البواسير : العلاج والشفاء بالطرق الطبيعية



البواسير  : العلاج والشفاء بالطرق الطبيعية

المقدمة: 

#البواسير هى باختصار مرض مؤلم فى المكان الخطأ تحدث هذه المشكلة الشائعة فى الأوردة عند فتحة الشرج والمستقيم بحيث تصبح منتفخة وملتهبة ويساهم فى حدوثها عدد من العوامل مثل الجاذبية والتاريخ العائلى ، والامساك ، واتباع نظام غذائى منخفض الألياف ، رفع الأحمال الثقيلة ، والسمنة، الحساسية الغذائية ، وقلة النشاط البدنى ، والحمل ، والجلوس أو الوقوف لفترات طويلة .
ذا كنتم ترغبون فى علاج هذه المشكلة بالطرق الطبيعية ،اليكم من موقعنا بوابات كوم بعض الوصفات المتوارثة عبر الأجيال والتى اثبتت فعاليتها فى التخفيف من هذا المرض والشفاء منه ... هذه العلاجات تفيد أيضا فى علاج الأعراض الناتجة عن هذا المرض مثل تشققات الشرج والناسور ..

البواسير : العلاج والشفاء بالطرق الطبيعية 


البواسير  : العلاج والشفاء بالطرق الطبيعية

#يوجد نوعين من البواسير:

بواسير داخلية أو بواسير خارجية .

البواسير الداخلية تتطور داخل المستقيم والبواسير الخارجية تكمن فقط تحت الجلد حول فتحة الشرج .

#أعراض البواسير

الأعراض الشائعة للبواسير تتمثل فى جلطات الدم أو كتل حول فتحة الشرج ، نزيف أثناء حركات الأمعاء ، وتهيج بالقرب من منطقة الشرج ، والرغبة فى دخول الحمام حتى عندما لا يكون هناك براز .
اذا تركت البواسير من غير فحص وعلاج لفترة طويلة جدا ، قد تؤدى الى مضاعفات مثل فقدان وموت الأنسجة #وسرطان القولون والمستقيم أو حتى الشرج .
لحسن الحظ ، من السهل جدا علاج البواسير وتخفيف الأعراض مع طرق بسيطة وباستخدام المكونات الطبيعية .

البواسير  : العلاج والشفاء بالطرق الطبيعية

الوصفة الأولى:

للتخفيف من الألم والأعراض بسرعة ، دلكوا #البواسير بلطف بعسل اكليل الجبل عدة مرات فى اليوم . سوف تتراجع الأعراض كثيرا فى خلال 24 ساعة .

الوصفة الثانية :

اغلو بثور السفرجل بعد نزع لحائها ،فى الحليب . ثم أسكبوها فى أكياس صغيرة وضعوها وهى ساخنة على البواسير .

الوصفة الثالثة :


كل مساء إغسلوا المنطقة المراد معالجتها وكذلك محيطها بحقنة من ماء الصلصال المضاف اليه ملح البحر . ثم ضعوا كمادة صلصال أخضر واتركوها كل الليل فى الصباح التالى إنزعوا الكمادة وحضروا مغطسا بالماء البارد كرروا العملية حتى الشفاء

الوصفة الرابعة :

علاج البواسير بمغناطيس البخار ...

حضروا مغطس بخار ، اسكبوا فيه بين 2و 5 لتر ماء تضعون فيه محلولا يحتوى على 40 جرام من أزهار نبتة البوصير (آذان الدب).

الوصفة الخامسة :

إسكبوا فى تنجرة كبيرة 40 جرام من أزهار الخبازة مع 40 جرام من حشيشة الزجاج الطازجة أو جذور عشبة لسان الحمل .
إغلوا الكل فى ليترى ماء لمدة 5 دقائق . ثم إسكبوها فى مغطس معقم عن طريق إضافة 250 جرام من حجر الشب .

اليكم بعض النصائح والارشادات التى تخفف بل وتشفى البواسير :

1- يجب أن يحافظ المصاب بالبواسير على نظام طعام صحى معين ، ننصح أن يبتعد عن المأكولات القاسية الهضم كالخبز الأبيض والابتعاد عن المأكولات الحارة والاكثار من الخضار والمواد الغنية بالألياف وشرب الماء 
2-ييجب على الشخص المصاب بالبواسير معالجة الامساك أول باول حتى لا يضره عند التبرزوبالتالى يزيد من التهاب البواسير


رسالة ورؤية موقع بوابات كوم


موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.




شاهد ايضاً الصحة والدواء
المزيد من الصحة والدواء