أجمل الشواطئ والمنتجعات في تركيا

  • ،
أجمل شواطئ ومنتجعات تركيا

المقدمة: 


أجمل الشواطئ والمنتجعات في تركيا ، مازالت رحلتنا مستمرة في ساحرة الشرق الأوسط #تركيا، سننتقل اليوم إلى زيارة شواطئها الرائعة ونستمتع بطبيعتها الخلابة ومناخها المعتدل، تمتاز تركيا بشواطئها التي ترسم لوحة فنية من صنع الخلاق حيث تمتزج المياه الفيروزية مع الرمال البيضاء حتى تكتمل صورة الجمال المطلق ، فقد خص الله تركيا بطبيعة مذهلة ومريحة للنفس تستحق الزيارة والتأمل فهي حقا ممتعة.

تطل تركيا على ثلاث بحار من ثلاث جهات مختلفة فهي تطل على بحر إيجة من ناحية الغرب، والبحر الأسود شمالا، والبحر الأبيض المتوسط في الجنوب، هذا بالإضافة إلى بحر مرمرة والذي يقع في الشمال الغربي للبلاد، مما يكسبها جمال من نوع فريد .

أحد منتجعات مدينة بودروم

نبذة مختصرة عن مدن تركيا الساحلية:


هناك الكثير من المدن في تركيا قد حازت على شهرة كبيرة لجمال سواحلها مما جعلها مقصدا للكثير من السياح والزائرين أمثالنا أيها المسافر الكريم على سبيل المثال وليس الحصر نجد مدينة أنطاليا والتي تطل على البحر الأبيض المتوسط في جنوب تركيا الساحرة.
ولا يجب أن نغفل عن مدينة بودروم والتي توجد في جهة الجنوب الغربي من البلد وتطل أيضاً على البحر المتوسط، وعلى الرغم من أنها ذات مساحة صغيرة مقارنة بمساحة غيرها من المدن إلا أنها تتمتع بجمال هادئ وساحر.

أما عند ذكر أزميرا فهي من المدن الساحلية المدهشة وتقع في أقص الغرب التركي وتطل على بحر إيجة الساحر، وغيرها من المدن التي تعتبر عامل جذب قوي للسياحة التركية.


أشهر وأجمل الشواطئ والمنتجعات في تركيا الرائعة


أشهر وأجمل شواطئ تركيا الرائعة


ستبدأ رحلتنا في هذا القسم بزيارة بعض من شواطئ و#سواحل تركيا الجميلة ونستمتع بالمناظر الطبيعية والمياة الفيروزية والشواطئ الرملية، ستشعر أنك في كوكب أخر في مكان كان له نصيب وافر من جمال الكون فلنبدأ يا صديقى بزيارة أولى وجهاتنا اليوم وهو شاطئ سيرالي في أنطاليا أحد المدن التركية وأكثرها سحرا، استعد زائري العزيز، فلنذهب الآن.

شاطئ سيرالي أحد الشواطئ والمنتجعات في تركيا:


يقع شاطئ سيرالي في #مدينة أنطاليا، ويعد هذا الشاطئ من أكثر الشواطئ مثالية لمن يهوى الطبيعة والحيوانات، تحيط به أشجار الصنوبر والحمضيات، كما أنه يمتاز بخلفية رائعة لجبال الليسية الرائعة، يتمتع شاطئ سيرالي بنوع من الهدوء والسكينة مما ساعد على الإستقرار النفسي، ومما ينبغي علينا ذكره أن هذا الشاطئ هو من أنسب السواحل لممارسة رياضة الغوص والتمتع بالمياه الصافية.

أحد شواطئ تركيا الجميلة ذات المناظر الطبيعية والمياة الفيروزية والشواطئ الرملية

شاطئ كونيالتي :


 يعتبر هذاهالشاطئ أحد أجمل الشواطئ والمنتجعات في تركيا، و يقع هذا الشاطئ في منطقة كونيالتي أحد مناطق أنطاليا وسمي #الشاطئ نسبة للمنطقة الواقع بها، يعتبر هذا الشاطئ أحد الشواطئ الرئيسية في أنطاليا كما يعتبر الشاطئ الأكثر سحرا بين السواحل التركية، يمتزج في شاطئ كونيالتي الثقافة المحلية وسرعة الوتيرة العالمية للصخب مكونا خليطا مدهشا لا يمكن تقليده أو تغييره، ولك أن تعلم عزيزي الزائر أن من أهم ما يميز هذا الشاطئ هو امتداده على المنحدرات الجميلة في المنطقةولهذا يشهد إقبالا عظيما من السياح.

يمكنك التمتع والاسترخاء مع شاطئ كونيالتي المهدئ و الذي يخفف التوتر مع الحمام التركي التي يقدمها العديد من المنتجعات ذات المستوى العالمي المنتشر في جميع أنحاء أنطاليا، كما يمكننا استكشاف الكثير من عوامل الجذب التي تنتشر في جميع أنحاء أنطاليا من الفخامة والراحة لفندق ريكسوس الكبرى في وسط البلد ، والذي يقع على شاطئ كونيالتي .

شاطئ فينك:


يعد شاطئ فينك من أجمل #شواطئ مدينة بودروم، كما أنه من يحتوي على الكثير من سبل الرفاهية والترفيه، فنجد الرياضات المائية مثل التزلج على الماء وركوب القوارب، ولا يجب أن ننسي مراكز العناية بالبشرة كما يوجد أماكن مخصصة لتقديم خدمة التدليك ، ومن أكثر ما يميز هذا الشاطئ هو وجود الكثير من مطاعم الأسماك المميزة.

رياضة التزلج على الماء في تركيا

قد يفيدك الإطلاع على:


شاطئ بيلسيكيز :


يوجد هذا الشاطئ في ماماريس الجميلة ويضم هذا الشاطئ فندق ونادي، يشبه الفندق قوس قزح مع أضواءه الملونة الجميلة أثناء الليل والتي يمكنك رؤيتها حتى لو كنت على مسافة بعيدة، يشمل فندق شاطئ بيلسيكيز حديقة واسعة وجميلة جدا، يمكننا القول بأن هذا الشاطى منتجع سياحي راقي ومناسب.

من المؤكد أن الشواطئ التي زرناها اليوم ليست الوحيدة في #تركيا، بل كانت نبذة بسيطة عن الجمال التركي الساحر ومن المؤكد أننا قد استمتعنا كثيرا بتلك النزهة بين سواحل تلك البلد الرائعة، ترى هل أنتهت رحلتنا في تركيا عند هذا الحد أم لها بقية.

من المؤكد أن تركيا الساحرة ما زالت زاخرة بالأماكن التي يمكننا مشاهدتها والأستمتاع بها في رحلتنا، أم أنك قد اكتفيت ى هذا الحد؟!

لن أطيل عليك أخي الكريم، فلم تنتهي رحلتنا بعد ، لم نقم بزيارة مساجد تركيا المدهشة  بعد ولم نستمتع بمشاهدة عبق التريخ الإسلامي من خلال العمارة الإسلامية الرائعة، للحديث بقية.. تابعونا.


رسالة ورؤية موقع بوابات كوم


موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.




شاهد ايضاً السياحة المنوعات
المزيد من السياحة
المزيد من المنوعات