بوابات كوم بوابات كوم
random

الشائع

random
random
جاري التحميل ...

نشكرك على تعليقك وسننشرة فور مراجعته

استخدام زيت الخروع لحل جميع مشاكل الشعر


استخدام زيت الخروع لحل جميع مشاكل الشعر

المقدمة: 

زيت الخروع هو واحد من المكونات الطبيعية التى نستخدمها كثيرا فى مستحضرات التجميل وذلك لخصائصه المضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا فهو الحل لكثير من مشاكل الشعر مثل ترقق الشعر وفورة الرأس الجافة وفقدان الشعر والأطراف المتقصفة يحتوى زيت الخروع على العناصر الغذائية الحيوية مثل فيتامين E والمعادن والبروتينات .

يحتوى زيت الخروع على مضاضات للبكتيريا وخصائص مضادة للفيروسات وهو العلاج الأمثل لمعالجة فروة الرأس وكذلك مشاكل أخرى مثل البقع الصلعاء وحكة فروة الرأس ، بالاضافة الى ذلك فان هذه الخصائص تحارب أيضا مسببات الأمراض والكائنات الدقيقة كما يزيل قشرة الرأس مشكلة الشعر الأكثر شيوعا .


زيت الخروع هو الحل الأمثل لتساقط الشعر
وقشرة الرأس والاطراف المتقصفة





طرق استخدام زيت الخروع :

  • أولا لحل مشكلة التساقط:

يزيد من نمو الشعر ويسيطر على التساقط :

زيت الخروع يحتوى على حمض رسينولايك وأوميجا 6 والأحماض الدهنية الأساسية والتى تسرع الدورة الدموية فى فروة الرأس وبالتالى زيادة نمو الشعر، وهو يعمل على تغذية فروة الرأس وتقوية الجذور بمساعدة المواد الغذائية الأساسية التى يحتوى عليها .

  • ثانيا لحل مشكلة الأطراف المتقصفة :
زيت الخروع كثيف نوعا ما انسياقه وبالتالى يمكن خلطه مع زيت الزيتون أو زيت الجوجويا لتحسين الشعر المجعد والتعامل مع الأطراف المتقصفه بشكل رائع ضعى هذا الخليط على جميع أجزاء شعرك جيدا واشطفيه بعد نصف ساعة .

أو اخلطى بعض زيت الخروع مع زيت جوز الهند فى وعاء صغير وضعى كمية صغيرة على يديكى وقومى بتدليك فروة الرأس جيدا ، وبمجرد القيام بذلك قومى بتغطية رأسك بقبعة الدوش أو كيس يلاستيكى واتركيه ليلة ليلة كاملة ان أمكن ، ثم قومى بشطف شعرك تماما فى اليوم التالى .

  • ثالثا حل مشكلة قشرة الرأس :
للحصول على وسيلة فعالة للمساعدة فى الحد من مشكلة قشرة الرأس يمكنك أخذ ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وخلطها مع ملعقة كبيرة من زيت الخروع وخلطهما مع عصير نصف ليمونة ووضع هذا الخليط على فروة الرأس وغسله جيدا بعد نصف ساعة 

زيت الخروع بلسم طبيعى ومرطب للشعر ف زيت الخروع غنى بالرطوبة ويتغلغل عميقا فى فروة الراس ويرطب الشعر مباشرة ، ومن ثم فانه طريقة جيدة لاستعادة تألق وجمال نسيج الشعر الذى فقد .

زيت الخروع يترك طبقة تغلف الشعرة لحبس الرطوبة اللازمه له .

ضعى زيت الخروع على شعرك قبل استخدام الشامبو ب 15 دقيقة على الأقل , ويمكنك أيضا مزج قطرات من زيت الخروع مع البلسم الخاص بك، وهناك طريقة هى مزج زيت الخروع مع هلام الصبار والعسل وعصير الليمون وخلط هذا جيدا ووضعه على فروة الرأس .


رسالة ورؤية موقع بوابات كوم
موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.

عن الكاتب

سهير عبدالله

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

بوابات كوم