علاج الكحة والانفلوانزا بالبيت



المقدمة:  

الكحة والانفلوانزا هي أحد الأمراض الفيروسية التي تصيب الجهاز التنفسي، وتتعدد الأعراض الناتجة عن الإصابة بالكحة والأنفلوانزا، ومن أهمها: صعوبة التنفس، الكحة، السعال، ارتفاع درجة حرارة الجسم، ضعف عام بالجسم، بلغم بالمجرى التنفسي، التهابات بالحلق، ... إلخ، ويمكن علاج الكحة والأنفلوانزا بالبيت بشكل سهل وبسيط، لهذا نتعرف في هذا المقال على أهم طرق علاج الكحة والأنفلوانزا بالبيت بسهولة.


طرق علاج الكحة والأنفلوانزا بالبيت:
تتعدد وسائل علاج الكحة والأنفلوانزا بالبيت، ويمكن التعرف على أهم هذه الطرق، من خلال ما يلي:
• من أهم طرق علاج الكحة والانفلوانزا بالبيت هي الإكثار من تناول المشروبات الساخنة وخاصة تلك التي تحتوي على فيتامين c، والأعشاب الطبيعية، مثل: الليمون المغلي، عصير البرتقال الدافئ، مشروب الجنزبيل والقرفة الدافئ، الشاي بالليمون، النعناع الدافئ، ... إلخ، حيث تساعد هذه المشروبات على تطهير الحلق، بالإضافة إلى علاج الكحة والأنفلوانزا، وذلك من خلال قتل البكتيريا والفيروسات المسببة لها.

• أحد أهم طرق علاج الكحة والأنفلوانزا بالبيت هي ضرورة الإكثار من تناول الحساء الساخنة، حيث أنها تعالج مشاكل الجهاز التنفسي المختلفة، وتزيد من مناعة الجسم، وبالتالي علاج الكحة والأنفلوانزا.

• ضرورة الراحة الكاملة لمدة لا تقل عن أربع أيام، حيث تساعد الراحة الكاملة، والنوم الكافي على سرعة علاج الكحة والانفلوانزا، لأن الراحة الكاملة أحد أهم الوسائل التي تزيد من كفاءة الجهازالمناعي، وهذا بدوره يساعد في علاج الكحة والانفلوانزا بالبيت.

علاج الكحة والإنفلونزا بالبيت

• ضرورة عمل كمدات المياه الباردة للتخلص من درجة حرارة الجسم المرتفعة.


• ضرورة الغرغرة عدة مرات بالمحلول الملحي (الماء والملح)، حيث يساعد المحلول الملحي في تطهير الحلق، والتخلص من المادة المخاطية التي توجد بالحلق، وبالتالي القضاء على البكتيريا والفيروسات المسببة للالتهاب الحلق، الناتج من الإصابة بالأنفلوانزا والكحة.

• من أهم طرق علاج الكحة والأنفلوانزا بالبيت هي ضرورة عمل الحمام البخاري عدة مرات باليوم لتوسيع وتطهير الشعب الهوائية، كما يعالج الحمام البخاري الأعراض الناتجة عن الإصابة بالكحة والأنفلوانزا، ويمكن القيام بالحمام البخاري من خلال:


- إضافة كمية مناسبة من الماء إلى وعاء مناسب.
- ضع الوعاء على نار عالية الحرارة، وانتظري حتى تغلي بشكل جيد، ثم أضيفي إلى الماء المغلي كمية قليلة من كل من: الجنزبيل، القرفة.
- استنشق البخار الصاعد من الوعاء.


علاج الكحة والإنفلونزا بالبيت

• ضرورة الابتعاد تماماً عن التدخين، لأنه أحد الأسباب الهامة التي تساعد على التهاب وتهيج الجهاز التنفسي.

علاج الكحة والإنفلونزا بالبيت


• ضرورة الإكثار من تناول الخضروات الطازجة، والفواكه الطازجة، وخاصة الغنية بفيتامين c، حيث تساعد على علاج الكحة والأنفلوانزا بكفاءة عالية بالبيت.

اقرأ ايضا 


علاج الكحة الليلية عند الاطفال

رسالة ورؤية موقع بوابات كوم



موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.




شاهد ايضاً الصحة والدواء
المزيد من الصحة والدواء