بوابات كوم بوابات كوم
random

الشائع

random
random
جاري التحميل ...

نشكرك على تعليقك وسننشرة فور مراجعته

علاج الأنفلوانزا عند الأطفال في البيت

علاج الأنفلوانزا عند الأطفال في البيت

المقدمة:   


تعد الأنفلوانزا أحد امراض الجهاز التنفسي التي تصيب الأطفال، وهي أحد الأمراض المعدية التي تحدث الإصابة بها نتيجة العديد من الأسباب، والتي تتمثل أهمها في ضعف مناعة جسم الطفل، وينتج عن إصابة الطفل بالأنفلوانزا مجموعة من الأعراض، مثل: السعال، الكحة، الرشح، درجة حرارة الجسم المرتفعة، التعب والضعف العام، احتقان الحلق والأنف، ... إلخ، ويمكن علاج الأنفلوانزا عند الاطفال في البيت بالعديد من الطرق الطبيعية الصحية، لهذا نتعرف في هذا المقال على أهم طرق علاج الأنفلوانزا عند الاطفال في البيت.

 
علاج الأنفلوانزا عند الأطفال في البيت

علاج الأنفلوانزا عند الأطفال في البيت:


تتعدد طرق علاج الأنفلوانزا عند الاطفال في البيت، حيث يفضل علاج الأنفلوانزا عند الأطفال بالطرق الطبيعية، ومن أهم طرق علاج الأنفلوانزا عند الأطفال في البيت، ما يلي:


• المحلول الملحي:


أحد أهم طرق علاج الأنفلوانزا عند الاطفال في البيت هي الماء والملح، من خلال إضافة نصف معلقة حجم كبير من ملح الطعام لكأس من الماء، مع مراعاة تدفئة الماء قليلاً، ويستعمل المحلول الملحي لعلاج الأنفلوانزا عند الأطفال في البيت من خلال غرغرة الطفل عدة مرات بالمحلول الملحي، حيث يعالج التهاب الحلق، ويساعد على قتل البكتيريا والفيروسات المسببة للأنفلوانزا، بالإضافة إلى التقليل من حدة الرشح.

 
علاج الأنفلوانزا عند الأطفال في البيت

• الثوم:


يعد الثوم أحد أهم طرق علاج الأنفلوانزا عند الأطفال في البيت، وذلك من خلال تناول الطفل لبعض فصوص الثوم عدة مرات باليوم، ويمكن تناول الثوم بمفرده، أو مزجه مع الماء أو العسل الأبيض، حيث يساعد الثوم على تطهير الحلق، وعلاج احتقان الحلق، كما أنه يعالج السعال، ويقلل من حدة الرشح.

 
علاج الأنفلوانزا عند الأطفال في البيت

• العسل الأبيض الطبيعي:


يعد العسل الأبيض الطبيعي أكثر طرق علاج الأنفلوانزا عند الأطفال في البيت كفاءة، حيث يحتوي على الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تزيد من مناعة جسم الطفل، وبالتالي زيادة قدرة جسم الطفل على المقاومة، وسرعة الشفاء من الأنفلوانزا، لهذا ينصح بتناول الطفل معلقتان حجم كبير من العسل الابيض الطبيعي على الأقل على مدار اليوم، ويفضل خلط العسل الأبيض الطبيعي مع عصير الليمون، أو مع مشروب الجنزبيل الدافئ، وذلك لسرعة علاج أعراض الأنفلوانزا.

 

علاج الأنفلوانزا عند الأطفال في البيت

• السوائل الدافئة:


ضرورة تناول الطفل السوائل الدافئة التي تساعد في سرعة علاج الأنفلوانزا، وخاصة تلك التي تحتوي على فيتامين c، ومن أهمها: شوربة الدجاج مع القليل من عصير الليمون، شوربة الخضار مع القليل من عصير الليمون، الليمون الدافئ، النعناع الدافئ، البابونج الدافئ، ... إلخ، حيث تساعد السوائل الدافئة على زيادة مناعة جسم الطفل، بالإضافة  إلى علاج جميع أعراض الانفلوانزا عند الأطفال، مثل: ارتفاع درجة الحرارة، آلام الجسم، الكحة، السعال، احتقان الحلق، ... إلخ.


رسالة ورؤية موقع بوابات كوم


موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.

عن الكاتب

Ahmed Khalifa

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

بوابات كوم