بوابات كوم بوابات كوم
random

الشائع

random
random
جاري التحميل ...

نشكرك على تعليقك وسننشرة فور مراجعته

فوائد زيت الزيتون والخل بما ذكر فى القرآن والسنه

فوائد زيت الزيتون والخل بما ذكر فى القرآن والسنه

بعد مفهوم البركة وهي الخير الإلهي الذي ثبت في الشيء سواء كان هذا الشيء زمانا أو مكانا أو شخصا وفيه هداية وفيه شفاء عندها أقول لكم أننا اخترنا أطعمتنا وصناعتنا قائمة على الأطعمة التي ورد ذكرها في القرآن الكريم ، والله الكريم مبارك ...

 الله سبحانه وتعالى يقول : وكتاب أنزلناه إليك مباركا ... ثم تأتي النصوص الصريحة في بركة أطعمة القرآن فزيت الزيتون الذي نستخدمه كنوع خاص فريد ، زيت الزيتون البكر الطبيعي ، نستخدمه كالمادة الحافظة للخلاصات الزيتية في أعشابنا ... الله سبحانه وتعالى يقول في زيت الزيتون : يوقد من شجرة مباركة زيتونة لا شرقية ولا غربية يكاد زيتها يضيء ولو لم تمسسه نار نور على نور .

 ويرد ذكر الخل في القرآن الكريم بإسم السكر : ومن ثمرات النخيل والأعناب تتخذون منه سكرا ورزقا حسنا ، والسكر في كثير من التفاسيرهو الخل ، ثم يأتي رسول الله صلى الله عليه وسلم فيؤكد مفهوم بركة الخل عندما يدعو للخل فيقول في الحديث : أللهم بارك في الخل فإنه كان إدام الأنبياء قبلي ... ويؤكد رسولنا صلى الله عليه وسلم بركة الزيت أيضا عندما يقول : كلوا الزيت وادهنوا به فإنه من شجرة مباركة .

فوائد زيت الزيتون والخل بما ذكر فى القرآن والسنه

ونحن من أن هذه البركة الموجودة في أطعمة وأشربة القرآن والزيت والخل والريحان الذي ورد ذكره في القرآن الكريم هذه فيها طرد لعمل الشيطان لأن الشيطان لا تناسبه البركة ... ولذلك هناك حث في القرآن والسنة على السعي إلى الأشياء المباركة ...

 نحن نقول : حتى نأخذ أفضل الأطعمة وأحسنها نختار من الأطعمة ما وصفها الله سبحانه وتعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم بأنها أطعمة مباركة ... ونحن نعتقد أن الشيطان من خلال وسوسته للإنسان وإيحائه له بالأفكار السلبية ، والله سبحانه وتعالى ربط ذلك بالطعام ، قال : يا أيها الناس كلوا مما في الأرض حلالا طيبا ( وكما قالت التفاسير حلالا طيبا أي لم يشبه شائبة ) ولا تتبعوا خطوات الشيطان إنه لكم عدو مبين إنما يأمركم بالسوء ( وهذا يعني الأفكار السيئة ) ووجد العلم الحديث أن التفسير السلبي والتفكير الذي يؤدي بالإنسان إلى ال stress والأفكار السوداوية وخشيته من الموت أو خشيته على أهله أو خشيته على نفسه من المرض هذا سيؤدي إلى حدوث ال stress نفسه في داخل جسمه ... هذا بدوره يؤدي إلى إفراز هورمونات الطوارئ مثل الكورتيزون والأدرينالين ، هورمونان يهدمان خلايا الجسم من أجل توليد الطاقة والجسم بحاجة ماسة إلى الطاقة في حالة الطوارئ فمضطر أن يهدم خلاياه وهذا ما يساهم في تفاقم المرض .

رسالة ورؤية موقع بوابات كوم


موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.

عن الكاتب

sabry Elhlwany اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ، وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

بوابات كوم