بوابات كوم بوابات كوم
random

الشائع

random
random
جاري التحميل ...

نشكرك على تعليقك وسننشرة فور مراجعته

غرائب تحدث لجسمك خلال النوم

غرائب تحدث لجسمك خلال النوم

المقدمة: 


#النوم هو حاجة فطرية تساعد الإنسان على الإسترخاء بعد يوم شاق في العمل، ولكن إلى الآن ومع تقدم العلم، لم يستطع الأخير تفسير ماذا يحدث بالجسم خلال النوم أو أن يعرف من أين تتشكل الأحلام،

ولكن ما نعرفه أن اللاوعي يكون مسيطرا على الجسم والعقل وأن الوعي يكون شبه غائب.

وسأستعرض أهم تلك الأحداث التي قد لا أبالغ إذ أصفها بالعجيبة، والتي تعبر عن عظمة الخالق عز وجل.


لن تصدق ما يحدث في جسمك أثناء النوم


لن تصدق ما يحدث في جسمك أثناء النوم


الشلل في العضلات:


تستيقظ من النوم لتجد نفسك كالمشلول لمدة وجيزة، غير قادر على الحركة نهائيا وكأن شيئا ما قد وثقك، ولكن هذه الحالة غير عامة ومطلقة عند جميع البشر، فيكسر تلك القاعدة الذين يمشون خلال نومهم، فهذا الكسر للقاعدة يكون فطري بحت وهم لا يستطيعون إيقافه.

إفراز هرمون النمو:


ليس من أحد منا قد إستفاق ووجد نفسه عملاقا: ولكن إفرازات هرمون النمو تكون بمعدل بسيط يفضي إلى إفراز #هرمون يسمح لخلايا العظام والأنسجة بالتجدد، وهو ما يفيد عملية ترميم الجروح وتجديد خلايا الجسم والعمليات الأخرى.

صك الأسنان:


هي عملية لها #جزء نفسي، حيث أننا في الوعي نصك الأسنان نتيجة للضغط النفسي الذي نتعرض له، وبما أن النوم ( تصفية لحسابات اليقظة) يحاول العقل في اللاوعي التخلص من هذه الآثار النفسية، وعند الإستيقاظ من النوم يشعر الشخص بألم في اللثة والفك نتيجة لإنزياح الفك.

الإثارة الجنسية:


النوم يكون لدى الذكور والإناث تفريغا للشهوة الجنسية، حيث أن ذروة نشاط العقل تكون خلال النوم، ونتيجة لإسترجاع الذكريات قد يحدث أن العقل يسترجع بعض المثيرات الجنسية التي قد نتعرض لها خلال الإستيقاظ، مما يدفع بالدم بالتحرك بشكل أسرع ليسبب الإثارة الجنسية.

الأصوات العالية:


#الأصوات التي يسمعها النائم وينتج عنها الفزع من النوم تكون غير موجودة الا في عقله، وتكون غالبا نادرة جدا، ولكن تكون نتيجة #الضغط النفسي الحاد ، وينتج عن هذه الحالة نتائج نفسية خطيرة وعلى الشخص أن يتابع هذه الحالة بمزيد من القلق.

لن تصدق ما يحدث في جسمك أثناء النوم

ترتيب المعلومات:


لا تظن أبدا ان العقل يتوقف ولو للحظة عن العمل، فحاله حال القلب في عمل لا يتوقف طول فترة #حياة الانسان، فالعقل يقوم خلال فترة نوم الإنسان بترتيب المعلومات وإعادة تنظيمها لكي يتمكن الإنسان من إسترجاعها في حال أراد ذلك وبكل سهولة، فهو يقوم بحرق كل معلومة غير قيمة ويبقي على المعلومات القيمة.

الأحلام:


رغم قلة المعطيات عن كيفية إنتاج #الأحلام في العقل ولكن الأحلام هي عبارة عن ذكريات تكون غي العقل الباطني البعيد الذي يستدعي كل الأعمال والذكريات والصدمات العاطفية واللحظات الحرجة واللحظات السعيدة وحتى أن العقل قد يختلق سيناريوهات لا تمت للواقع بصلة وتكون الأحلام عبارة عن أحداث مشوشة وقد لا تكون واقعية نهائيا.


رسالة ورؤية موقع بوابات كوم


موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.

عن الكاتب

hussein ali

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

بوابات كوم