بوابات كوم بوابات كوم
random

الشائع

random
random
جاري التحميل ...

نشكرك على تعليقك وسننشرة فور مراجعته

أكثرعشرة تصرفات ستندم عليها عندما تكبر


10 تصرفات ستندم عليها عندما تكبر

المقدمة : 

لقد قمنا بإلقاء الأسئلة مع الكثير من الناس من عمر الأربعين فيما فوق وتسائلنا عن الأشياء التي ندما على عدم فعلها ، والأشياء التي لم يفعلها ، ولا يستطيع فعلها عندما كبر، والفرص التي خسرها ولا يستطيع تحقيقها و قد وجدت الكثير من الأراء والتصرفات التي ندم عليها الكثيرون والتي لم يفعلها وضيع الكثير منا حياته بلا فائدة وبلا هدف .
  وقد جمعت لكم في هذه المقالة من خلال موقع بوابات كوم أكثر عشرة تصرفات ندم عليها الكثيرون تابعوا معي لكي تستطعيون استغلال الفرصة ونستغل قطار العمر قبل ان يمر بنا .

10 تصرفات ستندم عليها عندما تكبر

 10 أشياء ستندم إن لم تحققها في الصغر 

10 تصرفات ستندم عليها عندما تكبر


1- اهدار الكثير من الوقت في الغضب والأنفعالات السلبية فإذا كنت تعتقد أن كل من تكن له البغض والكراهية سيختفي بعد بلوغك سن الثلاثين فأنت على خطأ فلا تكره أحد وصافح وسامح فالأيام معدوده ولا داعي لأن نخاصم أحد ولذلك لا يجوز ان تهدر الطاقة والوقت على الحقد والكره 

 حدد الاشخاص الذين تشعر بالانزعاج معهم وحاول تغيير العلاقة معهم لا تهدر الوقت والطاقة على المشاكل والأفكار السلبية التي لا يمكنك التغلب عليها وحاول التقرب من الأشخاص الذين يساعدونك على فعل الخير والتقرب من الله ويملئونك بالطاقة الإيجابية التي تجعلك تستكمل الحياه بكل معانيها .

2- إذا ضيعت وقتك وأهدرته ولم تعطي لوالديكى الوقت الكافي يندم الكثيرون للأسف لانهم كانو يهملون الوالدين ولا يقضون معهم ما يكفي من الوقت عندما كانو بصحة جيدة وفي سن الشباب ومع مرور الزمن يصعب أكثر فأكثر على المرء الحصول على مثل هذه المتعة التي كانت متوفرة وسهلة المنال في السابق .

 فالوالديك عليك حق لا تقصر معهم ولا تهملهم اعطي لهم المزيد من الوقت والمزيد من المعاملة الحسنة والطيبة احصل على رضاهم فستعيش في أسعد حال ولن تندم فيما بعد عندما يمر الوقت ولا تسطيع رؤيتهم فأعطي لهم المزيد من الوقت والأهتمام كي لا تندم فيما بعد .

3- كنت تضع العمل في المقام الاول لو كان العمل يعني بالنسبة لك في سن الثلاثين الهدف الاول والأهم فهذا يعني أنك ستندم على ذلك لاحقا عليك بقضاء أكثر الأوقات مع هواياتك والأشياء التي تحبها وترغبها ومع من تحب مع أولادك لا تقصر معهم مع أصدقائك لا تهملهم مع زوجتك مع زوجك أعطي كل ذي حقا حقه كي لا تشعر بالندم وكن على ثقة ان المال والتقدم في المناصب لن يجلب لك مثل هذه اللحظات الممتعة .

4- كنت تعيش وفقا لقواعد وأوامر الأخرين لا تجعل أحد يتحكم بك ففي سن الثلاثين ستشعر بثقل الرأي العام وهو يضغط عليك اكثر من اي وقت مضى لا تسمح لأي احد بتوجيهك لأن كل تصرف سيثير القلق في نفسك بما فيه .

  فلا تجعل لأحد يتحكم بك في قرار شراء بيت او الزواج او انجاب الاطفال او غيرها لا تنصت لأحد وعش كما يحلو لك أنت بالذات واذا انحرف مسار حياتك عن النهج الطبيعي المعتاد للمجتمع فلا يجوز ان تشعر بنفسك من الفاشلين الحياه واحده ولن تتكرر فتمتع بها .

5- البعض عندما يوصل لسن الثلاثين يشعر بنفسه انه أصبح كبيرا بالعمر على الكثير من الأمور وهذا خطا لا يغتفر كنت تشعر العالم كله تحت أقدامك في سن العشرين

 الأن لا تزال كل الامور كما كانت في داخلك لا يزال يوجد طفل فانصت له وعيش حياتك بالكامل ولا تهدر اي شيء منها ولا تحسب نفسك كبيراً وعش كل لحظة من حياتك وكأنك طفل .

6- كنت تعتبر الاخرين أفضل وأهم منك في بعض الأحيان فتهتم أكثر من اللزوم بمشاكل وحاجات الأخرين على حد يجعلك تنسي نفسك عليك التوقف عن ذلك فورا فلنفسك عليك حق ضع نفسك في مقدمة الأهتمام وستري أن المشاكل تنحل بذاتها ستشعر بالسعادة وستحسن علاقتك مع الأخرين وسيربح الجميع من ذلك إذاً قم دائما بحل مشكلاتك ومهامك وبعد ذلك فكر بالأخرين .

7- لم تكن تهتم بصحتك كما يجب بعد الثلاثين أخذت تعتبر نفسك عجوزا ولا تزال تتناول الوجبات السريعة وأنت في الطريق وتهمل الرياضة ولا تمارسها لقد حان الوقت للأهتمام بالصحة وممارسة الرياضة المفيدة فالصحة كنز يجب الحفاظ عليها في الصغر لكي لا تندم في الكبر وإلا فستضر إلى استلام فواتير إهمالك في صحتك سريعاً .

8- ضيعت الفرص سابقا لا تكن حذرا أكثر من اللازم فيجب عليك استغلال أي فرصة تجعلك أكثر من تحقيق هدفك تجعلك تحقق حلمك بكل بساطة وسهولة وعيش حياتك ولا تضيع اي فرصة .

9- لم تتمكن من إدخار ما يكفي من المال هذا الأمر يجعلك تشعر بالأسف والأسي في نفوس الكثيرين طبعا كلما أبكر المرء بالتوفير كلما ذادت مدخراته ولكن حتى في سن الثلاثين لم تفت الفرصة ويمكنك مع حلول سن التقاعد جمع المال المطلوب لتعيش في راحة فلا يمكنك العمل والسعي والتفكير وخصوصاً في سن التقاعد فلا تضيع منك الفرصة .

10 لم تنتقل وتسافر بما فيه الكفاية ولكن العالم لا يزال عند قدميك في سن الثلاثين ولم تفت الفرصة فاستغل كل لحظة في حياتك وامرح وسافر وأقضي أجمل الأوقات في حياتك في التنقل بين البلدان ودعك من الكسل حدد الوقت المناسب للسفر ولا تتردد واستكشف كل ما هو جديد وانت في روعان شبابك .

أقرا أيضاً :




رسالة ورؤية موقع بوابات كوم

موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.

عن الكاتب

maro ahmed

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

بوابات كوم