بوابات كوم بوابات كوم
random

الشائع

random
random
جاري التحميل ...

نشكرك على تعليقك وسننشرة فور مراجعته

الفوائد الصحية للجزر



المقدمة: 

الجزر يحتوى على كميات هائلة من #البيتاكاروتين ، الفيتامينات والمعادن أيضا . توفر فيتامين (أ) ومجموعة من الفوائد الصحية الأخرى المثيرة للإعجاب بما في ذلك الجلد الجميل، والوقاية من السرطان ومكافحة الشيخوخة. . مصدر مهم للكاروتينويدات #Carotenoids وهي مواد كيماوية موجودة في النباتات و خصوصاً الجزر ،وهنالك نوعان من هذه المواد : - النوع الاول : ألفا كاروتين ، وهو يمنع نمو السرطانات .،و النوع الثاني : بيتا كاروتين ، يمنع احتمال حدوث سرطانات و أمراض القلب . وهنالك ابحاث من قبل المؤسسة الامريكية للسرطان لأجل منافع الجزر ، فالذين يأكلون الجزر تخف احتمالات إصابتهم بالسرطانات وهي مدار البحث لمنافعها في مكافحة السرطانات ،الجزر لا غنى عنه للمحافظة على الصحة وخاصة للأشخاص المصابين بضعف فى الجهاز المناعى ،أو الأمراض الجلدية ، أو مشاكل فى الرؤية من موقعنا بوابات كوم تعلم كيفية جني الفوائد من هذا الطعام 

                   الفوائد الصحية للجزر


فوائد الجزر

هناك بعض الحقيقة في الحكمة القديمة التي تقول "الجزر يقوى النظر". الجزر غني بمادة بيتا كاروتين، والتي يتم تحويلها إلى فيتامين (أ) في الكبد. يتم تحويل فيتامين (أ) في شبكية العين، إلى رودوبسن، الصباغة الأرجواني اللازمة للرؤية الليلية.. إن مادة بيتا كاروتين تمنع قصر النظر ، و مرض العشى الليلي .
وقد أظهرت الدراسات أن الجزر تقلل من خطر الإصابة بسرطان الرئة وسرطان الثدي وسرطان القولون لاحتوائه على البيتاكاروتين الذى يشجع التواصل بين الخلايا والذى يمكن أن يساعد فى الوقاية من السرطان
فهو مد ر للبول ، عصيره يعالج الاستسقاء و انحباس الماء بالجسم ، كما يعالج امراض الكلى المزمنة و مشاكل المثانة البولية ، يفتت الرمل و الحصى . و. يعالج النقرس ويستعمل مع مدرات البول التي تخفض مستوى الكالسيوم بالدم ، التي تؤدي الى مشاكل صحية و نفسية مثل اعتلال المزاج .
مثل انتفاخ البطن ، وطرد الغازات ، يوقف الاسهال ، و يمنع حموضة المعدة . 

 الجزر و بذره ينشط الكبد ، ويمنع الريقان ،و يرفع مستوى البوتاسيوم في الدم ،. إن فنجانين من عصير الجزر يومياً يمنع الامراض المذكورة و يمنع تضخم الطحال وحماية الكبد من المواد الكيميائية الموجودة فى البيئة. 
فهو يعالج أمراض الحساسية و الشري و الاكزيما ، ويمنع حب الشباب و يعالجه 

وأيضا البهاق . 
إن تناول الجزر يومياً يضفي المرح على الانسان ،فان بذر الجزر يعالج الامراض النفسية و التوتر و إعتلال المزاج .
فان بذره يعالج أمراض الصدر و السعال ،و ينعم الصوت ،و ينقي الاوتار الصوتية
  •  يكثر الدم في الدورة الدموية عند النساء .ويساعد على سيولة الدم ،فهو يمنع تناول حدوث الجلطات الدموية
      وهي من انواع الالياف السائلة تعمل على تخفيض مستوى الكوليسترول بالدم ،والصحيح أن تناول جزرتين باليوم يخفض مستوى الكوليسترول 20% بالدم .
ومهما تكلمن على فوائد الجزر الصحية ل يكفينا مقال واحد ولكن من خلال مكوقعنا بوابات كوم سوف نعرض لكم فوائد الجزر للمرأة الحامل وفوائد الجزر للجنس وفوائد الجزر للبشرة فقط تابعونا على صفحتنا على الفيس بوك

رسالة ورؤية موقع بوابات كوم

موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.

عن الكاتب

سهير عبدالله

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

بوابات كوم