من عصير البرتقال والليمون ثم يمزج جيدا ويشرب قبل النوم .

 الخص :

 يقول الدكتور الأغريقي المشهور ان الخص يشفي من الأرق عند الأكل منه كثيرا في المساء حيث يجلب النوم ويمكنك تقطيع الخص إلى قطع صغيره ثم يغلي مع كوب من الماء ويشرب قبل النوم بنصف ساعة .

الحبة السوداء :


معلقة من الحبة السوداء تمزج بكوب من الحليب الساخن المحلى بالعسل فهو مفيد جداً للصحة إلى جانب أنه يساعد على النوم والأسترخاء .

لا يكفي شرب تلك المشروبات يجب تقليل القهوة والشاي والأكل الدسم قبل النوم .

ولو كنت تعاني من أرق دائم انصحك وبشدة بالغنيسوم فقد يكون هناك نقص به وأيضاً عليك استشارة الطبيب .

احرص على نوم الليل ونوم عدد ساعات كافي كذلك لا شيء يعوض ساعات النوم ابدا


رسالة ورؤية موقع بوابات كوم

موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.




شاهد ايضاً الصحة والدواء
المزيد من الصحة والدواء