روتين طبيعي لبشرة أكثر جمالاً ( وداعاً للمنتجات التجارية )

  • ، ،

روتين طبيعي لبشرة أكثر جمالاً ( وداعاً للمنتجات التجارية )

المقدمة: 

منتجات #العناية بالبشرة يمكن أن تكون مصدرا رئيسيا للسموم لكثير من الناس فمعظمها معبأة من المواد الكيميائية والمكونات الاصطناعية التي قد يكون لها تأثير إيجابي مؤقت على الجلد ، ولكن سيكون لها آثار سلبية على المدى الطويل ، ويمكن أيضا أن يتشرب الجلد هذه المكونات الاصطناعية وتتراكم في الجسم وتؤدي إلى الأصابة بالأمراض .

والخبر السار الذي سنتكلم عنه في #هذه المقاله أن هناك منتجات طبيعية وبسيطة وغير مكلفة تعمل أفضل بكثير من المنتجات التجارية ودون وجود أي أضرار أو أثار سلبية .

ولكن تختلف المكونات الطبيعية باختلاف نوع البشره وعلى أساس #نوع البشره سوف نختار المنتج أو الزيت الذي يصلح للحصول على بشرة أكثر جمالاً ونضارة . 


وداعاً لشراء منتجات البشره التجارية 


روتين طبيعي لبشره أكثر جمالاً ونضاره 

روتين طبيعي لبشرة أكثر جمالاً ( وداعاً للمنتجات التجارية )


البشرة دهنية :


روتين طبيعي لبشرة أكثر جمالاً ( وداعاً للمنتجات التجارية )

فالبشره الدهنية يجب التعامل معاها بكل حرص وخصوصا مع #الوصفات الطبيعية فلكي تحصلين على بشره دهنية أكثر نضارة وجمالاً دون اللجوء إلى المنتجات التجارية عليك اتباع هذه الخطوات :

أولاً التقشير : 

عليكي تحضير مزيج من ملح البحر والزيت ويفضل #زيت الزيتون أو زيت اللوز وتخلط المكونات جيداً وتوضع على البشره ويتم فرك البشره جيداً للتخلص من الدهون والشوائب والرؤوس السوداء التي من شأنها أن تؤذي البشره . 

ثانياً تنظيف البشره : 

فاذا كنتي تعانين من مشاكل #البشره الدهنية ولا تستطعين التعامل معها فلكي نقوم بتنظيف البشره بعد التقشير فعليكي بخلط مزيج نصف ونصف من زيت الخروع وزيت الزيتون أو حتى 2/3 زيت الخروع 1/3 مزيج زيت الزيتون وتوضع على البشره ويترك نصف ساعة على الأقل للحصول على بشرة نظيفة أكثر نضاراً .

ثالثاُ الترطيب :

فأولئك الذين يعانون من البشرة الدهنية سوف تحتاج إلى ترطيب أقل لأن البشرة بطبيعتها دهنية فتوضع طبقة خفيفة من #زيت جوز الهند وبعد ربع ساعة يغسل الوجة بالماء البارد مع معلقة كبيرة من خل التفاح وسوف تحصلين على بشره طبيعية أكثر نعومة وجمالاً .

البشرة المختلطة أو البشره العادية :

روتين طبيعي لبشرة أكثر جمالاً ( وداعاً للمنتجات التجارية )

 و البشره العادية أو المختلطة  تعتبر #بشره مختلطة بين البشره الدهنية والبشره الجافة فيمكنكي أيضاً الأستعانة بالمواد الطبيعية دون اللجوء إلى المنتجات التجارية للحصول على بشره طبيعية أكثر جمالاً خالية من الأشياء التي تضر البشره .

أولاُ التقشير: 

فلكي نقوم بتقشير البشره والتخلص من الأشياء الزائده عليكي بفرك السكر على الوجة جيداً فهو مقشر طبيعيى رائع وخاصة مع البشره المختلطة .

ثانيا التنظيف:

 فبعد #تقشير البشره عليكي تنظيفها وأيضاً بالمنتجات الطبيعية فيمكنكي تحضير مزيج حوالي 1/4 زيت الخروع و 3/4 من زيت آخر (الزيتون واللوز، الخ) وتترك على البشرة لمدة نصف ساعة على الأقل وذلك للتخلص من الشوائب ولأتربة التي من شأنها أن تجعل البشره أقل نضارة وشاحبة .

ثالثاُ الترطيب : 

فلكي نعمل على ترطيب #البشرة العادية أو المختلطة فيمكنكي استخدام خليط من زيت جوز الهند وزبدة الشيا وتوضع على البشرة مساءً وسوف تلاحظين بشرتك صباحاً أكثر نعومه ورطوبة .


البشرة الجافة : 

روتين طبيعي لبشرة أكثر جمالاً ( وداعاً للمنتجات التجارية )

أولئك الذين يعانون من البشرة الجاف أو #الشيخوخة غالبا ما تستفيد على الفور من خيارات العناية بالبشرة الطبيعية ، في كثير من الأحيان وذلك باستخدام الزيوت الطبيعية على الجلد سوف يساعد الجلد على تحقيق التوازن وسوف تساعد بشكل كبير على ظهور بشرتك أكثر شباباً وجمالاً دون البحث عن منتجات البشرة التجارية .

أولاً التقشير:

 في كثير من الأحيان، ليس هناك حاجة التقشير لهذا النوع من الجلد ، ولكن فرك السكر يمكن أن يكون وسيلة لإضافة الزيوت الطبيعية وإزالة الجلد الميت بلطف . 

ثانياً التنظيف :

 زيت الخروع هو الزيت المفضل لمثل هذا النوع من البشره وعادة ما تكون هناك حاجة فقط إلى كمية صغيرة (حول ملعقة صغيرة من زيت الخروع في 1/4 كوب من زيت آخر مثل الزيتون أو اللوز) وتوضع على البشره لمدة لا تقل عن نصف ساعة على الأقل سوف يخلص #البشره من الشوائب ومن علامات الكبر التي تظهر على البشره وخصوصاً إذا حافظنا على استخدامه يومياً .

ثالثاُ الترطيب :

 فاذا كانت البشره في عمر الشيخوخة فالتعزيز إنتاج #الكولاجين الطبيعي يمكنكي استخدام جوز الهند بصفة يومية كمرطب طبيعيى ويمكنكي أيضاً خلطه مع زبدة الشيا وهذه الوصفة سوف تساعد على انتاج الكولاجين الطبيعي داخليا ً .

روتين طبيعي لبشرة أكثر جمالاً ( وداعاً للمنتجات التجارية )

أتمني أن ينال المقال اعجابكم وتستطعين الحصول على بشره أكثر شباباً وجمالاً باستخدام المنتجات الطبيعية الأقل تكلفة دون اللجوء إلى #المنتجات التجارية المكلفة التي يمكن أن تؤدي إلى أثار سلبية ضارة فعليكي الحفاظ على استخدام هذا الروتين يومياً كل مساء لتحصلين على وجة جميل كل صباح .

اقرأ أيضاً :



رسالة ورؤية موقع بوابات كوم

موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.




شاهد ايضاً الازياء والموضة الصحة والدواء المرأة
المزيد من الازياء والموضة
المزيد من الصحة والدواء