ما هي الجلطة وكيفية الوقاية منها بقلم دكتور جميل القدسى

ما هي الجلطة وكيفية الوقاية منها بقلم دكتور جميل القدسى

المقدمة

هل تخاف من ان تصاب بالجلطة القلبية او الدماغية  لان احد من اهلك قد اصيب بها ؟ و اصبحت دائم التفكير  ويزاد لديك القلق كلما سمعت عن شخص اصيب بها ؟
وبحثت كثيرا في الانترنت و سالت العديد و العديد من الاشخاص عن اسب حدوثها و كيف يمكنك الوقاية منها لكن الاجابة دائما قصيرة و لا تشبع فضولك ؟
لا تقلق اقرأ معنا هذه الاسطر الجميلة و القصيرة التي توضح لك الكثير من النقاط التي تريد التعرف عليها و ما هي النصيحة التي سنقدمها لك و التي اذا اتبعتها بإذن الله تحميك من الجلطات .

ما هي الجلطة وكيفية الوقاية منها بقلم دكتور جميل القدسى

ما هي الجلطة و كيف تتكومن و ما هي انواعها : 

الجلطة هي تجمع كتلة من الدم داخل احد الاوعية الدموية و تعمل على انسداد هذا الوعاء الدموي بشكل كلي او جزئي مما يؤدي الى انقطاع او تقلقل من تدفق الدم للعضو الذي يتغذى منه هذا الشريان ما يساهم في التقليل من تغذية  العضو بالاوكسجين و الجلوكوز  و يؤدي الى تلف كلي او جزئي في هذا العضو واذا كانت الاصابة في احد الاعضاء المهمة كالدماغ و القلب قد تؤدي الى الوفاة.  
الجلطة تقسم الى الجلطة القلبية ,الدامغية و الجلطات التي تحدث في الاعضاء الاخرى مثل الرئيتن و الوريد وغيرها , ومن اسباب حدوثها : الداء السكري , ارتفاع الكوليسترول . التدخين و غيرها من الاسباب .
بعد ان تعرفنا بشكل بسيط عن الجلطة نهديك الان الحل المثالي و الطبيعي للوقاية منها ان شاء الله وهذه الهدية موجودة داخل منزلك و مطبخك و تستخدمها دائما في تتبيل الطعام وتسمى بالمسمار او القرنفل نعم لماذا الاستغراب؟ هذه العشبة الصغيرة التي تشبة المسمار و لونها يميل الى البني المحروق اليكم معلومات صغيرة ومفيدة عنه .
القرنفل يقوم بمنع تجمع الصفيحات الدموية و يقوم بتثبيط المادة الاساسية التي تقوم على حدوث التجلطات الدموية التي تفرز من الصفيحات نفسها عندما تنشط و تنشط عندما تلامس الصفيحات الدموية جدار الشريان الذي اصبح خشن بعد ان ان املس, حيث تلتصق الصفيحات مع بعضها البعض في حالة حدوث جروح او خشونة سطح الوعاء الدموي . 
وليس هذا فقط فهناك اهم مركبين طبيعين اثبتت الكثير من الدراسات انهما القدرة الفائقة على الوقاية و الحماية من تكون و حدوث الجلطات ., وهما زيت الزيتون البكر و خل التفاح الطبيعي .
ما هي الجلطة وكيفية الوقاية منها بقلم دكتور جميل القدسى

زيت الزيتون له تأثير مضاد للتجلط , حيث انه يحتوي على حمض الاوليك الذي يمنع من نشاط الثرومبين وهو احد من البروتينات التي التي تتكون في الكبد .
واثبتت دراسة ان خل التفاح يحتوي على مادة الكيرستين المضادة .
فما بالك لو جمعنا هذه المكونات مع بعضها البعض لنكون منتج واحد ذو فعالية طبيعية ممتازة تساعد في الوقاية من الجلطات الدموية .  ماذا تنتظر احصل عليه الان و تمتع باهم الفوائد و الذ مذاق من خل التفاح الطبيعي و زيت الزيتون المتبل بالقرنفل .

والله ولي التوفيق اخوكم د جميل القدسي

رسالة ورؤية موقع بوابات كوم


موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.




شاهد ايضاً الصحة والدواء
المزيد من الصحة والدواء