بوابات كوم بوابات كوم
random

الشائع

random
random
جاري التحميل ...

نشكرك على تعليقك وسننشرة فور مراجعته

خواطر مروة سلام : الانسان المصري وصراعه مع الحياة والمستقبل

خواطر مروة سلام : الانسان المصري وصراعه مع الحياة والمستقبل


المقدمة: 


#المصري هو ذلك الكائن الوحيد على كوكب الأرض الذي يظل في صراع مرير مع مستقبله طيلة أيام حياته ، ففي مراحل نموه الأولى يبدأ الصراع اليومي المدرسي مع ( #شنطة المدرسة ) ذلك العقاب اليومي الذي يتعرض له الطفل بإعتباره أصبح للأسف طالبا ..

نعم فهذا هو كل ذنبه انه أصبح لحظه العسر طالب علم ...


خواطر مروة سلام : الانسان المصري وصراعه مع الحياة والمستقبل

معركة المصري الهمام طيلة حياته



تمر سنوات عجاف من المشقة والتعب لهذا الكائن الصغير الأليف ، ثم تبدأ بعد ذلك أعصاب الأسرة في الإحتراق والإنهيار .. فكائننا الجميل كبر وأصبح في شهادة الإبتدائية ... يلهث الجميع ليحصل الطالب على أعلى الدرجات ( صراع من أجل المستقبل ).

تمر الأيام وينتقل إلى مرحلة أكثر تعقيدا ، وتعود أعصاب الأسرة بأكملها إلى الإحتراق مرة أخرى أكثر من ذي قبل فهو الآن في " الإعدادية " _ تكملة الصراع _ ... ويبدأ الكائن في حشو رأسه الصغير بكل طاقته حتى يحصل على اعلى الدرجات ولا يهم بعد ذلك ماذا حصد ، بل الأدهى والأمر انه في كل الحالات يصاب بفقدان ذاكرة كلي بعد اجتياز الإختبارات .

تمر السنوات وتأتي المأساة الكبرى .. وحش كاسر للبيوت المصرية البائسة على كافة مستوياتها .. حرب، أعصاب باردة ، يفقد فيها #الطالب القدرة على الإبتسامة والضحكة تلك المشاعر الضائعة التائهة القديمة أو المستقبلية .. فهناك شبح الثانوية العامة ..

ويبدأ الكائن المصري بكامل ارادته وكل أفراد أسرته في انهيار الأعصاب حتى حصول أخونا الكائن على أعلى الدرجات ... و ... تستمر المأساة بعد حصول طالبنا الهمام على أعلى الدرجات وإقامة الحفلات وتفرقة الشربات تبدأ فترة هي الأفضل في عمر أخونا المسكين المصري ، هي مرحلة الجامعة والتي تمر بسلام او عدم سلام حسب درجة استيعاب المصري الهمام.

معركة جديدة لبناء المستقبل:


وتبدأ المعركة ...

معركة تحقيق الذات وبناء المستقبل و .... الإدخـــار لما هو آت 

يظل الشاب يحلم بالزواج وبناء أسرة ويحلم بالسيارة الفارهة .. يتحقق الحلم ام لا هذا كله في علم الغيب ولكن تبقى الحقيقة الوحيدة بانه حلم مشروع .

ويدخل أخونا المواطن في دوامة العمل والتوفير من اجل تحقيق حلم مشروع هو في حقيقة الأمر أبسط حقوقه، فإذا كان هذا المواطن صالحا ولديه من الحظ الكثير سيتم تحقيق حلمه بمساعدة الأهل والأقارب والأصدقاء والمعارف وكل من له صله به على كوكب الارض ..

يتزوج المصري وكله أمل في المستقبل وفي بناء عش هادئ يملئه الإستقرار إعتقادا منه بانه سينام هادئ البال قرير العين لا يرجو من الدنيا الكثير فلقد تحقق حلمه وبنى عشه وأخيرا .... تزوج .

هل تنتهي القصة عند هذا الحد ! 


أبدا فلم يلبث ان يلتقط انفاسه إلا وتبدأ رحلة الإدخار مرة أخرى فالمدام حامل ... 

بعد الولادة يسوقه حظه العسر البائس اذا مرض أحد اطفاله .. ففواتيرالعلاج نااااار 

وإذا فكر لا قدر الله في تعليم أطفاله في مدارس لغات متوسطة الحال ( على أدها يعني ) .. فكل مليم يدخل جيبه أو جيب من يعرفه تلتهمه وبكل قسوة خزينة المدرسة ... المستشفى .. الدروس الخصوصية .. #فواتير الغاز والكهرباء والمياة والضرائب العامة والمبيعات ...

كل هذا وصاحبنا المصري الأصيل صااااامد صابر حامد ربه يسير في رحلة الحياة بكل فخر وعزيمة وإصرار على انه يكمل !

وتزداد الاحتياجات والمصري ... مكمل ومستني يرتاح 

وتبدأ رحلة الإدخار وحرب الأعصاب في الإبتدائية والإعدادية والثانوية ويتخرج الطالب المصري ابن المصري الهمام و... يحلم 

ويبدأ وتبدأ معه الأسرة في محاولة الإدخار لزواج ابنهم .. الفرح والشبكة وتجهيزعش الزوجية و...

المدام حامل ... الولاد في KG2 ....

وتستمر المعاناة ... وفي الآخر يقولك #المصري هيفضل مصري النيل رواه (فوسفات) والخير جواه.

كم أنت عظيم أيها المصري الهمام!!!


رسالة ورؤية موقع بوابات كوم


موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.

عن الكاتب

مروة سلام

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

بوابات كوم