العلاج بالماء ينظف الجسم ويشفى من الأمراض

العلاج بالماء ينظف الجسم ويشفى من الأمراض
العلاج بالماء ينظف الجسم ويشفى من الأمراض


المقدمة: 


قال تعالى :{ألم يرى الذين كفروا أن السماء و الأرض كانتا رتقاً ففتقناهما و جعلنا من الماء كل شئ حي } صدق الله العظيم .

الماء مهم جدا فى حياتنا اليومية وذلك للحفاظ على بقائنا على قيد الحياة وسوف نتناول من موقع بوابات كوم أهمية الماء فى الحفاظ على صحتنا .

يرتكز العلاج بالماء على بدء اليوم بشرب كميات كبيرة من الماء الصحى والنظيف ينصح بشرب الماء الدافىء فورا بعد الاستيقاظ ، وهى اللحظة الأكثر فعالية وفائدة للصحة هذا العلاج يساعد على تنظبف الجسم فى خلال 30 يوما ويساعد على الوقاية من بعض الأمراض وعلاجها .

تم اثبات أن العلاج اليابانى بالماء الدافىء هو مكمل مهم للطب الطبيعى وناجح كعلاج بنسبة 100٪ لعلاج الكثير من الأمراض مثل الالتهابات المعوية السكري، أوجاع الرأس ،الربو ، الالتهاب الرئوى ، التهاب المفاصل الصرع مشاكل القلب الأورام أمراض العين ، واضطرابات الدورة الشهرية، والأذن والأنف وأمراض الحلق. بالإضافة إلى هذا الماء الدافئ يساعد أيضا في تنقية مجرى الدم.و حركات الأمعاء أمر حيوي جدا للحفاظ على الصحة. شرب كوب من الماء الدافئ جنبا إلى جنب مع المشي يساعد على تحفيز حركة الأمعاء. 

• أكبر منافع صحية للمياه الدافئة للفرد يكمن في حقيقة أنه يوفر ترطيب أساسي للجسم. يساعد الترطيب السليم في إزالة السموم والنفايات من الجسم. 
كما أنه يساعد الكلى على العمل، ترطيب جيد يقف كقاعدة لعمليات البيوكيميائية والتمثيل الغذائي في الجسم.

العلاج بالماء ينظف الجسم ويشفى من الأمراض



طريقة العلاج بالماء : 


أولا عند الاستيقاظ في الصباح قبل تنظيف الأسنان بالفرشاة، شرب 4 أكوب من الماء الدافىء ثم تنظيف الفم ولكن لا تأكل أو تشرب أي شيء لمدة 45 دقيقة وبعد 45 دقيقة قد تأكل وتشرب كالمعتاد .. بالنسبة لكبار السن أو المرضى وغير قادرين على شرب 4 أكواب من الماء في البداية قد تبدأ عن طريق أخذ القليل من الماء وتدريجيا زيادة إلى 4 أكواب في اليوم الواحد. وفقا للجمعية الطبية اليابانية،لتعزيز حياة صحية .

يتطلب الأمر نظام حياة يتكيف مع نظامكم اليومى ، لا يوجد أى موانع أو آثار جانبية لهذا العلاج ،السلبية الوحيدة هى ارتفاع عدد مرات التبول فى الصباح ، 

تستطيعون بعدها ممارسة مهامكم اليومية هذا العلاج يوصى بشرب الماء الساخن أيضا خلال الوجبات وبعدها ب 15 دقيقة , ثم التوقف عن الأكل ساعتين بين الوجبات وهناك العديد من الأشخاص تحسنت صحتهم ومظهرهم الجسدى بشكل ملموس واستعادوا نشاطهم بفضل العلاج اليابانى.

فقد وجدت جمعية طبية يابانية أن معالجة المياه ناجحة كعلاج بنسبة 100٪ للأمراض التالية  : 

الصداع، وآلام في الجسم، ونظام القلب، والتهاب المفاصل، وضربات القلب السريع، والصرع، والدهون الزائدة، والتهاب الشعب الهوائية الربو، السل، والتهاب السحايا، وأمراض الكلى والبول والقيء والتهاب المعدة والإسهال ، والسكري والإمساك وجميع أمراض العيون، واضطرابات الدورة الشهرية، والأذن و الأنف وأمراض الحلق.

وتعطي القائمة التالية عدد أيام العلاج المطلوبة لعلاج أو الحد من الأمراض الرئيسية: 


-المعدة - 10 أيام .

-السكري - 30 يوما .

-الإمساك - 10 أيام .

-السرطان - 180 يوما .

-مرض السل - 90 يوما .

يجب على المرضى الذين يعانون من التهاب المفاصل اتباع العلاج أعلاه فقط لمدة 3 أيام في الأسبوع ، ومن الأسبوع 2 فصاعدا يكون  يوميا .

نصائح مهمة أثناء العلاج بالماء :



-شرب الماء طوال اليوم يكون تدريجيا بدلا من شرب كوبين في كل مرة. وهذا يقلل من الضغط على القلب (وخاصة إذا كان لديك مشكلة فى القلب) وإعطاء جسمك المزيد من الوقت لامتصاصه.

- شرب الماء، وليس المشروبات الغازية والكحول أو القهوة. ويعتقد بعض الخبراء أن الشاي، والمشروبات الغازية، والقهوة يمكن أن يؤدى الى الجفاف.

وعلاوة على ذلك، يمكن أن يؤدي ارتفاع نسبة الفوسفور والسكر في مشروبات الكولا إلى أمراض مثل هشاشة العظام والسكري.

وأظهرت إحدى الدراسات أن البالغين الذين شربوا ستة أكواب من القهوة يوميا تعاني من الجفاف.

شرب الكحول هو أسوأ بكثير لأنه في الواقع يزود نسبة التبول كثيرا.

- تدريب الأطفال على شرب كمية كافية من الماء. فانه يزود من نشاطهم اليومى بشكل أفضل.

ولهذا قم بتعبئة المياه المعبأة في زجاجات كبيرة في صندوق الغداء الخاص بهم.

- شرب مياه أكثر عند ممارسة الرياضة، تحتاج إلى شرب المزيد من المياه للتعويض عن فقدان السوائل.

فيجب زيادة الجرعة ب 500ML اضافية من الماء لمدة 30 دقيقة لممارسة ساعة واحدة.

كما يساعد تناول الموز على الحفاظ على البوتاسيوم.

العلاج بالماء ينظف الجسم ويشفى من الأمراض

-بالنسبة للنساء الحوامل أو المرضع تحتاج إلى سوائل إضافية. ويوصي معهد الطب بأن تشرب النساء الحوامل 10 أكواب من السوائل يوميا،
وأن تأخذ النساء فى حالة الرضاعة الطبيعية حوالي 13 كوب من السوائل يوميا.



رسالة ورؤية موقع بوابات كوم

موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.




شاهد ايضاً الصحة والدواء
المزيد من الصحة والدواء