بوابات كوم بوابات كوم
random

الشائع

random
random
جاري التحميل ...

نشكرك على تعليقك وسننشرة فور مراجعته

علاج الإسهال عند الأطفال

 علاج الإسهال عند الأطفال



المقدمة: 

يعد الإسهال أحد الأمراض الشائعة التي يصاب بها الكثير من الأطفال، وتتعدد الأعراض المصاحبة للإصابة بالإسهال، ومن أهمها: زيادة عدد مرات الخروج، تغيير طبيعة قوام ولون البراز، القيء، الدوخة، ارتفاع درجة حرارة الجسم، الضعف العام بالجسم، ... إلخ، وتختلف حدة الأعراض التي تصاب الطفل المصاب بالإسهال حسب نوع الإسهال، حيث يكون الإسهال إما خفيف، أو حاد، أو حاد جداً، لهذا نتعرف في هذا المقال على أهم أسباب إصابة الطفل بالإسهال، كما يتم توضيح طرق علاج الإسهال عند الأطفال.

اقرأ أيضاً





أسباب إصابة الأطفال بالإسهال:
تتعدد مسببات إصابة الأطفال بالإسهال، ونذكر أهمها فيما يلي:
تعرض الطعام المقدم إلى الطفل للتلوث يعد من الأسباب الهامة والرئيسية المسببة للإصابة بالإسهال.
لعب الطفل في أماكن مليئة بالجراثيم.
عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية للطفل.
إصابة الطفل بالتهابات في الجدار الداخلي للمعدة.
إصابة الطفل بمرض الحصبة.
مرحلة التسنين عند الأطفال.

علاج الإسهال عند الاطفال:
تتعدد طرق علاج الإسهال عند الأطفال، ويمكنك التعرف على أهم طرق توقف الإسهال عند الاطفال، من خلال ما يلي:
ضرورة شرب الطفل كمية كبيرة من الماء والسوائل الطبيعية، وذلك لتعويض الأملاح والسوائل التي يفقدها جسم الطفل نتيجة الإسهال.
ضرورة الحرص على تقديم النشويات للطفل، حيث أنها تساعد في علاج الإسهال عند الأطفال بكفاءة عالية، ومن أهمها: الأرز المطهو بالقليل من الزيت، البطاطس المسلوقة.
من أهم طرق علاج الإسهال عند الأطفال شرب الحليب الرائب وتناول الزبادي، وذلك لأنه غني بالخمائر التي تعمل على مقاومة العدوى الموجودة بالمعدة، والمسببة للإسهال، لهذا يراعى تناول الطفل للزبادي أو الحليب الرائب من مرتين إلى ثلاث مرات باليوم.
إحدى طرق علاج الإسهال عند الأطفال الهامة هي الحرص على تناول النشاء المطبوخ، مثل: تناول المهلبية المطبوخة، حيث يساعد ذلك في التقليل من حدة الإسهال عند الأطفال، ويراعى تقديم النشاء المطبوخ للطفال مرتين على الأقل باليوم.
ضرورة الحرص على إعطاء الطفل المصاب بالإسهال بالأدوية المحاربة للبكتيريا والعدوى المتسببة في الإصابة بالإسهال.

تتمثل إحدى الوسائل الهامة والفعالة لعلاج الإسهال عند الاطفال في الحرص على تقديم الطعام الصحي المتوازن، والذي يحتوي على الفيتامينات وكافة العناصر الذي يحتاج إليها جسم الطفل، لتعويض السوائل التي يفقدها الجسم، وضرورة تناول أي طعام دهني، والابتعاد تماماً عن إضافة التوابل أو الباهرات إلى الطعام.



رسالة ورؤية موقع بوابات كوم



موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.



عن الكاتب

Ahmed Khalifa

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

بوابات كوم