اكتشف فوائد تناول الزنجبيل مع العسل على الريق

اكتشف فوائد تناول الزنجبيل مع العسل على الريق

القيمة الغذائية للزنجبيل:


#الزنجبيل هو أحد أنواع النباتات العشبية المعمرة، وتكثر زراعته في المناطق الحارة ولذلك فهو موطنه الأصلي قارة أسيا وخاصة المناطق الأستوائية والمدارية من القارة، من أهم وأشهر سمات عشبة الزنجبيل رائحته القوية النفاذة وطعمه اللاذع.

تتركز القيمة الغذائية في نبات الزنجبيل في المواد الكربوهيدراتية وبعض من الأملاح المعدنية، كما يحتوي على نسبة من البروتينات والتي تتواجد في جذوره، تحتوي عشبة الزنجبيل أيضاً على كثير من #الفيتامينات مثل فيتامين c وفيتامين a وفيتامين b وفيتامين e ، كما يدخل في تكوينه بعض من المعادن الغذائية مثل الكالسيوم و الحديد والمغنيسيوم والزنك والفوسفور، ولا يجب أن نغفل عن وجود مخاط نباتي اسمه زنجبرين بهذه العشبة بالإضافة إلى نسبة من الزيوت الطيارة ونسبة من الماء.


فوائد صحية لتناول الزنجبيل مع العسل على الريق


فوائد صحية لتناول الزنجبيل مع العسل على الريق


تتضاعف الفوائد الصحية للزنجبيل عند خلطه مع عسل النحل الطبيعي وتناوله على الريق، ومن منطلق حرصي البالغ على إحضار كل ماهو صحي إليكم سأتطرق في مقالي هذا على موقعكم #موقع بوابات كوم أبرز فوائد الزنجبيل مع العسل عند تناولهما على معدة فارغة.

مزيج #الزنجبيل و العسل له فوائد علاجية عظيمة لحل مشاكل الحهاز التنفسي وأمراضه العديدة كالبجربو والسعال والتعاب الحلق وسيلان الأنف الشديد، فيمكننا اعتبار هذا الخليط بمثابة #مضاد حيوي طبيعي لمقاومة أمراض الجهاز التنفسي العلوي والسفلي أيضا.

يعد خليط الزنجبيل مع العسل مضاد قوي للإلتهابات وخاصة تلك التي قد تنتج من الفطريات والبكتريا، مما يعني أنه مقاوم جيد لأمراض عدة، وينبغي علينا ذكر أن ذلك الخليط قادر على ضخ أكبر كم ممكن من الأكسجين إلى الرئتين ومن ثم فهو مفيد جدا للأوعية الدموية حيث يعرضها لحالة من الأسترخاء.

مما هو جدير بالذكر أن الزنجبيل مع العسل يعمل كواقي للكثير من الامراض ومن أبرز تلك الأمراض وأهمها #مرض السرطان الذي بات مصدر تهديد للجميع في وقتنا الحاضر، ويرجع ذلك إلى احتواء الزنجبيل والعسل على خصائص كيماوية ووقائية للجسم بجانب قدرة هذا المزيج على تحفيز الأنزيمات المضادة للأكسدة والتي تعمل على الحد من نمو وانتشار الخلايا السرطانية في الجسم، مما يعني تقليل فرص الإصابة بهذا المرض اللعين.

الزنجبيل مع العسل يعمل كواقي للكثير من الامراض وأهمها مرض السرطان

ولا ينبغي أن نغفل عن دور خليط الزنجبيل والعسل في علاج الكثير من أمراض الجهاز الهضمي والتي تعتبر محل شكوى الكثيرين كأمراض القولون العصبى ومشكلة عسر الهضم بالإضافة إلى مشاكل المعدة والمرارة، كما أنه فعال جدا في علاج حالات الإمساك الحاد.

يتمتع هذا المزيج المدهش بقدرة فائقة على تقوية #جهاز المناعة وذلك بسبب قيمته الغذائية العالية واحتوائه على العديد من الفيتامينات أهمها فيتامين c ، كما أنه مفيد لعلاج التوتر العصبى وتقوية الذاكرة وزيادة القدرة على الحفظ.

كيفية تحضير مشروب الزنجبيل مع العسل

كيفية تحضير #مشروب الزنجبيل مع العسل:


المكونات:


كمية من الزنجبيل + كمية من الماء+ ملعقة صغيرة من عصير الليمون+ بعض من أوراق النعناع الأخضر الطازج+ عسل نحل طبيعي.

طريقة التحضير:


قم بإضافة الماء والزنجبيل وعصير الليمون في وعاء مناسب على نار متوسطة حتى درجة الغليان، وبعدها ارفع الوعاء عن النار حتى يهدأ قليلا ثم أضف أوراق النعناع الأخضر .

قم بتصفية جميع المكونات الموجودة بالماء لتحصل على ماء صافي، أضف على الماء ملعقتين من عسل النحل الطبيعي لتحليته ولزيادة قيمته الغذائية، وعند ذلك يكون المشروب جاهزا لتناوله.

وفي نهاية طرحنا لأبرز #فوائد تناول الزنجبيل مع العسل على الريق، أرجو أن تجعلوا تناول هذا المزيج عادة يومية للحصول على أقصى فائدة من هذا المزيج الرائع.


رسالة ورؤية موقع بوابات كوم


موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.




شاهد ايضاً الصحة والدواء
المزيد من الصحة والدواء