بوابات كوم بوابات كوم
random

الشائع

random
random
جاري التحميل ...

نشكرك على تعليقك وسننشرة فور مراجعته

فوائد النعناع الأخضر على البشرة والصحة


فوائد النعناع  الأخضر على البشرة والصحة

المقدمة: 

النعناع، ​​عشب شعبية لديها العديد من الفوائد التي تشمل الهضم السليم وفقدان الوزن، والتخفيف من الغثيان، والاكتئاب، والتعب، والصداع. يتم استخدامه في علاج الربو، وفقدان الذاكرة، ومشاكل العناية بالبشرة. وكذلك ينعش رائحة الفم .

النعناع هو فاتح الشهية و مطهر لرائحة الفم. كما أنه يعزز الهضم وبلسم المعدة في حالة عسر الهضم أو الالتهاب. عندما تشعر معدتك بالمرض، وشرب كوب من الشاي بالنعناع يمكن أن تعطيك الإغاثة. أيضا، إذا كنت شخص يسافر لمسافات طويلة النعناع يمكن أن يكون مهدئا جيدا للغثيان ودوار السفر .
والنعناع بكافة أنواعه مفيد للجسم بشكل عام ومن خلال موقعنا بوابات كوم سنتحدث عن فوائد النعناع الأخضر للجسم والبشرة خاصة الذى يتميز أيضا بامكانية اضافته للمأكولات والمشروبات المختلفة .

فوائد النعناع الأخضر على البشرة والصحة 

فوائد النعناع  الأخضر على البشرة والصحة

فوائد النعناع الأخضر : 


شرب النعناع الساخن يساهم فى علاج مشكلات المرارة ويساعد الجهاز الهضمى فى هضم الطعام ويقضى على التشنجات التى تصيب العضلات . 

يستخدم النعناع فى علاج التهابات الشعب الهوائية والتهاب الحلق والزكام والربو القصبى ومشكلات الجهاز الهضمى والكبد والمرارة والتقلصات المعوية والغازات والغثيان والقىء . 

  • وقاية القلب من الأمراض : 

يقى القلب من الاصابة بلأمراض ويمكن ذلك عن طريق اضافته للشاى فيعالج خفقان القلب السريع ويهدىء الصداع ويحافظ على لون الجلد الأصلى من مستحضرات التجميل ويزيل الصبغات التى نتجت عن طريق التعرض لأشعة الشمس ويمنع الجلد من التعرض للجفاف .

  • فوائد النعناع الأخضر بالنسبة للبشرة والجلد : 

يعالج الالتهابات التى تصيب الجلد والحكة خاصة الناتجة عن لدغات الحشرات مثل النحل والبعوض ويكون ذلك عن طريق هرس أوراق النعناع وخلطها مع الماء الساخن حتى تكون عجينة ويتم وضعها على المناطق الملتهبة حتى تخف من حدتها . 

 يمكن اتباع هذه الوصفة من أجل تنقية البشرة وازالة خلايا الجلد الميت
(معلقتان من الخيار المبشور- خمس ملاعق من زيت النعناع - معلقتان من الطين الأخضر- ماء دافىء ). 
قومى بخلط المكونات معا ثم اتركيها حتى تجف وضعيها على بشرتك حتى تزيل الجلد الميت .
وكذلك يقلل من الدهون التى تفرزها البشرة الدهنية ويعالج البثور وحبوب الشباب بمختلف أنواعها .
فوائد النعناع  الأخضر على البشرة والصحة


النعناع منبه للمعدة ويدر الصفراء ويعمل مضاضا للالتهابات التى تصيب البنكرياس مما يجعله مساهما فى تسهيل هضم الطعام وازالة عفونة ا؟لأمعاء وطرد الغازات منها وجعلها أكثر نشاطا كما أن زيت النعناع يعالج المغص والتشنجات بشكل فعال .

رائحة عشب النعناع ينشط الغدد اللعابية في فمك وكذلك الغدد التي تفرز الانزيمات الهضمية، وبالتالي تسهيل الهضم. هذه الصفات هي سبب استخدم النعناع على نطاق واسع في فنون الطهي. العديد من البلدان تشمل النعناع كجزء من المقبلات أو كعنصر أساسى لمنظفات الفم، ويساعد على الدورة الرئيسية لهضم طعامهم بشكل مريح.

#فوائد النعناع الأخضر بالنسبة للتحسين المزاج : 
يعالج النعناع الضغوطات النفسية والعصبية والأرق وآلام العضلات والأعصاب والصداع النصفى كما اته يقوى اللثة ويجعل رائحة الفم زكية .

#الفوائد الصحية من للنعناع الأخضرأثناء الحمل:

النعناع هو فاتح الشهية و مفيد للغاية للنساء الحوامل وخصوصا فى مشكلة عسر الهضم التى هى من أكثر المشاكل المزعجة أثناء الحمل.

فهو يهدئ المعدة ويخفف من تقلصات العضلات لدى النساء الحوامل.

وكذلك الرائحة المنعشة والقوية للنعناع قادرة على تخفيف الغثيان والقيء أثناء الحمل. 

فوائد النعناع  الأخضر على البشرة والصحة


رسالة ورؤية موقع بوابات كوم


موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.

عن الكاتب

سهير عبدالله

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

بوابات كوم