حصوات الكلى والحالب والعلاج بالاعشاب

حصوات الكلى والحالب والعلاج بالاعشاب

ما هى حصوات الكلى

الحصوة تسبب الم كبير فنقول المغص الكلوي أو الحالبي الناجم عن حصوة 
هى حالة إسعافية وهو أكثر الأمراض إحداثا للألم الأكثر شدة. فألم مغص حصوة الحالب يوصف بأنه أقوى من ألم الولادة وهو أقوى من ألم كسر العظام و أقوى من ألم الجلطة القلبية ،و يجعل أشد الرجال يبكي من شدته ، وعادة يتم تسكينه بالمسكنات المركزية في المستشفى.

والحصوة سببها وجود كريستالات في البول حيث أن بعض المواد عندما تكثر كمكوّن في داخل البول مثل حمض اليوريك أو الأوكزالات، فإنها تتبلور على شكل بلوّرات صغيرة جدا جدا لا تكاد ترى بالعين المجردة. وعند تجمّع بلّورة مع بلّورة أخرى يمكن أن تلتصقا مع بعضهما بعضا فتتكوّن بلورة أكبر وهكذا في كل مرة تتشكل بلورة أكبر من التي سبقتها إلى أن تتكوّن حصوة صغيرة ومن ثمّ نصل إلى حصوة كبيرة، وهكذا تتشكل الحصيات في الحالب أو الكلية. وعندما تتحرك الحصيات البلورية التي عادة ما تكون حوافها مذببة، فإن ذلك يسبب ألما في منطقة الحالب.

علاج حصوات الكلى الصغيرة أو حصوات الحالب والترسبات والأملاح البولية 

فعادة ما تعالج بعشبة رجل الحمام التي تنقع في ماء ساخن وتشرب ثلاث مرات في اليوم , حيث يؤخذ قبضة منها وتوضع في لتر من الماء الساخن وتغطى وبعد ذلك تشرب ثلاث مرات صباحا وعصرا ومساء , وكذلك مع استخدام بذرة الخلة حيث يؤخذ منها ما يعادل ملعقة كبيرة في لتر من الماء البارد هذه المرة , وتشرب أيضا ثلاث مرات يوميا , والمقدار في كل مرة حوالي كأس زجاجي كبير 200 مل ويتم الاستمرار على هذه الوصفة مدة أسبوع إلى أسبوعين ثم تجدد بعد شهر إذا لزم الامر ويفضل أن يتبول الإنسان في وعاء ( كوب بلاستيكي ) حتى يرى نزول الحصوة منه بإذن الله الشافي المعافي سبحانه)) 

رسالة ورؤية موقع بوابات كوم


موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.




شاهد ايضاً الصحة والدواء
المزيد من الصحة والدواء