أشهر وأرخص الأسواق في تركيا

  • ، ،
 أشهر وأرخص الأسواق في تركيا

المقدمة: 


لقد حان وقت استكمال رحلتنا داخل #الحدود التركية بعدما أخذنا قسطا وافرا من الراحة، ويمكنك عزيزي الزائر مراجعة القسم الاول لرحلتنا من خلال قراءة أجمل الأماكن السياحية في تركيا، ستكون وجهتنا البوم إلى أرخص الأسواق التركية وأشهرها وسنأخذ جولة بسيطة في مراكز التسوق والمولات الكبيرة، ولكن دعني أخبرك أولا نبذة بسيطة عن اقتصاد تركيا اليوم في سطور قليلة.

نبذة مختصرة عن اقتصاد تركيا :


بداية يجب أن تعرف أخي الكريم أن تركيا تعتبر واحدة من الدول الصناعية الجديدة، حيث عرفت بكونها سوق ناشئة من قبل صندوق النقد الدولي، برزت تركيا في عدة مجالات فنجدها أحرزت تقدما عضيما في الزراعة والمنتجات الزراعية والمنسوجات بالإضافة إلى تفوقها في صناعة وساعة النقل من سيارات وسفن وغيرها، هذا بالإضافة إلى تميزها في مواد البناء وأجهزة المنازل والإلكترونيات الإستهلاكية أيضًا.

ومما هو جدير بالذكر أن #تركيا قد أصبحت عضواً في كثير من المنظمات الإقتصادية العالمية مثل منظمة التعاون الاقتصادي ومنظمة التجارة العالمية وغيرها من المنظمات، ولا ينبغي أن نغفل عن تعرض تركيا لكثير من الأزمات الإقتصادية والإنتكاسات المالية كان أبرزها عام ٢٠٠٨م ولكن سرعان ما تعافت واستعادت نهضتها من جديدة فهي دولة قوية حقا.


أرخص الأسواق التركية وأشهرها


أين يمكنك التسوق في تركيا


#أرخص الأسواق التركية، هناك العديد من الأسواق ومراكز التسوق التي يمكنك زيارتها والتبضع منها، وسنقوم بزيارة بعضها في هذا القسم من رحلتنا، فلنشد رحالنا اليوم إلى أرخص الأسواق في مدينة اسطنبول العريقة هيا بنا إلى هناك.

أسواق رخيصة في اسطنبول:


تضم اسطنبول عدد من الأسواق التي اشتعرت برخص بضاعتها حيث تباع بها سلع زهيدة الثمن وبعضها مستعمل وسنذهب الآن إلى أولى تلك الأسواق وهو سوق الجمعة، هيا بنا ولكن احذر من تطرقك لشراء الكثير فحن اكثر تحكما في رغبتك الشرائية.

سوق الجمعة في منطقة فندق زادة في اسطنبول

سوق الجمعة:


يقع #سوق الجمعة في منطقة فندق زادة، حيث اشتهر هذا السوق بأسعاره الرخيصة وتنوع بضائعه مابين ملابس واكسسوارات وغيرها مما يساعدك عزيزي المسافر لاقتناء ماتريد وبأقل الأسعار مقارنة بالأسواق والمحلات الأخرى.

سوق لالاي:


يقع هذا السوق في منطقة لالاي وسمي باسمها، وهو يعد من أفضل و#أرخص الأسواق في اسطنبول- تركيا، اشتهر هذا السوق ببيع الجملة مما يساهم في خفض الأسعار وتوفير المزيد من الأموال، إذ يمكنك شراء كميات كبيرة من السلع بأسعار معقولة جدا.

بازار يشيل كوى (سوق الأربعاء)

#بازار يشيل كوى:


سمي هذا البازار نسبة إلى المنطقة التي يتواجد بها كما اشتهر باسم سوق الأربعاء أيضاً، يشمل هذا البازار محموعة كبير ومتنوعة من المنتجات التي ترضي جميع الأذواق، فنجد الملابس ومستحضرات التجميل وأدوات الماكياج والعطور ونجد المواد الغذائية والمصنوعات اليدوية وغيرها من البضائع، ولعل من أهم مميزات هذا السوق عن غيره انتشار المقاهي على جانبيه مما يجعل رحلة تسوقك أكثر متعة ويسمح لك بالتعامل عن قرب مع الشعب التركي الودود والاستمتاع بالأجواء التركية الجميلة.

السوق المغطى:


يوجد هذا السوق أيضا في المدينة القديمة اسطنبول، ويقصده العديد من السياح فكن أكثر حذرا فالإزدحام شديد في هذا السوق وستقابل الكثير من الجنسيات في هذا السوق الضخم، ولك أن تعلم أنه سمي باسم #السوق المغطى لأنه قد تم تشييده على شكل مغطى تتخلله الكثير من النوافذ للتهوية والإضاءة.

تم بناء هذا الصرح الضخم للتسوق في عهد السلطان محمد الفاتح وقد استغرق بناءه ما يقارب الأربعة أعوام،ثم قام السلطان سليمان بتوسيعه، وبعد ذلك تم ترميمه سنة ١٨٩٤م بعد تعرضه لهزة أرضية.

يعتبر هذا السوق من أضخم اسواق اسطنبول إذ أنه يضم حوالي ٤٠٠٠ محل، لكل منهم مهنة معينة وتخصص محدد، فنجد شارع الصاغة وهو مخصص لأصحاب محال المصوغات والمجوهرات، وشارع لبيع السجاد بأذواق مختلفة وخامات متنوعة، كما أن هناك مكان مخصص لعرض المصنوعات والفنون التركية من أطباق السيراميك المرسوم عليها يدويا وأباريق الماء والأواني وصناعات أخرى عديدة محفورة ومرسوم عليها يدويا،فيمكنك شراءها كذكرى جميلة لهذة الرحلة المميزة.

السوق المغطى أضخم أسواق اسطنبول

أشهر مراكز التسوق في اسطنبول:


يوجد الكثير من مراكز التسوق والمولات التجارية في العديد من المدن التركية وخاصة اسطنبول، وسندخل بعض منها الآن، ولكن انتبه عزيزى السائح فالأسعار هنا أعلى من الأسواق الشعبية ومتفاوتة أيضًا،سنذهب اولا إلى مجمع معروف جدا في تركيا وهو مجمع غالريا التجاري فلندخله معا...

مجمع غاليريا التجاري:


يوجد هذا المجمع التجاري الضخم في منطقة أتاكوى بالقرب من المطار، وقد بني هذا المجمع على غرار #مركز غاليريا في هيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية، يمتد هذا المركز الكبير على مساحة تصل إلى ٨٠٠٠ كم ويضم بين جدرانه ما يقارب ١٣٨ متجرا من ذوي العلامات التجارية العالمية، كما يشمل أكثر من صالة للسينما وملاعب بولينغ، هذا بجانب صالة البلياردو، وتميز هذا المركز بوجود صالة تزلج والتي أصبحت من الأشياء التي اشتهر بها مجمع غاليريا التجاري.

مجمع غاليريا التجاري

مجمع مترو سيتي التجاري:


يعتبر عذا المجمع من أحدث وأهم مراكز التسوق في اسطنبول، حيث تم تشييده سنة ٢٠٠٢م ويضم حوالي ١٢٠ متجرا يعرضون العديد من المنتجات والبضائع بأسعار متفاوتة وبطريقة عرض رائعة، يتكون هذا المركز من أربعة طوابق مميزة يتخلل طابقها الأرضي مدخل خاص يصل بنا مباشرة إلى أشهر محطة مترو في تركيا.

أشعر بتعبك اليوم كما أنك صرفت الكثير من الأموال أثناء زيارتنا لأسواق اسطنبول المميزة، وإن كنت أرى فضولا في عينيك لإكمال رحلتنا، سنكتفي بهذا القدر ولنرتاح قليلا ثم نستكمل رحلتنا فتابعونا فلم تنتهي رحلتنا بعد..


رسالة ورؤية موقع بوابات كوم


موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.




شاهد ايضاً السياحة المال والأعمال المنوعات
المزيد من السياحة
المزيد من المال والأعمال