علاجة السمنة وخطة تحدى رجيم الـ 90 يوم

علاجة السمنة وتحدى رجيم الـ 90 يوم

المقدمة: 


تُعَرَّف السمنة بأنها تلك الحالة الطبية التي تتراكم فيها الدهون الزائدة بالجسم إلى درجةٍ تتسبب معها في وقوع آثارٍ سلبيةٍ على الصحة، مؤديةً بذلك إلى انخفاض متوسط عمر الفرد المأمول و/أو إلى وقوع مشاكل صحيةٍ متزايدةٍ.

يحدد مؤشر كتلة الجسم، وهو مقياس يقابل الوزن بالطول، الأفراد الذين يعانون فرط الوزن (مرحلة ما قبل السمنة) بأنهم الأفراد الذين يكون مؤشر كتلة جسمهم بين 25 كجم/م2و30 كجم/م2، ويحدد الأفراد الذين يعانون السمنة بأنهم أصحاب مؤشر كتلة الجسم الأكثر من 30 كجم/م2.

هذا وتزيد السمنة من احتمالية الإصابة بالعديد من الأمراض المصاحبة للسمنة، وخاصةً أمراض القلب، وسكري النمط الثاني، وصعوبات التنفس أثناء النوم، وأنواع معينة من السرطان، والفصال العظمي.

وعادةً ما تنتج السمنة من مزيج من سعراتٍ حراريةٍ زائدةٍ، مع قلةٍ في النشاط البدني والتأثيرات الجينية. ذلك على الرغم من أن القليل من الحالات تحدث في المقام الأول بسبب الجينات، واضطرابات الغدد الصماء، والأدوية، والأمراض النفسية. ويجب ملاحظة أن الدلائل على أن الأفراد الذين يعانون السمنة يأكلون قليلاً لكنهم يزيدون في الوزن بسبب بطء عمليات الأيض؛ في المتوسط فإن فقدان الطاقة لدى الذين يعانون السمنة أكبر من نظرائهم الذين لا يعانونها بسبب الحاجة للطاقة من أجل الحفاظ على كتلة جسم متزايدة.

ويتمثل العلاج الأول للسمنة في اتباع حميةٍ غذائيةٍ وممارسة التمارين الرياضية. ولتدعيم مثل تلك الأنشطة، أو في حالة خيبة عن هذا العلاج، فربما يكون من الممكن تعاطي أدوية التخسيس لتقليل الشهية أو لمنع امتصاص الدهون. إلا أنه في الحالات المتقدمة، يتم إجراء جراحةٍ أو يتم وضع بالون داخل المعدة للتقليل من حجمها و/أو تقليل طول الأمعاء، مما يؤدي إلى شبع مبكر وخفض القدرة على امتصاص المواد الغذائية من الطعام.

تعد السمنة سبباً رئيسياً للموت يمكن الوقاية منه على مستوى العالم أجمع، وهي تشهد شيوعاً أو انتشاراً متزايداً بين فئات الراشدين والأطفال، وتعتبر السلطات السمنة واحدةً من أكثر مشكلات الصحة العامة في القرن الحادي والعشرين خطورة.

ويُنظر إلى السمنة على أنها وصمةٌ في العالم الحديث (خاصةً العالم الغربي)، على الرغم من أنها كانت يُنظر إليها -وعلى نطاقٍ واسعٍ - على أنها رمز الثروة والخصوبة في عصور أخرى عبر التاريخ، وهو رأي ما زال سائداً في بعض أنحاء العالم.

المصدر ويكبيديا 



علاجة السمنة وتحدى رجيم الـ 90 يوم 
علاجة السمنة وتحدى رجيم الـ 90 يوم



بالتاكيد الكل احس بالتعب ويوميا يقوم بتأجيل قرار الرجيم وخسارة الوزن او نبدأ به فى النهار ونكسره فى المساء حتى وصل الموضوع الى الاصابة بالسمنة والاكتئاب بل والبكاء ايضا .

بالتاكيد نشكر الله على الصحة التى نملكها ولكن ايضا الرشاقة والتخلص من الوزن الزائد يعتبر ايضا ارضاء للنفس للحصول على الثقة المطلوبة بالجسم وايضا للشعور بأننا مرغوبون لا مراقبون سواء من يبحث عن شريك الحياة او حتى المتزوج .

واذا نظرنا ما هلى المشكلة التى يعانى منها المصابون بالسمنة المفرطة او الوزن الزائد سنجد انها الاستمرارية وسأحكى لكم فى موقعكم مثال على خمس فتيات وهميين لتقريب الفكرة اليكم :

نفترض مثلا ان لدينا خمس فتيات يريدون عمل رجيم وخسارة بعض الوزن ريم مها دلال عبير سارا واختارت كل منهم رجيم مختلف مثلا :

ريم اختارت عمل رجيم دشتى 
مها اختارت رجيم السعرات 
دلال رجيم عذاري 
عبير رجيم اللبن والتمر 
سارا رجيم الكربوهيدرات 

لو استمرت كل منهم على نظام الرجين الخاص بها على الاقل شهرين او ثلاثة فسيصلوا الى نتيجة واحدة وهى خسارة الوزن فإذا كانت اوزانهم مثلا من 90 الى 70 فبالتاكيد سيصلوا الى الوزن المطلوب فى فترة ال3 شهور اذا كانت اوزانهم فوق المئة كيلو فسيحتاجون من 4 الى 6 اشهر .

الموضوع 90 يوم تضمن لك تغير جذري بشكلك 


أخبرى نفسك واقنعيها بتحدى الـ 90 يوم وقولى لنفسك فقط 90 يوم واتغير اتحمل لابد أن  اقهر شهواتى وحبى للاكل التى دمرت نفسي من أجله نفسي التى لا ترفض اى طعاك ليس من المعقول ان يكون المدمر لحياتنك هو الاكل كيف لا تستطيع ان توقفه رغبات وتهورات ليس لها اى داعي , لا والف لا جاء وقت الخطة الى تغير مسار حياتى واعتبري نفسك مريضه ولابد من علاج فيه كورس رجيم وهو : 

خطه ل90 يوم بس 90 يوم من حياتك واضمن لك انها ستحقق اهدافها وسوف تفقد الوزن المطلوب ايا كان الرجيم حتى ولو كان الرجيم متوسط واقصد ألا يكون صعب ولا يكون ممتلئ بالطعام مع رياضة المشى 40 دقيقه بالتاكيد سوف نصل الى الهدف حتى  لو كان اي نوع من انواع رجيم . 

والأن بعد ان تحمسنا ماذا نفعل ؟

نأتى بدفتر أو مفكرة أو مذكرة يومية ونقسمها الى 90 صفحة وكل 10 ايام نعمل فاصل ونعتبره قاطع وبهذا يكون لدينا تسع فصول ونمشى باليوم ونكتب مذكراتنا واهدافنا اليومية واى شي يخطر على البال من افكار او اكلات تشتهيها 

واياض نقوم بتسجيل المسافات والرياضات التى فعلناها فالبطبع انت ملتزم بنظام غذائى ورجيم وكما ان اختيار الرجيم مهم كان يكون فى نفس الاكل التى تحبه ومتوافق معك جسديا ونفسيا لأن الرجيم المتوافق مع مزاجيتك هو الرجيم الذى ستيتمرين فيه ولا اصبت بالاحباط وشهوة الاكل ستزيد 

وانصحك بان تسمى رحلتم رحلة الت 90 يوم وتقسمها الى محطات شهرية تجعل لنفسك فيها مكافأة لقد وضعت هذا النظام حتى نقف مع انفسنا وقفة جدية ونخطط لحياة افضل وهذا الموضوع لطرح الافكار والتنفيس عما بداخلنا من احباطات او مطبات نواجهها ولكم منى الدعوات بالتوفيق 

والموضوع قابل لكل خطه للتحميس او فكره للتحفيز وسلامتكم 


رسالة ورؤية موقع بوابات كوم

موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.




شاهد ايضاً الصحة والدواء
المزيد من الصحة والدواء