بوابات كوم بوابات كوم
random

الشائع

random
random
جاري التحميل ...

نشكرك على تعليقك وسننشرة فور مراجعته

علاج تساقط الشعر بدون خلطات

 علاج تساقط الشعر بدون خلطات

المقدمة:  

تتعدد مشاكل الشعر التي يعاني منها الكثير، ومن أبرز مشاكل الشعر، هي تساقط الشعر، وتتعدد الأسباب التي ينتج عنها تساقط الشعر، وتتمثل أهمها في: وجود مشاكل بالغدة الدرقية، عدم اتباع النظام الصحي المتوازن، اتباع العادات الخاطئة التي تتسبب في تساقط الشعر، مثل: تقصيف الشعر بعد الاستحمام مباشرة، الإفراط في استعمال الأدوات الحرارية للشعر، شد الشعر، كذلك تعد الضغوط النفسية أحد أهم الأسباب التي ينتج عنها تساقط الشعر، ... إلخ، لهذا نتعرف في هذا المقال على أهم طرق علاج تساقط الشعر بدون خلطات، بمعنى اتباع مجموعة من التعليمات التي يمكن من خلالها تقليل فرصة تعرض الشعر للتساقط.

 علاج تساقط الشعر بدون خلطات


طرق علاج تساقط الشعر بدون خلطات:

تتعدد طرق علاج تساقط الشعر دون استعمال خلطات، وذلك من خلال اتباع نظام حياة صحي، ويمكن التعرف على أهم طرق علاج تساقط الشعر بدون خلطات، من خلال ما يلي:
• من أهم طرق علاج تساقط الشعر بدون خلطات الالتزام بالنظام الغذائي الصحي المتوازن، بمعنى ضرورة تناول الخضروات والفواكه الغنية بالمعادن والفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاج إليها جسم الإنسان بشكل عام، وهذا بدوره يؤثر على صحة الشعر، وبالتالي تجنب حدوث مشاكل الشعر المزعجة التي ينتج عنها ضعف وتساقط الشعر.

• الابتعاد تماماً عن كل ما هو يساعد على تقصف وتساقط الشعر، مثل:
- تجنب تمشيط وتصفيف الشعر بعد الاستحمام مباشرة، وذلك بسبب تفتح مسام الشعر بعد الاستحمام، وتصفيف أو تمشيط الشعر يساعد على تساقط الشعر، لهذا يراعى الانتظار حتى يجف الشعر تماماً، ثم القيام بعملية التمشيط.
- تجنب ربط الشعر بشكل قاسي، حيث يساعد ذلك على زيادة فرصة تساقط الشعر.
- الابتعاد عن استعمال الأدوات الحرارية لتصفيف الشعر، أو استعمالها في أضيق الحدود، حيث أن الإكثار في استعمالها يعد أحد اهم أسباب تساقط الشعر.

• تجنب كل ما يؤثر على الحالة النفسية والعصبية، حيث يعد العامل النفسي أحد الأسباب الهامة المؤثرة في صحة الشعر، فقط أثبتت العديد من الدراسات العلمية الحديثة أن التوتر والقلق والضغط النفسي والعصبي أحد أهم الأسباب النفسية التي تتسبب في تساقط الشعر.

• من أهم طرق علاج تساقط الشعر بدون خلطات الابتعاد عن استعمال المواد المصبغة للشعر، حيث تتسبب الصبغات في هلاك وتقصف وتلف الشعر، وهذا بدوره يتسبب في تساقط الشعر.

• أحد طرق علاج تساقط الشعر بدون خلطات هي ضرورة اختيار المشط المناسب لتمشيط الشعر، حيث يفضل استعمال المشط الخشبي ذو الأسنان الواسعة، وضرورة تنظيف مشط الشعر مرة على الأقل بالأسبوع، حيث أن عدم الاهتمام بنظافة عدم الاهتمام باختيار النوع الجيد للمشط، او عدم الاهتمام بنظافة المشط، تعد أحد الأسباب الهامة المؤثرة على صحة الشعر، مما ينتج عن ذلك ضعف وتساقط الشعر.

رسالة ورؤية موقع بوابات كوم


موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.

عن الكاتب

Ahmed Khalifa

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

بوابات كوم