فوائد الجزر للحامل

  • ،


فوائد الجزر للحامل

المقدمة: 

البرتقالى والبيض والصفر ، والقرمزى ، ويتواجد طيلة ايام السنة ، وينصح بزراعته فى بيوت بلاستيكية فى فصل الصيف ! لحمايته من ضرر أشعة الشمس التى تحد من قيمته الغذائية وجودته، ويؤكل طازجا، أو مطبوخا ، أو مسلوقا ، أو مضافا للعديد من أطباق الطعام ، ويدخل فى العديد من اطباق الحساء ، والشوربات ، والسلطات ، ويرجع أصله الى الشرق الأوسط ، وآسيا الوسطى وشمال افريقيا .
ويستعمل الجزر فى علاج الكثير من الأمراض منها #الانهيار العصبى والاضطرابات النفسية والهيستيريا .

فوائد الجزر للحامل

فوائد الجزر للحامل

#يحتوى الجزر على الألياف الغذائية وفيتامين أ ،و ب 2،و ب 3، و ب 6 ،وفيتامين ج ،ودهون ،وبروتينات، وكالسيوم ،وحديد ،وماغنيسيوم ،وفسفور ،وصوديوم ،وبوتاسيوم ومن فوائد الجزر أنه يمد الجسم بالطاقة والحيوية وبالتالى يخلصه من الارهاق والتعب ، وقد اثبتت أحدث الدراسات العلمية أن جزرة واحدة تعمل على خفض #نسبة السكر فى الدم ، هذا بلاضافة الى منع ارتفاع نسبة السكر فى الدم وتسمم الحمل وأكل الجزر الطازج يوميا والمصنوع على شكل سلطة مع قليل من الزيت ، يساعد على ادرار الحليب للأم المرضعة أيضا .

فوائد الجزر للحامل

كما أنه يساعد فى التنمية السليمة للجنين ويقلل من خطر العدوى للجنين والاجهاض .

ناهيك عن عصير الجزر فهو مفيد جدا للحوامل حيث أنه يحتوى على كميات ضخمة من فيتامين أ ،وبيتاكاروتين ، والكالسيوم ، والزنك، وفيتامين ج ، ونسب صغيرة من الحديد وغيرها الكثير ...وهى عناصر ضرورية للغاية للحامل وينبغى تناول ما لا يقل عن 2 كوب من عصير الجزر لكن احذرى من كثرة الافراط فى تناوله .

تناولى الجزر سواء فى أشكاله النية أو المطبوخة ، لتحصلى على الفيتامينات التى يحتاجها جسمك لكن إحرصى على عدم الافراط فى تناوله إذ أن كثرته يمكن أن تخلق بعض المشاكل .
فوائد الجزر للحامل

#فوائد الجزر للحامل فى الشهور الأولى

  • يعزز من دور الجهاز المناعى لمقاومة الأمراض : لاحتوائه على مضادات الأكسدة 
  • يقوى العين للم الحامل والجنين ، ويزيد من حدة البصر : لغناه بفيتامين أ والبيكاروتين . 
  • يقى الحامل من تشققات الجلد وعلامات تمدد الجلد ويكسب البشرة النضارة والحيوية ، ويجدد من خلايا الجلد الميتة : لتواجد فيتامين ج 
  • يكافح من فقر الدم (الأنيميا) 
  • يحسن صحة العظام ويحد من هشاشتها : لاحتوائه على نسبة كبيرة من البروتينات ، والكالسيوم ، والحديد 
  • يقوى عضلة القلب ، وينظم معدل نبضاتها :لاحتوائه على البوتاسيوم 
  • ينظم نسبة المعادن والصوديوم فى الدم 
  • يقلل من نسبة الكوليسترول الضار بالجسم 
  • يخلص الحامل من الاصابة بالامساك : لاحتوائه على الالياف الغذائية
  • لمتابعة الفوائد الصحية للجزر تابعونا على صفحتنا على الفيس بوك

رسالة ورؤية موقع بوابات كوم

موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.




شاهد ايضاً الصحة والدواء المرأة
المزيد من الصحة والدواء
المزيد من المرأة