التهاب المفاصل والعلاج الطبيعى بالثلج أوبالحرارة

التهاب المفاصل والعلاج الطبيعى بالثلج أوبالحرارة


المقدمة:

التهاب المفاصل والعلاج الطبيعى بالثلج أوبالحرارة ،تتعدد طرق العلاج بتعدد أنواع الألم .
 بعضها يعتمد على اتباع أساليب جديدة فى الحياة تساهم فى الحد من الألم كحماية المفاصل من الاجهاد وإستعمال الأدوات التى تساعد فى الأعمال اليومية .

ويعتمد بعضها الآخر على القيام بتقوية العضلات المحيطة بالمفاصل من أجل تجنيبها الحركات المؤلمة و#تخفيف الوزن .
وكما عودناكم من خلال موقعنا بوابات كوم ان نقدم لكم كل ماهو مفيد وجديد فى عالم الصحة والدواء

التهاب المفاصل والعلاج الطبيعى بالثلج أوبالحرارة 


التهاب المفاصل والعلاج الطبيعى بالثلج أوبالحرارة



لعلاج التهاب المفاصل فى المنزل يمكن استخدام العلاج البارد الذى يهدف الى تسكين الألم فى اليوم الأول والثانى من بدء تفاقم الأعراض ويؤدى الى نوع من التخدير ويخفف من تشنج العضلات تجنب استعمال هذا العلاج اذا كنت تعانى من اضطرابات فى الدورة الدموية أو خدر فى الأطراف .

#العلاج الحار : 

يساهم هذا العلاج بتخفيف الألم واسترخاء العضلات المتشنجة وتنشيط الدورة الدموية موضعيا وهو لا يوصف لمن يعانى من اضطرابات فى الدورة الدموية أو من الخدر فى الأطراف لأنه قد لا يشعر بحروق الجلد فى حال حدوثها 

#التدليك بالثلج :

اثبت العلماء مدى كفاءة #العلاج الطبيعى بالثلج فى علاج الكثير من الاصابات والآلام  ويستخدم العلاج بالثلج مباشرة بعد حدوث الاصابات ويؤدى الى تقليل درجة حرارة المنطقة المصابة والتقليل من تدفق الدم السريع لها مما يعمل على التقليل من مضاعفات الاصابة ، والحد من تفاقمها ، ويستعين بها المعالجون الطبيعيون فور الاصابة لعلاج التورم الحادث بسبب الاصابة ، ويعمل الثلج على تسكين الألم فور الاصابة ، ويقلل من التور العضلى . 

يستخدم الثلج هذا مباشرةعلى الجلد ،يحرك بشكل دائرى على #المفاصل المصابة لمدة 5 الى 7 دقائق ويضغط به عليها برفق مع الاستمرار بتحريكه ،وتذكر دائما مراقبة لون الجلد وتوقف فورا اذا فقد الجلد إحمراره أو شعرت بالخدر .

لتحضير كمادات الثلج : 
إمزج ثلث كوب من سبيرتو التدليك مع ثلثى كوب من الماء ، ضع المزيج داخل كيسين وضعهما فى الثلاجة .

التهاب المفاصل والعلاج الطبيعى بالثلج أوبالحرارة

قبل استخدامهما إدهن الجلد عند المفصل المصاب بزيت معدنى وضع منشفة مبللة فوق طبقة الزيت ثم ضع الكمادات فوقها وغلقها بعدة مناشف جافة لعزلها .

يمكنك تكرار هذه العملية عدة مرات فى اليوم على ألا تتجاوز العشر دقائق فى كل مرة افحص الجلد باستمرار لأن تغير لونه وزوال احمراره ينذر بحدوث قضمة الثلج وهذا يستدعى التوقف الفورى عنه .

#الكمادات الساخنة والوسادات الكهربائية الدافئة :

غط المنطقة المراد علاجها بعدة طبقات من المناشف قبل وضع الكمادات الساخنة فوق المناشف التى قد تكون كثيرة أو قليلة وقد تضطر الى زيادة المناشف فى مناطق النتوءات العظمية .

التهاب المفاصل والعلاج الطبيعى بالثلج أوبالحرارة

راقب الجلد كل ربع ساعة وتوقف فورا اذا لاحظت وجود بقع حمراء أوبيضاء لأنها تعنى أن الجلد قد تعرض للكثير من الحرارة .

رسالة ورؤية موقع بوابات كوم


موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.




شاهد ايضاً الصحة والدواء
المزيد من الصحة والدواء