أسرار تأخير علامات شيخوخة البشرة

  • ،
أسرار تأخير علامات شيخوخة البشرة



المقدمة: 


الشيخوخة هى مرحلة تمر بها بشكل طبيعى كافة السيدات ولا يمكن المفر منها لأنها تحدث كلما تقدم الانسان فى العمر وتظهر واضحة على البشرة والجسم بأكمله .

فيصبح الجلد أرق مع التقدم في السن، ويفقد الدهون، وبذلك يفقد الجلد نعومته ويصبح أكثر استرخاء .
ولكن بالعناية المتكاملة والاهتمام اليومى بالبشرة يمكن تأخير هذه العلامات فى الظهور وجعل البشرة فى أفضل حالاتها  .

 هل شيخوخة الجلد يمكن الوقاية منها؟ بالتأكيد، إذا كنت تعتقد أن الإعلانات للمنتجات التي تدعي إبطاء عملية الشيخوخة. ولكن كل هذه المنتجات ليس لها أى تأثير .
فمن خلال موقعنا بوابات كوم سيدتى نقدم لكى أسرار طبيعية من الخبراء لتأخير علامات شيخوخة البشرة .



أسرار تأخير علامات شيخوخة البشرة :

  • الغذاء الصحى :

اهتمى بالحصول على الغذاء الصحى متضمنا الخضروات والفواكه الطازجة ويمكنك اعداد أطباق السلطات فهذا له تأثير ايجابى فعال على بشرتك وعلى جسمك بأكمله واحرصى على اعداد اطعمتك باستخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت بذور الكتان لأن هذه الزيوت تساهم فى مساعدة الجسم على امتصاص المواد المضادة للأكسدة .                                                                أسرار تأخير علامات شيخوخة البشرة
  • التعرض لأشعة الشمس :
الشمس مهمة من أجل صحة الجسم وبشرته لكن أشعتها فوق البنفسجية تؤثر على البشرة وهذا يمكنك أن تدركيه بشكل يسير عند مقارنة الأماكن الظاهرة من بشرتك بالأماكن الأخرى المغطاه منها وهذه الأشعة تجعل الخلايا الحرة تتحفز بالهجوم على جزيئات الدهون وتدمر مادة الكولاجين فى الجسم . 

أسرار تأخير علامات شيخوخة البشرة
  • تنظيف البشرة :
اهتمى بتنظيف بشرتك جيدا عن طريق غسلها مرتين على الأقل كل يوم فى الصباح والمساء كى تحافظى على نظافتها ونعومتها وتخلصيها من الأتربة والغبار التى تتعلق بها وتتسبب فى سد مساماتها ويجب عليك ان تهتمى باختيار غسول مناسب غير محتو على كحوليات أو مواد صبغية .                                            
  • قومى بتدليك بشرتك كل يوم عندما تستيقظين من النوم مباشرة باستخدام زيت السمسم لأنه يساهم فى تنشيط دورتك الدموية ويمنحها الترطيب الذى تحتاج اليه مما يساهم فى جعلها مشرقة ونضرة ويمكنك كذلك أن تدهنى به جسمك بعد انتهائك من الاستحمام حتى يخلصك من طبقات الجلد الميت . 
أسرار تأخير علامات شيخوخة البشرة

  • النوم لفترة كافية :
إحرصى على أن تنامى لمدة كافية فى اليوم وألا تقل عدد ساعات نومك عن ثمانى ساعات لأن الأبحاث قد أظهرت بأن النوم عاريا على وجه الخصوص يساهم فى تجديد خلايا البشرة ويحسن من الذاكرة والقدرة على التركيز ويحسن المزاج ويقلل من الاصابة بالجلطات القلبية .



أسرار تأخير علامات شيخوخة البشرة

  • التمرينات الرياضية وأثرها على تأخير الشيخوخة : 
تعتبرالتمرينات الرياضية حتى ولو 10 دقائق يوميا أفضل الطرق لإبطاء عملية الشيخوخة لتبدو أصغر سنا، وجسم متناسق لايحتوى على ترهلات وأكثر ملاءمة .وتساعدك على تسارع الشيخوخة والالتهاب والأمراض المزمنة المرتبطة بالعمر.
وفقا للعلم، هناك فرق بين العمر الزمني والعمر البيولوجي، مما يعني أنك يمكن أن تكون سيده عمرها 50 سنة، ولديها جسم يظهر 40 سنة. 10 عاما أصغر ولكن لديها طاقة لا حدود لها والقدرة على التحمل. 

وأحيانا أنك قد ترى العكس تماما يمكن أن تكون سيده عمرها 40 سنة ولديها جسم يظهر 50 سنة، 10 عاما أكبر من عمرهم الفعلى .


أسرار تأخير علامات شيخوخة البشرة



رسالة ورؤية موقع بوابات كوم

موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.




شاهد ايضاً الصحة والدواء المرأة
المزيد من الصحة والدواء
المزيد من المرأة