بوابات كوم بوابات كوم
random

الشائع

random
random
جاري التحميل ...

نشكرك على تعليقك وسننشرة فور مراجعته

روتين صباحي لحياة أفضل لكي سيدتي

روتين صباحي لكي سيدتي


المقدمة :

لكل سيده تسعى إلى #تنظيم حياتها ولكنها تعتاد على عمل أشياء لا تكسب منها أى فائدة ويذهب يومها بلا فائدة ويأتي ليلها وتبدأ لتحاسب نفسها فستجد أنها لم تفعل أي شيء مفيد لأن حياتها عشوائية وغير منظمة روتين ليس به أي تنظيم ولا أي هدف لتنظم حياتها على أساسه .

 روتين معتاد من #شغل المنزل والأهتمام بعمل الغداء والأولاد ولكن دون تنظيم ودون إراده وبلا هدف معين ودون اهتمام بتطوير ذاتها كأنثي وحرصاً مني على الأهتمام بكل ما يخص المرأه في مقالاتي ومن خلال #موقع بوابات كوم أقدم لكي سيدتي روتين صباحي رائع لتستطعين من خلاله تنظيم حياتك والأهتمام بكي كأنثي تستحق الأهتمام والرعايه .

روتين صباحي يومي 

روتين صباحي لحياة أفضل 


روتين صباحي لكي سيدتي


عودي نفسك دائما على #الأستيقاظ مبكرا فكما قال الرسول عليه أفضل السلام ( اللهم بارك لأمتي في بكورها )  فأن في البكور لبركة فيجب أن نستيقظ من نومنا لنستقبل البركة ونستقبل توزيع الأرزاق فكيف نغفل وننام لمنتصف النهار  ونضيع على  أنفسنا الرزق والبركة  .

فعلينا بالأستيقاظ مبكراً وقبل أن نستيقظ من السرير نبدأ بشكر الله على منحه لنا حياه جديده ونقول دعاء ( الحَمْدُ لله الذِي أحْيَانا بَعْدَ مَا أمَاتَنَا* وإلَيْهِ النَشُور ) ثم نذهب لنتوضأ ونصلي #صلاة الفجر وقد تكلمنا عن قبل عن #صلاة الفجر وما فيها من خيرات  قبل فوات معادها ونقرأ ورد يومي من القرأن لكي لا نتغافل عنه في مشاغل يومنا فلنبدأ يومنا بذكر الله .

 قبل الفطور اشربي على الريق كوب من الماء مع العسل فله فوائد صحية كثيره وقد تكلمنا سابقاً في مقاله عن #فوائد تناول العسل على الريق .


بعد ذلك قومي بتناول وجبة الأفطار التي يتغافل عنها الكثيرون بالرغم ما بها من فوائد صحية ويجب أن تكون بعيده عن الدهون .

روتين صباحي لكي سيدتي


 وحاولي أن تبتعدين عن الأكل الثقيل عليكي الأكتفاء بشيء خفيف ولكن وجبة مكتملة في نفس الوقت ويجب أيضا أن تحتوي على #أكلات صحية تعطينا النشاط والطاقة لنبدأ يومنا بكل جديه ونشاط .

تناولي فنجان من الشاي أو فنجان من #القهوة على حسب رغبتك لتحسين مزاجك اليومي ولكي تستطيعين التركيز في باقي متطلبات يومك .

قومي بترتيب سريرك وغرفتك بشكل عام وبعد ذلك نقوم بالتخطيط بالورقة والقلم لبعض الأمور التي بحاجة إلى أن نركز عليها أكثر في اليوم .

عليكي أولاً الأهتمام بنفسك قبل الذهاب إلى #المطبخ أو العمل فقومي بغسل أسنانك و غسل وجهك بالغسول اليومي أو بجل الصبار وهذا يعتمد على ما قومتي بوضعه ليلاً وعليك بترطيب وجهك بزيت الجوجوبا لتشعرين بالأنتعاش عندما تبدأين يومك .

عليكي بتغيير ملابس النوم وإرتداء ملابس قطنيه مريحة وتعطير ملابسك بالروائح العطريه الطبيعية لتشعرين بالتفائل والنظافة وذلك بعد أخذ شاور دافيء على حسب رغبتك .

عليكي بالقيام ببعض #التمارين الرياضية وقومي برياضة التأمل والتنفس العميق للشعور بالأسترخاء أو عليك الذهاب للمشي في جو الصباح لمدة نصف ساعة على الأقل وسوف تشعرين بالأيجابية في حياتك .

عليكي بالأهتمام بتهوية بيتك للتخلص من #الطاقة السلبية وقومي بعمل بعض الأمور الأساسية اللازمة في منزلك مع التحضير لوجبة الغداء .

عليكي الأبتعاد عن التكنولوجيا قدر المستطاع وابدأي يومك بأشياء طبيعية ولا تجعلي اهتمامك بهاتفك والفيس بوك كبير لأنه يضيع الوقت بلا فائده .

وعليكي بدلاً من #الأهتمام بالهاتف الأهتمام الأكثر بالقراءه والمعرفة والتعرف على كل ما هو جديد فالقراءة غذاء للعقل وثقافة للروح وتجعلكي تتعلمين الكثير والكثير فلا تتركين الكتاب أبدا 



واجعلي لنفسك مكتبة صغيره في منزلك وركن خاص بالقراءه فيمكنكي البدء في #القراءه في الكتاب المفضل لديكي بجانب الشباك مع فنجان صغير من القهوه .


يمكنكي بعد ذلك الأهتمام بما يخص أولادك في #الصباح من فطور ومتطلبات للذهاب إلى المدرسة ونظافة وباقي احتياجتهم الخاص التي اعتدتي على فعلها يومياً ولكن بطريقة منظمة تشعرين بالراحة من بعدها .


يمكنكي الذهاب إلى عملك بكل نشاط وراحة وحيويه إذا كنتي تعملين أو استقبال يومك بكل تفائل إذا كنتي #سيدة منزل بعد عملك روتينك الصباحي والأهتمام بنفسك وصحتك .


عليكي سيدتي التنظيم أكثر لحياتك واجعلى دائما #هدف في حياتك تسعينا لتحقيقه لا تعيشينا بطريقة عشوائية تجعلكي تشعرين بالملل فسوف نعيش مره واحده ليست مرتين فلنعيشها صح . 


اقرأ أيضاً :
كيف تكون شخص ناجح
كيف تكون بصحة جيدة
تناول معلقة واحده على الريق وقل وداعاً للوزن الزائد

موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.

عن الكاتب

maro ahmed

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

بوابات كوم