كيفية علاج السمنة بالماء

  • ،
كيفية علاج السمنة بالماء


المقدمة: 


الإكثار من شرب الماء أحد أهم النصائح التي يهديها خبراء التغذية والأطباء لمتابعيهم ومرضاهم، وعلى الرغم من سهولة الأمر إلا أنه قد يغفل عنه الكثيرين، هيا بنا لنلق نظرة عن #فوائد شرب الماء.


فوائد شرب الماء للجسم:


بداية لا يوجد أجل وأعظم من كلام الله عز وجل في كتابه الكريم إذ قال " وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ ۖ أَفَلَا يُؤْمِنُونَ ".

ولعل من أهم فوائد شرب الماء:



  1.  يساعد في إخراج الأملاح والفضلات.
  2.  تخليص الجسم من السموم.
  3. تعزيز العمليات الحيوية بجسم الإنسان.
  4.  تنظيم وظائف الجسم وتنظيفه بشمل دوري.
  5.  الوقاية من الكثير من الأمراض.
  6. تجديد خلايا الجسم بشكل عام.
  7.  يساعد على تخليص الجسم من الدهون ويعزز عملية الحرق.



أسهل طرق علاج السمنة بالماء
تخلص من الوزن الزائد بالماء


أثبتت العديد من الدراسات أن الإكثار من شرب الماء بكميات معينة وبشكل ثابت يوميا يعطينا الإحساس بالشبع وامتلاء المعدة فيقلل الإحساس بالجوع، لم يكن استخدام الماء في علاج #السمنة مجرد فكرة وإنما نتيجة للعديد من التجارب والأبحاث المجربة والمؤكدة، بالإضافة إلى كونها مفيدة جدا بشكل عام ولا تسبب أي ضرر يذكر على الإنسان.

من الأعتقادات الخاطئة التي أشيعت بين الناس  أن الماء الدافئ يساهم في حرق الدهون بشكل أكبر، ولكن ما أكدته الدراسات عكس ذلك، فقد أكدت تلك الأبحاث في الآونة الأخيرة أن شرب الماء البارد له فاعلية كبيرة في زيادة معدل الحرق وبالتالي نقصان الوزن بشكل سريع وآمن، يرجع ذلك بسبب أن الجسم بمجرد تلقيه أي سائل يبدأ في محاولة تعديل درجة حرارته حتى تلائم درجة حرارة الجسم، وبطبيعة الحال الماء شأنه شأن باقي السوائل، فبمجرد شرب الماء البارد يبدأ الجسم في التحرك لتعديل درجة حرارة الماء  مما يرهق الجسم وتعمل الخلايا بشكل مضاعف فيؤدي ذلك في النهاية لزيادة معدل #الحرق بشكل كبير.


الإكثار من شرب الماء يعطي الإحساس بالشبع وامتلاء المعدة


رجيم الماء:


سمعنا هذا المصطلح كثيرا، حقا رجيم الماء له فاعلية كبيرة في علاج السمنة، ومما هو جدير بالذكر أن هذا الرجيم يعتمد في المقام الأول على الإكثار من شرب الماء خلال اليوم، حيث يشرب الشخص على الأقل أربعة أكواب سعة الواحد لا تقل عن ١٦٠مل، كما يفضل تناول نص كمية الماء المحددة صباحا على الريق مع الحرص على عدم تناول وجبة الإفطار إلا بعد مرور ما يقرب من نصف الساعة إلى ساعة.
تعرف أكثر عن رجيم الماء من هناـــــــــــ #رجيم_الماء.


مشروب الماء والليمون:


مشروب الماء والليمون له فاعلية ساحرة في #التنحيف و نقصان الوزن بشكل ملحوظ، بل إنه يعتبر من أكثر المشروبات أمانا وفاعلية لخفض الوزن، وذلك لكونه لا يمتلك أية آثار جانبية على الإطلاق.
يعمل هذا المشروب على تفتيت الدهون والشحوم المتراكمة والمترسبة داخل #الجسم ويقضي عليها بشكل تام، مما يساعدك في التحكم في وزنك، ولكن عليك أخي الكريم بالإلتزام بشربه لفترة  طويلة وباستمرار.


احرص على شرب الماء بكثرة على مدار اليوم


الخلاصة:

نستخلص مما سبق الآتي:


  1.  احرص على شرب الماء بكثرة على مدار اليوم.
  2.  تجنب أي مأكولات دسمة أو تلك التي تحمل سعرات حرارية مرتفعة واستبدالها بأكل الخضراوات والفواكه الطازجة والطعام الصحي المتوازن.
  3.  لا تتوقف عن شرب الماء عند وصولك للوزن المطلوب، فطبيعة الجسم تحتاج إلى ما يقرب العشرة أكواب يوميا للحفاظ على الصحة العامة للجسم وتجنب زيادة الوزن مرة أخرى.


وفي النهاية أذكرك عزيزتي القارئة وقارئي الكريم أن سر النجاح في علاج السمنة هي الإرادة والإستمرارية والصبر، فكل ما تحتاجه هو بعض من الجدية والإرادة حتى نستطيع  الوصول إلى الوزن المثالي والقوام الممشوق.



رسالة ورؤية موقع بوابات كوم

موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.




شاهد ايضاً الصحة والدواء المرأة
المزيد من الصحة والدواء
المزيد من المرأة