علاج السمنة بالقرآن

علاج السمنة بالقرآن

علاج السمنة بالقرآن




المقدمة: 

#علاج _السمنة _بالقرآن ،تُعَرَّف #السمنة بأنها حالة مرضية  تتراكم فيها الدهون الزائدة بالجسم إلى درجةٍ تتسبب معها في وقوع آثارٍ سلبيةٍ على الصحة.
السمنة هى اضطراب معقد ينطوى على زيادة كمية الدهون فى الجسم بشكل مفرط وكبير ،وهى ليست مجرد تهديد للجمال الخارجى انما هى تزيد من خطر الاصابة بالأمراض والمشاكل الصحية
مثل أمراض القلب والسكرى ،وارتفاع ضغط الدم ، والشيىء الجيد هو أن فقدان الوزن يمكن أن يحسن أو يمنع المشاكل الصحية المرتبطة بالسمنة مثل القيام بالتغيرات الغذائية ، وزيادة النشاط والسلوك والتغيرات الجسدية تساعد الشخص على فقدان الوزن والأدوية والوصفات الطبية وجراحة انقاص الوزن من الخيارات الاضافية لعلاجها .
فى بعض الأحيان  تعد السمنة سبباً رئيسياً للموت مما تسببه من أمراض خطيرة ، وهي تشهد شيوعاً أو انتشاراً متزايداً بين فئات الراشدين والأطفال، وتعتبر واحدةً من أكثر #مشكلات الصحة العامة في القرن الحادي والعشرين خطورة. وقد نجد لكل مرض علاج فى كتاب الله عز وجل ،فاذا كنت تريد أن تجعل وزنك مناسب وتخس بدون أى أضرارا عليك بقراءة مقالى الذى جمعت فيه كل علاجات السمنة من كتاب الله عز وجل واتباع سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم .

#علاج السمنة بالقرآن


علاج السمنة بالقرآن

رجيم لخسارة 6 كيلو فى الأسبوع



أولا : عليك أن تسمع القرآن لأطول مدة ممكنة فى الليل والنهار .. إن سماع القرآن بشكل عام يساهم فى إعادة برمجة الدماغ حيث تحدث تغيرات كثيرة فى الحالة النفسية والفيزيولوجية .

وللحفاظ على #الوزن الطبيعى أو قريبا منه فيجب عليك الاستماع الى القرآن أثناء وجبات الطعام !! إن هذه الطريقة تخفف كمية الطعام المستهلكة ، ومن جهة أخرى تنشيط الخلايا وتهيئها للعمل بافضل طاقة ممكنة .

السبب الرئيسى فى #زيادة الوزن تكمن فى الخلل الذى يصيب نظام عمل الهرمونات فى الجسم ، الاستماع الى القرآن الكريم بشكل منتظم يساهم بشكل رائع فى تنظيم واستقرار عمل الهرمونات وبالتالى يقوم الدماغ باعطاء الأوامر الصحيحة لحرق الدهون والاحتفاظ بالفيتامينات والاستفادة من المعادن بالشكل الأمثل .

ربما تعجب من هذه الطريقة البسيطة جدا وقد لا تصدق ، ولكنها حقيقة وجربها بنفسك 

#التخسيس بالقرآن


التخسيس بالقرآن،هى اتباع قول الله تعالى فى عدم الافراط فى تناول الطعام، كى تكتمل طريقة الرجيم عليك أن تأكل بشكل صحى وذلك ليس عن طريق اتباع دكتور أو متخصص ، كيف تأكل بشكل صحى وآمن ؟ تلك الطريقة الأفضل هى الذى أخبرنا بها الله عز وجل ورسوله الحبيب .
ومن يتبع #القرآن والسنة فى تناول طعامه وشرابه فلن يمرض أبدا كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم فى الأحاديث الشريفة ما معناه : أن المسلمين لا يمرضون ولا يحتاجون الى أطباء لأنهم لا يأكلون ..
حتى يجوعوا واذا أكلوا .. لا يشبعوا لأن المعدة بيت الداء فيجب عدم ملئها بالطعام
ويقسم احتياجات المعدة  الى ثلاث :

ثلثا للماء والشراب ، وثلثا للطعام ،وثلثا خاليا للتنفس .

           ***( وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاء كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلَا يُؤْمِنُونَ )***

وهذا يفسر أحدث نظام توصل اليه الغرب فى #الرجيم وهو شرب 8 أكواب ماء فى اليوم على الأقل 2 كوب ماء ساخن على الريق لن يصل الى المعدة ساخنا ،لأن درجة حرارته ستعادل درجة حرارة الجسم ثم بعدها 2 كوب ماء قبل كل وجبة ثم تناول طبق من السلطة الخضراء ، ثم طبق من الفاكهة ،ثم بعدها يبدأ فى تناول الطعام كما قال الله تعالى فى صورة الواقعة :

(16) يَطُوفُ عَلَيْهِمْ وِلْدَانٌ مُخَلَّدُونَ (17) بِأَكْوَابٍ وَأَبَارِيقَ وَكَأْسٍ مِنْ مَعِينٍ (18) لَا يُصَدَّعُونَ عَنْهَا وَلَا يُنْزِفُونَ (19) وَفَاكِهَةٍ مِمَّا يَتَخَيَّرُونَ (20) وَلَحْمِ طَيْرٍ مِمَّا يَشْتَهُونَ (21)
وكما يخبرنا الله عز وجل فى الآية : لقد سبقت الفاكهة اللحم .

وهذا هو الرجيم الحديث جدا سبحان الله وبحمده فمهما بالعلم يرتقون فالله أعلى مما يتصورون .



الزنجبيل هو من أفضل الأعشاب الطبيعية المستخدمة فى انقاص الوزن لما له القدرة والكفاءة العالية في عملية حرق الدهون المتراكمة في الجسم والتخلص منها وذلك بفضل المواد والمركبات الكثيرة التي تحتويها نبتة الزنجبيل، ولذلك نقدم لكى سيدتى خلطة الزنجبيل والعسل لتخلص من الوزن الزائد فى أسبوع .

مكونات الخلطة:

1-معلقة من الزنجبيل المطحون
2- ملعقتين من العسل الصافي
3- ملعقة ونصف من مسحوق القرفة
4- وثلاث معالق من عصير الليمون
5- كوب من الماء الغلى

الطريقة :
توضع المكونات على كوب الماء المغلى وتترك 10 دقائق ثم تشرب قبل كل وجبة بنصف ساعة ثلاث مرات يوميا

آيات من القرآن لتخفيف الوزن: 


 الاهتمام بعدد ساعات النوم فان معدل الحرق يبدأ مبكرا فالافطار يجب أن يكون مبكرا أفضل والعشاء لا يتعدى السابعة مساءا وهو الوقت الذى يتم فيه حرق الدهون كما أوصانا الله فى كتابه (وَجَعَلْنَا الليل لِبَاساً . وَجَعَلْنَا النهار مَعَاشاً)
 عدم الاسراف فى تناول الطعام  كما  أوصانا الله تعالى بعدم الاسراف فى الأكل  (يَا بَنِي آدَمَ خُذُوا زِينَتَكُمْ عِندَ كُلِّ مَسْجِدٍ وَكُلُوا وَاشْرَبُوا وَلَا تُسْرِفُوا ۚ إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ )


رسالة ورؤية موقع بوابات كوم

موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.




شاهد ايضاً الصحة والدواء
المزيد من الصحة والدواء