التفاؤل سرك لحياة نفسية أكثر صحة

التفاؤل سرك لحياة نفسية أكثر صحة
التفاؤل سرك لحياة نفسية أكثر صحة







المقدمة: 

التفاؤل هو السماح للنفس برؤية النصف المملوء من الكأس والنظر للأمور بايجابية والتصرف وفقا لذلك وله منافع تعود على الحياة الاجتماعية النفسية ، والصحية . كونك متفائلا يمكنك من بناء علاقات جيدة مع الأخرين ويجعل التجارب اليومية أكثر متعة .

اطالة العمر . #تقوية المناعة الجسدية ، القدرة على تحمل القلق واالتوتر ،التمكن من ضبط النفس واتخاذ قرارات بناءة ،إحترام الذات أكثر وأكثر وزيادة الثقة فى النفس ،الارتياح فى العلاقات الاجتماعية و فى نهج الحياة بصفة عامة ، المزيد من النجاحات فى كافة المجالات ،زيادة النشاط والحيوية .

التفاؤل سرك لحياة نفسية أكثر صحة



التفاؤل سرك لحياة نفسية أكثر صحة


أطلق #العالم مارتن سليجمان ،نوعا جديدا من العلوم النفسية خصيصا لدراسة الجوانب الايجابية والتى تبحث على التفاؤل فى الوجود الانسانى يركز هذا التخصص على الموارد النفسية الايجابية عند الأشخاص وديناميتها بغية تطوير كل ما يمتلكونه من نقاط قوة والعمل على قدراتهم وصفاتهم الايجابية 

وفقا للعالم سليجمان ما يؤدى الى السعادة هو الانخراط فى علاقة رومانسية ناجحة ، هو أن نكون جزء فعالا من عائلة سعيدة ، هو أن نستخدم نقاط قوتنا للمساهمة فى سعادة ورفاهية الأخرين ولا ينبغى أن نبالغ فى نظرتنا التفاؤلية للأشياء، ولكن لا ضير من المحاولة كلما كانت الفرصة سانحة

نقدم لكى سيدتى بعض التمارين التى بوسعها مساعدتك لتتفاءلين وتملئين حياتك بالايجابية .
  • دونى فى دفتر ملاحظاتك (على الأقل مرة فى الأسبوع ) كل الأحداث الايجابية التى مررت بها وكيف أسهمت فيها وتعلمى التحدث عن نفسك بطريقة إيجابية .
  • دونى كذلك كل لحظات الشك ، الخوف، والتوتر التى انتباتك فهذا سيساعدك على التعرف على ما يسببها وبالتالى ايجاد آليات لمحاربتها .

  • جربى أنشطة جديدة للخروج من #الروتين واكتشفى جوانبك الابداعية واحبطى نفسكبالأشخاص الايجابيين والمتفائلين.
  • حددى أهدافا لنفسك وثابرى لتحقيقها ، فعند تحقيق كل هدف ترتفع ثقتك بنفسك وتعلمى فن الانصات لنفسك أولا ثم للأخرين.
  • ممارسة الأنشطة البدنية يساعد على مقاومة التوتر والقلق ، ويغنى القدرة على الاسترخاء العضلى والفكرى ، 
ومن أهم هذة الأنشطة:
  1. #اليوجا وتساعد على التركيز على كيفية التنفس .
  2. التأمل والذى يزيد الوعى الذاتى .

التفاؤل سرك لحياة نفسية أكثر صحة




رسالة ورؤية موقع بوابات كوم








موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.




شاهد ايضاً المنوعات
المزيد من المنوعات