بوابات كوم بوابات كوم
random

الشائع

random
random
جاري التحميل ...

نشكرك على تعليقك وسننشرة فور مراجعته

رحلة داخل سراديب النفس

خواطر مروة سلام رحلة داخل سراديب النفس


خواطر الاعلامية مروة سلام 

خاطرة : رحلة داخل سراديب النفس


من أعقد مافي الوجود وأيسرها النفس البشرية.. 


" ونفس وما سواها فألهمها فجورها وتقواها " .. استوقفتني تلك الآية الكريمة بكلماتها الدقيقة الثاقبة المعبرة .. بكل ما فيها من معاني عميقة فنحن نملك بداخل كل منا سراديب وسراديب .. أفكار وأسرار .. أشياء كثيرة ، معقدة بالفعل تلك #النفس البشرية ، فيها الشئ ونقيضه .. الخير والشر ، الحب والكراهية ، الرحمة والطيبة ممتزجة أحيانا بالعنف ، وبراكين الغضب والسكينة ..

فنحن نسكن أنفسنا ونقودها أحياناً وتسكننا وتقودنا أحياناً أخرى ..
نكبح جماح الغضب مرات وأخرى يأكلنا الغضب كما تأكل النيران الخشب وتنهش فيه ، نضحك ونبكي في ذات الوقت وذات الموقف ، نضحك بعيون باكية.


ما أعقد النفس البشرية!!

خواطر مروة سلام رحلة داخل سراديب النفس



نتعجب كوننا نسامح شخصا بعينه ولا نستطيع مسامحة آخر ، ننسى أشياءًا حدثت بالأمس ونتذكر ماضٍ عتيق بأدق تفاصيله ذهب منذ سنوات طوال ولن يعود أبدا..

نشعر بأننا غربا حتى عن أنفسنا .. ومرات أخرى لا يكون لنا صديق سواها .

وكثيرا ما نختار في فهم أنفسنا فكيف يستوعبنا الآخرون إذا كنا نحن أحيانا نتوة داخل سراديبنا في محاولة منا لفهم ما بداخلنا !

مرة أخرى تستوقفني #الآية الكريمة .. فالله سبحانة وتعالى ملهم كل شئ وعلينا الإختيار .. فهذا هو الاساس

فالحب والكراهية والخير والشر والهدوء والغضب والسكينة والتسامح والانتقام كلها #مشاعر إنسانية بحتة، غُرست في النفس البشرية ولكن نحن من يُغذى ويُنمي تلك المشاعر ونحن من نختار من نكون ..

نختار ما بين #سراديب منيرة ذات إضاءات مبهرة وأخرى مظلمة داكنة ، حين تسير داخل سراديبك المنيرة حتما سوف تصل إلى مبلغ السعادة الحقيقة والتي يسعى الإنسان لها منذ بدء الخليقة .

فليتنا جميعا نبلغ تلك السعادة وندركها ونسير ... في سراديب منيرة .


رسالة ورؤية موقع بوابات كوم


موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.

عن الكاتب

مروة سلام

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

بوابات كوم