أفضل خمس طرق للتخلص من دهون البطن فوق سن الأربعين

  • ،

أفضل خمس طرق للتخلص من دهون البطن فوق سن الأربعين

المقدمة: 

إذا كنتي فوق سن ال40 سنة فهذه أفضل طريقة لتعزيز عملية #التمثيل الغذائي والتخلص من الترهلات والدهون الزائده في البطن فالمواد الكيمائية في جهازنا الهضمي تحول الغذاء إلى طاقة والتي هي إما تستخدم مباشرة أو تخزن في أنسجة الجسم وكذلك #الهرومانات والجهاز العصبي يسيطرون على عملية التمثيل الغذائي و عندما نستهلك الطعام تقوم الإنزيمات الهضمية بتحطيم الكربوهيدرات والدهون والبروتينات في شكل يمكن للجسم استخدامة للنمو أو الطاقة .

والكثير من السيدات تعاني من الدهون وخاصتاً في #منطقة البطن وتجد صعوبة في التخلص منها إلى جانب أنها قد تسبب في الأصابة للعديد من الأمراض وتجد صعوبة في التحرك وممارسة #الأنشطة اليومية ، ففقدان الوزن بعد سن ال 40 صعب حقاً و يحتاج إلى عمل ثابت ونظام غذائي متزن  . 

وسوف نتكلم في هذه المقالة من خلال #موقع بوابات كوم عن أفضل خمس طرق للتخلص من دهون البطن وتنظيم عملية التنظيم الغذائي .

أفضل خمس طرق للتخلص من دهون البطن 

أفضل طريقة لتعزيز عملية التمثيل الغذائي والتخلص من الترهلات الزائده 

أفضل خمس طرق للتخلص من دهون البطن فوق سن الأربعين


اتبع هذه الخطوات فسوف تمكنك من التخلص من #دهون البطن و مساعدة جسمك وإجراء بعض التغييرات وسوف تعززعملية التمثيل الغذائي ومستوى الطاقة للممارسة الأنشطة اليومية لأن الدهون الزائده تؤدي إلى الكسل فباتباع هذا النظام سوف تشعر بالأنتعاش والشباب من أجل تعزيز عملية التمثيل الغذائي :

1- اتباع نظام غذائي متكامل :

الخطوة الأولى تحتاج إلى أن نجري بعض التغيرات في #النظام الغذائي يجب أن نبتعد عن المأكولات السريعة وتجنب تناول الملح والكحول إلى جانب تنظيم الوجبات اليومية والأبتعاد عن السكر قدر المستطاع ومحاولة الأعتماد على الخبز الأسود والتقليل من تناول الأرز والمكرونة .
 وقد تستهلك المزيد من #المواد الغذائية الأساسية والمعادن والفيتامينات مثل الفواكة والخضار ومنتجات الألبان تجنب الكربوهيدرات فعليكي اتباع نظام غذائي صحي لا يحول الجسم إلى كتلة من الدهون لا نستطيع التغلب عليها .

2- استهلاك المزيد من الألياف والبروتين :

وهناك حاجة أيضاً إلى البروتينات والألياف للجسم ويوصى باستهلاكها في #الصباح سوف تساعد على تحسين عملية الهضم وتعزيز عملية التمثيل الغذائي وتنشيط جسمك 

فالنساء في سن ال 40 فما فوق بحاجة إلى 21 جراما على الأقل من الألياف و20 جراما من البروتين يوميا .

3- شرب الكثير من الماء :

نحن نعلم جميعا الكمية الموصي بها من #مياة الشرب يومياً الحد الأدني ثمانية أكواب من الماء فسوف يحسن عملية الهضم وتساعدك على التخلص بسهولة من السموم والنفايات من جسمك وبالتالي تحفز عملية التمثيل الغذائي الخاص بك وتخلصك بكل سهولة من الدهون الزائده . 

4- ممارسة التمارين الرياضية :

بعد 40 عاما كثير من النساء تتخلي عن روتينهم ولكن فقدان الوزن دون ممارسة التمارين الرياضية بانتظام أمر مستحيل .

 فممارسة الرياضة سوف تحسن #وظائف القلب والأوعية الدموية والحفاظ على صحتك ومنع هشاشة العظام وتعزيز مزاجك إلى جانب فقدان الوزن بكل سهولة وبساطة والحد من تراكم الدهون وخصوصا في منطقة البطن .

5- أخذ الكفاية من النوم :

فبعد سن ال40 يجب أن تنام 10 ساعات في اليوم على الأقل فخلال النوم تسترخي العضلات وتعزيز مزاجك و سوف تساعد على حرق #السعرات الحرارية وسوف تساعد على امداد الجسم بالطاقة اللازمة للممارسة الأنشطة اليومية وسوف يعطي الجسم الفترة الكافية للتخلص من الدهون .

اقرأ أيضاً :




رسالة ورؤية موقع بوابات كوم

موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.




شاهد ايضاً الصحة والدواء المرأة
المزيد من الصحة والدواء
المزيد من المرأة