بالصور: أجمل الأماكن السياحية في تركيا

  • ،،
بالصور: أجمل الأماكن السياحية في تركيا
أجمل الأماكن السياحية في تركيا

المقدمة: 


تعتبر #تركيا أحد أهم البلدان التي يقصدها محبي السفر والسياحة من مختلف أنحاء العالم،ولم لا وتركيا من أجمل البلاد وأكثرها سحرا، حيث حباها الله تعالى طبيعة خلابة وشواطئ رائعه بالإضافة إلى اعتدال مناخها وتعدد أسواقها ومراكز التسوق وتوافر سبل الترفيه التي تزيد من متعة رحلتك إلى الساحرة تركيا.

تركيا من البلدان المتنوعة سياحيا بشكل كبير إذ يتطلب منك زيارة أكثر من مدينة لتكتمل رحلتك، فلن تجد مدينة في تركيا بها كل ما تريد، فعلى سبيل المثال وليس الحصر، إذا أردت التمتع بالطبيعة والمناظر الطبيعية الخلابة في رحلتك السياحية بتركيا فعليك زيارة مدينة أوزنجول وما حولها، أما إذا أحببت قضاء أجازتك على شواطئ تركيا الساحرة فستكون وجهتك إلى مدينة أنطاليا ومدينة مرمريس ومدينة بودروم حيث توجد أجمل سواحل تركيا، وفي حين كنت محب للتاريخ وزيارة المتاحف والمعالم الآثرية والمناطق التاريخية فتوجه مباشرة إلى اسطنبول..

ولجمال هذا البلد وروعة طبيعتها وعراقة آثارها قررنا في موقعكم موقع بوابات كوم اصطحابك قارئي الكريم في جولة سياحية داخل تلك البلد الساحرة، فليس هناك وقتا لنضيعه، هيا معا لتنطلق رحلتنا إلى اجمل وأعرق #المناطق السياحية في مدن جميلة الشرق الأوسط تركيا.


أشهر وأهم المناطق السياحية في تركيا


مدينة أنطاليا أجمل مدن تركيا


هناك العديد والعديد من الأماكن السياحية والمعالم التاريخية التي اشتهرت بها تركيا والتي تسطر تاريخها ووتعبر عن حاضرها وتقدمها، ومن هنا ستبدأ رحلتنا معا أخواتي الكرام من قلب اسطنبول، سنقوم باصطحابكم حيث يقع #مسجد السلطان أحمد أهم وأشهر معالم اسطنبول فلنشد الرحال إليه يا أصدقاء.

مسجد السلطان أحمد (الجامع الأزرق)


مسجد السلطان أحمد:


يعتبر هذا المسجد من أهم وأشهر المناطق السياحية التي يقصدها الكثير من السياح عند زيارتهم لتركيا، يوجد المسجد في اسطنبول حيث عبق التاريخ التركي، ويجدر بنا ذكر حرص السائحون على زيارة المسجد حتى يتمتعوا بمشاهدة عمارته وتصميمه الهندسي المدهش.

قام بإنشاء هذا المسجد العظيم السلطان أحمد الأول في عام ١٩١٦ م، ويسمى هذا المسجد باسم الجامع الأزرق، وقد أشتهر بهذا الأسم نظرا للون بطانته الداخلية والتي يغلب عليها اللون الأزرق الجميل.

مسجد السلطان أحمد من الداخل يغلب عليه اللون الأزرق

وبعد انتهاء جولتنا الأولى في الجامع الأزرق نتوجه مباشرة إلى متحف قريب منه هو متحف أيا صوفيا فلنذهب إلى هناك..

متحف أيا صوفيا

متحف أيا صوفيا:


يقع #متحف أيا صوفيا مقابل مسجد السلطان أحمد (الجامع الأزرق)، يعتبر هذا المتحف ثاني اجمل الأماكن السياحية في اسطنبول، ويرجع عمره إلى عام ٣٥٩ م، ولك أنت تعلم أيها الزائر أن هذا المتحف كان الكنيسة المركزية للأرثوذكس ثم حولته السلطات العثمانية إلى مسجد، وظل على حاله حتى تحولت تركيا إلى العلمانية وحينئذ قامت الجمهورية التركية الجديدة بتحويله إلى متحف سنة ١٩٣٤م وحينها أصبح متحف وأثر تاريخي ومزار سياحي هام جدا لكل زائري اسطنبول.

متحف أيا صوفيا من الداخل

من المؤكد أننا سنمر أثناء رحلتنا على #جسر البوسفور ولكننا سنتوقف عليه قليلا لنشاهد هذا البناء العظيم ونتمتع بمظهر البحر الرائع ونسبح بخيالنا في هذا المنظر الخلاب.

جسر البوسفور في اسطنبول

جسر البوسفور:


وصلنا الآن إلى جسر البوسفور في اسطنبول الجميلة والذي يعتبر أحد الجسرين اللذان يربطان بين أوروبا وأسيا حيث يبلغ طوله حوالي ١٥١٠ م ويصل عرضه إلى ما يقارب ٣٩ م، لهذا الجسر برجان مذهلان حقا، تبلغ المسافة بين هذين البرجين ١٠٧٤م ويصل ارتفاعهما إلى ١٠٥م، ويبعد هذا الجسر المعلق عن سطح البحر مسافة تبلغ ٦٤م.

جسر البوسفور أطول وأشهر الجسور المعلقة بالعالم

ومما هو جدير بالذكر أنه قد اكتمل بناء هذا الجسر في عام ١٩٧٣، كما أنه من أطول وأشهر الجسور المعلقة بالعالم، ولذلك فهو من أجمل المعالم السياحية في اسطنبول، فليس من المنطقي أن تزور #اسطنبول دون المرور على جسر البوسفور وتأمل بناؤه ومشاهدة منظر البحر من حوله.

نترك مدينة اسطنبول الآن وننتقل إلى مدينة أخر ومكان آخر في رحلتنا داخل ساحرة الشرق الأوسط تركيا، لقد وصلنا إلى مدينة آديامان وتحديدا عند جبل نمرود.

جبل نمرود في تركيا

جبل نمرود:


يعتبر #جبل نمرود أحد أكثر المعالم السياحية التركية شهرة وإثارة للإنتباه، حيث تمتلك قمته إطلالة مميزة ومنظر رائع للجبال المحيطة به، ومن الجدير بالذكر أنه عامل قوي وأساسي لحذب السياح لمشاهدة شروق الشمس من شرفته الشرقيه.

يقع جبل نمرود في جنوب شرق تركيا بالقرب من مدينة أديامان، يبلغ ارتفاعه ٢١٣٤م أي ما يعادي حولي ٧٠٠١ قدم، ولعل ما يزيده جمالا فوق جماله التماثيل الضخمة الذي وضعها الملك انطيوخس ثيوس منذ سنة ٦٢ ق.م، وقد كانت هذه التماثيل للملك نفسه مع أسدين ضخمين واثنين من النسور، هذا بالإضافة إلى بعض من التماثيل اليونانية الموضوعة على قمة هذا الجبل الشاهق.

التماثيل الضخمة الذي وضعها الملك انطيوخس ثيوس  على جبل نمرود وكانت هذه التماثيل للملك نفسه مع أسدين ضخمين واثنين من النسور مع تماثيل يونانية أخرى

لا تحسب أن رحلتنا قد انتهت عند هذا الحد ولكن تركيا بلد غناء ثرية بالكثير من المعالم والأماكن التي لن نمل أبدا من زيارتها والحديث عنها ولكني لا أريد أن أطيل عليك، فلنكتفى بهذا القدر في ذلك المقال ولكن أعزائي الزائرين تابعونا فرحلتنا في تركيا الساحرة لم تنتهي بعد وللحديث بقية.


رسالة ورؤية موقع بوابات كوم


موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.




شاهد ايضاً التاريخ السياحة المنوعات
المزيد من التاريخ
المزيد من السياحة