خطوات رحلة الخروج من الركود الشخصى وبداية الحياة



خطوات رحلة الخروج من الركود الشخصى وبداية الحياة


المقدمة: 
يمر الانسان بظروف قاسية فى حياته الاجتماعية أو الاقتصادية مثلا فقد أحد المقربين اليه أو خسارة مادية تؤدى الى الشعور بالفشل ،وإحباط  شديد يصيب الانسان وقد يتسبب هذا الحزن الى ركود واكتئاب نفسى مما يؤدى الى أنه لايريد أن يحاول مرة أخرى ليخرج من هذه الأزمة النفسية بل يرفض الحياة ويقف عند هذه الأزمة ولا يستطيع تخطى هذه الأزمة .

ولهذا أقدم لكم من خلال موقعنا بوابات كوم بعدة أفكار لعلى وعسى تفيدنا فى تخطى هذه الظروف وقد تكون محاولة لتفادى هذه الأزمة .

التفاؤل سرك لحياة نفسية أكثر صحة



خطوات رحلة الخروج من الركود الشخصى وبداية الحياة

أولا : إسترح وتأمل 

استرح من ضغوط الحياة . استرح من الشعور بالفشل . إسترح من إهدار الوقت . إسترح من قلة الفرص . إسترح من الضغط العصبى فى التفكير بدون جدوى !

إذهب لنزهة أو أنظر الى السماء لبعض الوقت وأنظر الى جمال الكون وإبداعة وإنسجامة أنظر كيف فعل الخالق كل هذا بمنطقية شديدة وإبداعا رائعا . أشكر الله الذى فعل كل هذا من أجلك .

ثانيا :أحصل على مسافة 

أحصل على مسافة بينك وبين أهدافك وطموحاتك . خذ ورقة وقلم وإبتعد عن الضوضاء وعن الكمبيوتر والانترنت والتلفاز وإذهب فى مكان بعيدا أو مكان آخر من منزلك . أكتب أفكارك ورتبها حسب الأولوية وحسب الأهم . حدد سلم زمنى للوصول الى النجاح . حدد خطواتك وإبدا فى التنفيذ . فأنت شخصا رائع !

ثالثا : فكر فى الركود

فكر فى أسباب الركود فى الفشل فى اليأس والاحباط ... هل تعتقد بانى امزح معك ؟ لا انا اريد منك التفكير فى المعوقات التى امامك 

فكر فى أسباب كل هذا ؟ إسأل نفسك لماذا انا أعتقد بكل ذلك ؟ لماذا أشعر بالفشل ؟ لماذ أريد النجاح ؟
أجب عن كل الاسئلة وفكر جيدا قارن اجابتك واختار الافضل بالنسبة لك . هل تعتقد ذلك ؟ جرب فانت لا تخسر شئ !

رابعا : حفز نقسك 

ابحث عن سير الناجحين وعن قصص النجاح . تابع مدونة تحب قرأتها ... ممكن مدونتى ؟! تابع موقع مفيد بالنسبة لك او منتدى تعليمى ... لا تشعر بالقلق فأنت لست وحدك فى هذا العالم . اشحن عقلك ومشاعرك بالبهجة والنجاح وابدا حياتك ... الان وليس لاحقا

خامسا : إبدأ الآن 

أكتب أهدافك وطموحاتك حدد بماذا سوف تبدأ . حدد خطوات البداية والنهاية . 
حدد الوقت والزمن الكافى لتحقيق كل هدف .
والأهم أن تبدأ بروح النجاح والتحفيز .... فأنت شخصا رائع وإيجابى بلا أدنى شك !

سادسا : الأجر والعقوبة 

أنت حددت الأهداف الخاصة بك وتريد النجاح الآن جاء دور المسئولية الشخصية .. حدد الأجر لذاتك لو حققت هذا الهدف ؟ مثلا سوف تذهب الى رحلة سياحية ... مثل رحلة الخروج من الركود وبداية الحياة . او تشترى حاسب جديد 

حدد العقوبة ايضا لذاتك اذا فشلت فى الوصول للهدف ؟ مثلا سوف تحرم نفسك من شراء حاسب جديد

فائدة نظام الأجر والعقوبة للذات . فائدة عملية تشجعك على النجاح والمتعة فى العمل كى تحصل على الأجر وتعفى من العقوبات الشخصية

سابعا : أضف عنصر الاثارة فى حياتك 

عنصر الاثارة مهم لك على طول الرحلة . فاذا فقدت الاثارة فقدت التشجيع والبهجة فى العمل والنجاح .. 

نعم أحصل على بعض الاثارة أثناء رحلتك حتى تحصل على أهدافك وتبدأ فى النجاح 

كيف أحصل على الاثارة ...؟ تحصل على الاثارة من خلال الآخرين  أصدقائك وزملائك الناجحين من خلال مديرك فى العمل الذى حقق نجاح ليصل لهذا المنصب ... وربما أكثر من ذلك فقط إبحث عن الاثارة !

ثامنا : الاهتمام بصحتك 

العقل السليم فى الجسم السليم .... هل تتذكر ذلك . إهتم بصحتك وبنشاطك البدنى وإبحث عن الاطعمة والمشروبات التى تفيدك فى رحلة الخروج من الركود لتصل الى عالم النجاح . إهتم بالرياضة و البدنية والعقلية

تاسعا : أنت والعالم 

كن على إتصال مع الآخرين دائما . إتصل بالناجحين وإعرف أسلوبهم .
 إتصل بالأصدقاء والزملاء وإكسب ودهم لاحداث التغيير بالنسبة لك .. تفاعل مع الآخرين وكن إيجابى منقطع النظير .

تقرب من الأهل والأصدقاء والمجتمع للاستفادة من تجارب الآخرين والتمثل بهم .
إنتهت رحلتنا عبر تسع فقرات مختلفة ومتنوعة ... والان وصلنا لطرق الخروج من الركود وبداية حياة جديدة ناجحة مثمرة ايجابية لنحقق التميز والنجاح مرة أخرى .

رسالة ورؤية موقع بوابات كوم
موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.




شاهد ايضاً المنوعات
المزيد من المنوعات