روتين يومي يقوم به أنجح الأشخاص قبل النوم

روتين يومي يقوم به أنجح الأشخاص قبل النوم

روتين يومي يقوم به أنجح الأشخاص قبل النوم

المقدمة:  

توجد عادات كثيرة ومهمة #وروتين يومي يقوم به أنجح الأشخاص قبل النوم وقد تكلمنا من قبل عن الروتين الصباحي والروتين المسائي ولكن وقت قبل النوم يهمله الكثيرون 

 وقد أجريت أبحاث عديدة على أنجح الأشخاص وما الذي يفعلونه قبل النوم لتعزيز إبداعاتهم ووقتهم وجعل حياتهم أكثر مرونة وجمعت لكم في هذه المقالة أفضل  6 عادات يقوم بها أنجح الأشخاص قبل الذهاب إلى الفراش .

 فقبل النوم وقت مهم ويهمله الكثيرون في حين أنه عامل قوي في #تنشيط العقل وتعزيز الأبداع والأسترخاء وهو الوقت المهم الذي يستغله الكثيرون وذلك في الأستعداد الجيد لليوم التالي فسوف أقدم  إليكم في هذه المقالة 6 عادات رائعة يقوم بها أنجح الأشخاص قبل النوم من خلال #موقع بوابات كوم .


أفضل 6 عادات يقوم بها أنجح الأشخاص قبل النوم
روتين يومي يقوم به أنجح الأشخاص قبل النوم 
روتين يومي يقوم به أنجح الأشخاص قبل النوم


أولاً : #القراءة لمدة ساعة فأنجح الأشخاص يخصصون كل يوم قبل النوم ساعة على الأقل للقراءة في العديد من الموضوعات والكثير من الروايات .

 فالقراءة يوميا تعمل على تخليص #الضغط العصبي والنفسي وتحسين المزاج وقد أجريت دراسات علمية أثبتت ان القراءة لمدة 6 دقائق فقط يوميا بامكانها تخليص الضغط العصبي بنسبة تصل إلى 68 بالمئة ومع قراءة الكتب والروايات الشيقة والمثيره سوف تساعدك على تفتيح عقلك وذهنك فالقراءة بمثابة تمرين للعضلات وتخلصك من الضغوط النفسية التي واجهتك أثناء اليوم فخصص كل يوم من وقتك على الأقل نصف ساعة للقراءة لا تتردد في ذلك فستشعر بالراحة والأسترخاء قبل النوم .


ثانيا : الأنفصال تماما عن #العالم الخارجي والبعد تماما عن الهاتف قبل النوم ولا تضعه بجانبك فبعد قضاء يوما مرهق وصعباً لا ينقصك قبل النوم التحديق في هاتفك المحمول فهذه عادة سيئة ويطبقها الكثيرون فيجب أن ندرب أنفسنا على محاولة الإبتعاد عن الهاتف المحمول قبل النوم فوفقا لبعض الدراسات التي أجريت عن الأضطرابات التي يسببها الهاتف أثناء النوم سوف يتسبب في عدم حصولك على الأسترخاء والنوم الطبيعي .

وأثبتت الدراسات ايضا ان #الضوء المنبعث من شاشة الهاتف يقوم بارهاق العقل ومنعه من إفراز مادة كيميائية تؤدي إلى الإسترخاء والخوض في النوم بسرعة وبدون قلق او جهد فكل مرة تقوم بتفقد الهاتف والنظر إلى الشاشة تمنع هذه المادة من الإفراز مما يسبب اضطرابات في النوم فإبتعد قدر الأماكن عن الهاتف وخاصة قبل النوم لتحصل على نوما مريحاً هادئاً .

ثالثا : المشي لبعض الوقت فأنجح الأشخاص وهو الرئيس التنفيذي لشركة بارفي اعتاد دائما هذا الرجل على تخصيص ساعة قبل النوم يمشي فيها في مكان هاديء وعندما سألناه عن هذه العادة قال أن #المشي لبعض الوقت يساعدني على التخلص من الافكار التي تلازمني طوال اليوم مثل التفكير في العمل والتفكير في اليوم التالي فيجب ان اريح عقلي قليلا قبل النوم استعدادا لاستقبال اليوم التالي .

 على الرغم من الانشغال الدائم الذي يعاني منه هذا الرجل  إلا ان ذلك لا يمنعه من اخذ قسط من الراحة لعقله من التفكير فبجانب استراحة العقل والتوقف عن التفكير هناك بعض الفوائد الأخري من المشي اثبتتها بعض الدراسات الاخري .

أوضحت هذه الدراسات الي ان المشي لبعض الوقت يوميا يزيد #القدرة الابداعية لدى الشخص فعندما تتمشا فسوف يساعدك على تجديد الطاقة والتفكير  ومن هنا يبدا العقل باتخاذ قسط من الراحة ويطلق العنان للأفكار الابداعية لذا ان كنت تعاني من مشكلة ما او لم تجد  اي حل لها حاول ايجاد مكان هاديء وأختار من تحبه لتتمشي معه ليلاً فسوف يساعدك ذلك على الأسترخاء وهضم الغذاء والتخلص من التفكير والطاقة السلبية التي واجهتك طوال اليوم .


روتين يومي يقوم به أنجح الأشخاص قبل النوم


رابعا : التأمل #رجل أعمال أمريكي معروف يسمى أوبر اعتاد دائما قبل النوم على تخصيص وقت معين لتصفية الذهن تماما والتأمل قليلا للتخلص من أعباء التفكير وللأستعداد لليوم التالي .

 تم اجراء بعض #الابحاث والدراسات على 19 الف شخص يمارسون التأمل يومياً وكانت النتائج مبهرة فيساعد التامل على التقليل من الضغط العقلي والعصبي والتخلص من القلق والاكتئاب والألم أيضا لذا حاول تخصيص بعض الوقت للتأمل من خلال النظر في السماء او الجلوس في مكان هاديء او أي مكان تحبه وأطلق العنان لأفكارك وابداعاتك .

خامسا : أثبتت الأبحاث العلمية والدراسات أن  استخراج الأبداع من الليل أنسب وقت اعتقد فعلا انه الأنسب فيخفي الليل كمية هائلة من #الأبداع لا تتخيلها إذا كنت من الاشخاص الذين يعملون في التصميم مثلا فيتطلب الأمر ذهنا خاليا ووافيا لإظهار أقوي تصميم بأقوي شكل إبداع ممكن حيث أجرت الكلية  الأمريكية بعض الدراسات على النشاط العقلي والذهني على الأبداع في اوقات اليوم المختلفة .

 وكشفت الدراسات ان أنسب وقت للحصول على الأبداع والألهام هو #الليل أو وقت قبل النوم حيث يصبح الجو هاديء مع الضوء الخافت الذي يؤدي إلى استراحة العقل وإطلاق العنان للأبداع لذا أن كنت من الأشخاص الذين يعملون كفنانين أو مهندسين أو أي  عمل ممتع في الابداع فحاول الأ تجهد نفسك كثيرا طوال اليوم ووفر الوقت اللازم لانهاء هذا العمل في الليل وبعد الانتهاء من العمل ستشعر بالسعادة الغامرة من النتائج .

سادسا : التخطيط لليوم التالي لاحظت شخصيا ان الفرق شاسع بين التخطيط لليوم التالي قبل النوم وعدم التخطيط اقوم بالاستيقاظ صباحا وفكري غير مشتت وعلى علم تام بما أفعله اليوم بدون أي عناء وتفكير ويعتبر التخطيط قبل النوم عاملاً هام لتجنب ضياع الوقت في اليوم التالي ففكرة التفكير صباحا ستشكل عبأ كبيرا وإهدارا للوقت بلا فائدة .

فوفقا لبعض الدراسات التي أجريت على بعض #طالبات المدارس وكشفت أن الطلاب الذين يخططون يومهم قبل النوم استطاعوا التفوق أفضل وحصلوا على أعلى  الدراجات وتفوقوا ايضا في القدرات الإبداعية أما الأشخاص الذين لا يقومون بالتخطيط قبل النوم يضيع منهم الكثير من الوقت في اليوم التالي مما يؤدي إلى الكسل وتشتيت العقل .
أتمني أن ينال المقال إعجابكم  و النجاح التام في كل أمور حياتكم .
موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.




شاهد ايضاً المرأة
المزيد من المرأة